أكثر من 2 مليون تحميل لتطبيق تتبع مخالطي المصابين بكورونا بايطاليا

حرر بتاريخ من طرف

أفادت وزارة الصحة الإيطالية ، اليوم الاثنين، بأن التطبيق الهاتفي للإشعار باحتمال التعرض لعدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” تجاوز 2 مليون تحميل، وذلك منذ إطلاقه في فاتح يونيو الجاري.

وأضافت الوزارة ، في بيان لها ، أنه تم تفعيل وظائف هذا التطبيق اليوم في أربع مناطق ويتعلق الأمر بأبروتسو وليغوريا وماركي وبوليا، ليتم بعد ذلك تعميمه تدريجيا في كافة أنحاء إيطاليا. وسجلت أن التطبيق الذي يطلق عليه اسم (إميوني) لقي “ترحيبا كبيرا” في صفوف المواطنين الذين أقبلوا على تحميله على هواتفهم الذكية بالنطر لبساطة استخدامه ونجاعته في تجنب التعرض المحتمل للعدوى بفيروس “كوفيد-19 “.

وأكدت الوزارة أن التطبيق الذي يعتمد على تقنية البلوتوث، قد تم تطويره وفقا لقوانين حماية البيانات الأوروبية والإيطالية، بعد أن أعرب عدد من المواطنين عن مخاوفهم، على غرار عدد من دول أوروبا، التي قامت بتجربة استخدام تطبيقات مماثلة، في إطار جهود تطويق انتشار الفيروس.

من جانبها ، جددت الحكومة الإيطالية التأكيد على أنه كلما زاد عدد الأشخاص الذين يستخدمون تطبيق (إميوني)، كلما زادت فعاليته وقدرته على تحديد المصابين بالفيروس، لكن دون إجبار أي شخص على استخدامه.

وسجلت إيطاليا أمس الأحد، استمرار انحسار وباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19 ” بانخفاض حالات الإصابة والوفيات الجديدة.

وقالت هيئة الحماية المدنية، في بيانها اليومي، إن وتيرة الزيادة اليومية في حصيلة الإصابات الجديدة المشخصة تراجعت مجددا في أخر 24 ساعة من 270 إلى 197 حالة ليصل مجموع حالات الإصابة المسجلة منذ بدء تفشي الوباء إلى 234998 إصابة في أنحاء إيطاليا.

وبحسب الهيئة فقد تماثل 759 مصابا للشفاء التام منذ الأمس ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 165837 شخصا ، بالمقابل انخفضت الوفيات إلى 53 وفاة ليبلغ اجمالي الوفيات منذ بدء الوباء في البلاد 33899 متوفيا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة