“ألزا سيتي بيس” تستعد لانهاء معاناة ساكنة الرباط مع أزمة النقل

حرر بتاريخ من طرف

بعد سنوات طويلة من المعاناة مع ازمة النقل بالعاصمة المغربية بسبب رداءة الخدمات المقدمة من طرف شرطة “فيوليا” تستعد مدينة الرباط لاستقبال الجيل الجديد من حافلات النقل الحضري التي ستوفر خدمات النقل بمدن الرباط سلا و تمارة انطلاقا من 15 غشت الجاري.

ومن المنتظر ان تشرع “ألزا سيتي بيس” في توظيف  أسطول يتكون من 350 حافلة، مجهزة بأحدث التكنولوجيات والتقنيات المعتمدة في مجال النقل الحضري، وبالاعتماد على أطر خضعت لمجموعة من التكوينات المهنية في قطاع النقل الحضري، وذلك لتغطية مختلف الخطوط المبرمجة بموجب صفقة تفويت للقطاع تناهز 70 مليار سنتيم ومدة العقد تصل لـ 15 سنة.

وحسب ما صرح به عضو بمجلس جماعة الرباط لـ”كشـ24″،  فإن “ألزا سيتي بيس” ستعتمد على تسعيرة 5 دراهم لتوفير خدمة النقل الحضري و الشبه حضري علما ان شركة “لزا” تعتبر شركة رائدة في القطاع وراكمت على سبيل المثال تجربة ناهزت 20 سنة بمراكش الى جاتب توفيرها للخدمة بجودة عالية سواؤ بطنجة وجدة وفاس ومكناس واكادير.

ويعول ساكنة العاصمة المغربية على خدمات “ألزا سيتي بيس” للتخلص من مجموعة من الظاهر من ابرزها تفشي فوضى النقل السري وتنامي أنشطة “الخطافة” التي عرفت انتعاشاً كبيرا في السنوات الاخيرة.

وتراهن “ألزا سيتي بيس” على  الرفع من نوعية الخدمات  وتحسين جودتها لرفع مستوى النقل الحضري بواسطة الحافلات لفائدة ساكنة مدن الرباط- سلا،وتمارة وذلك من خلال اسطول حافلات جديدة من الجيل الحديث مجهزة بتقنيات رقمية وخدمة الويفي والتذاكر الالكترونية والكاميرات لتأمين راحة وسلامة المرتفقين خلال تنقلاتهم ، وتقنيات “الجي بي س” لتتبع حركية الحافلات وضبط أوقاتها بواسطة نظام المساعدة على الاستغلال.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة