أكاديمية التعليم بمراكش تحتفي باليوم العالمي لشجرة اركان + صور

حرر بتاريخ من طرف

احتفاء باليوم العالمي لشجرة الأركان، قام أحمد الكريمي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، يوم الإثنين 10 ماي 2021، بزيارة للثانوية الإعدادية المسيرة 2 المتواجدة بمقاطعة المنارة بمراكش.

وكان مرفوقا بالمدير الجهوي للمياه والغابات بجهة مراكش آسفي ومدير مرصد واحة النخيل ورئيس فرع جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بمراكش و عدد من رؤساء المصالح بالأكاديمية المديرية مراكش.

و قد اشرف المدير والوفد المرافق له على مجموعة من الأنشطة التربوية والبيئية المبرمجة بمناسبة هذا اليوم العالمي، بتنسيق من المديرية الإقليمية لمراكش وبانخراط واسع للأطر الإدارية والتربوية وبدعم من جمعية أمهات و آباء و أولياء التلاميذ بهذه المؤسسة التعليمية، ومن هذه الأنشطة، عرض شريط يبرز مميزات شجرة الأركان الإيكولوجية والاجتماعية وكذا أهميتها البيئية وفوائدها على الطبيعة وعلى صحة الإنسان، مع الحث على ضرورة المحافظة عليها وتثمينها كصنف من النباتات المستوطنة بالمغرب والتي تجسد غنى التنوع الإيكولوجي ببلادنا.

كما نظمت المؤسسة ورشة للفنون التشكيلية لفائدة التلميذات والتلاميذ، تحت شعار: “شجرة الأركان رمز التاريخ والتنمية”، حيث أنتجت مجموعة من الإبداعات واللوحات المعبرة عن قيمة شجرة الأركان وارتباطها بالإنسان المغربي منذ زمان.

كما شكل هذا اليوم مناسبة للإطلاع على مجموعة من إنتاجات عدد من النوادي التربوية التي تزخر بها هذه المؤسسة.

وقد اختتمت هذه الزيارة بالإشادة ببرنامج هذه المناسبة، مع غرس شتلة شجرة الأركان في فضاء المؤسسة، كدلالة رمزية على أهمية هذه الشجرة وقيمتها الكبيرة في بلادنا كموروث بيئي وتراث لامادي عالمي.

وللإشارة، فقد شهدت مختلف المديريات الإقليمية التابعة للأكاديمية، تعبئة واسعة لمختلف الفاعلين التربويين والمتدخلين والشركاء، من أجل إبراز أهداف وغايات اليوم العالمي لشجرة الأركان وترسيخ ثقافة الاعتزاز بموروثنا الطبيعي والثقافي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة