ألمانيا تدرج بريطانيا على قائمة البلدان “عالية الخطورة”

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت السلطات الألمانية، مساء أمس السبت، عن إدراج المملكة المتحدة على قائمة الدول عالية درجة الخطورة من حيث تفشي عدوى “كوفيد-19″، وهو ما سيستدعي فرض قيود كثيرة على السفر.

وقالت هيئة مراقبة الصحة في ألمانيا إن هذا القرار، الذي يهدف إلى الاستجابة للانتشار السريع للمتحور “أوميكرون”، سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من “الأحد عند منتصف الليل (23:00 بتوقيت غرينيتش)”.

وأوضحت أن الوافدين من بريطانيا يجب أن يخضعوا لحجر إلزامي لمدة أسبوعين في ألمانيا، بما في ذلك الأشخاص الذين تلقوا التلقيح أو تعافوا من الإصابة بالكوفيد.

وقالت وزارة الخارجية الألمانية على موقعها الإلكتروني إن “المملكة المتحدة وإيرلندا الشمالية متأثرتان بشدة من كوفيد-19. كما تم رصد متحور جديد شديد العدوى”، ولهذا السبب وضعت هذه الأراضي، بما في ذلك جزيرة وايت وجزر القنال، لمدة 14 يوما، في فئة المناطق العالية المخاطر في ما يتعلق بفيروس كورونا.

وإلى جانب الحجر الصحي، يسمح فقط للمواطنين الألمان أو الأجانب المقيمين في ألمانيا بالدخول إلى البلاد من بريطانيا. حيث يسري القرار على كل وسائل النقل بما في ذلك الطائرات والقطارات والقوارب.

كما سيكون اختبار “بي. سي. آر” مطلوبا لجميع الأشخاص الذين يسافرون إلى ألمانيا.

وأطلق وزير الصحة الألماني الجديد، كارل لوترباخ، ناقوس الخطر في مواجهة خطر موجة جديدة من الفيروس، قائلا إن ألمانيا التي تشهد ارتفاعا في عدد الإصابات بالفيروس، عليها الاستعداد لـ”موجة هائلة” جديدة مرتبطة بتفشي المتحور “أوميكرون”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة