أكثر من 2600 يتقدّمون إلى “مباراة التعاقد” في جهة العيون

حرر بتاريخ من طرف

بلغ عدد المترشحات والمترشحين في الاختبارات الكتابية لمباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات دورة نونبر 2019، على مستوى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء، ما مجموعه 2695.

وأفاد بلاغ الأكاديمية بأن مترشحي السلك الابتدائي بلغ 1723 مترشحة ومترشح ( 15 منهم تخصص أمازيغية)؛ فيما قدر عدد مترشحي السلك الثانوي في 972 مترشحة ومترشح (10 تخصصات).

وقد خصصت الأكاديمية-يضيف البلاغ- تسعة مراكز لإجراء المباراة، خمسة منها في السلك الابتدائي وأربعة أخرى للسلك الثانوي، وذلك بالمديريات الإقليمية الأربعة التابعة للجهة، كما تم إعداد 139 قاعة لإجراء الاختبار.

وبعدما أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء أن المباراة التي جرت يوم 16 نونبر “تمت في ظروف جيدة وانخراط تام ومسؤول لجميع المتدخلين”، أشارت إلى أن عدد المناصب المخصصة للجهة بالسلك الابتدائي تخصص مزدوج هو 66 منصبا، فيما جرى تخصيص أربعة مناصب للغة للأمازيغية، و82 منصبا بالسلك الثانوي.

وخلص المصدر إلى أن عملية التصحيح فستجرى بثلاثة مراكز موزعة على مختلف المديريات الإقليمية وبمشاركة 55 مصححة ومصحح ينتمون لهيئة التأطير التربوي والأساتذة المكونين و المبرزين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة