أكاديمية مراكش تُحدّد بالتفصيل المناطق المعنية بنمط التدريس عن بعد

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، إلى الرأي العام وإلى جميع الأسر وإلى كل الفعاليات المعنية والمتتبعة للشأن التربوي، أن نمط التعليم عن بعد بالمناطق المعنية بهذا النمط التربوي، بالمديرية الإقليمية لمراكش، سيعتمد بمختلف الأسلاك التعليمية للمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، التابعة لها.

وأوضحت أكاديمية مراكش في بلاغ لها تفصيلا في البلاغ السابق بخصوص توزيع المناطق المعنية بنمط التدريس عن بعد، أن المنطقة الحضرية المحاميد تضم الملحقات الإدارية التالية: المحاميد، أسكجور، بوعكاز.

وأشارت الأكاديمية أن المنطقة الحضرية الحي الحسني تضم الملحقات الإدارية التالية: ( الحي الحسني، المسيرة 1 ،2 ،3 ) الإنارة، فيما المنطقة الحضرية المنارة تضم الملحقات الإدارية التالية: أزلي، إزيكي، معطى الله.

وأضاف البلاغ ذاته أن هذا النمط من التعليم يشمل أيضا التلميذات والتلاميذ المنتمين إلى أسر تضم مصابين بفيروس كورونا.

وأكدت أكاديمية مراكش على حرصها الكبير على توفير أجواء مناسبة وسليمة بمختلف المؤسسات التعليمية، التابعة للأكاديمية. كما تدعو الأسرة التعليمية بمختلف فئاتها ومهامها إلى مواصلة انخراطها المعهود.

كما جددت الأكاديمية دعوتها أيضا، لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ وللأسر ولكافة الشركاء للمزيد من التعبئة من أجل إنجاح الدخول المدرسي 2020 -2021 ،مع الحفاظ على صحة وسالمة المتعلمات والمتعلمين والأطر الإدارية والتربوية وكافة المتدخلين في العملية التعليمية.

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة