أقارب نافذين وابن جنرال من بين المستفيدين من العلبة السوداء لممتلكات الرباط

حرر بتاريخ من طرف

تحولت لائحة ممتلكات العاصمة الرباط إلى علبة سوداء تخفي الكثير من الأسرار والفضائح المثيرة، بعد أن تمت إضافة أسماء جديدة استفادت من كعكة ممتلكات تقدر قيمتها الإجمالية بالمليارات.

وقال عبد السلام بلاجي، القيادي في حزب العدالة والتنمية، الذي سيودع بشكل رسمي مهامه بمجلس مدينة الرباط كنائب للعمدة مكلف بالممتلكات، إن هذه اللائحة كان يتعين الكشف عنها بكل شفافية، ونشرها للرأي العام ولسكان المدينة لمعرفة ممتلكات الرباط، ومن يستفيد منها، وأبدى استغرابه من التشدد الذي يتم التعامل به مع هذا الموضوع، بعد أن تم في وقت سابق إعداد لائحة بناء على طلبه قبل أن يتم احتجازها داخل مكتب فتح الله ولعلو.

وقالت يومية المساء أن هذه الخطوة تزامنت مع دخول عدد من الأسماء المحظوظة إلى نادي المستفيدين من ممتلكات البلدية الذي تضم فيلات، وعمارات، ونوادي، وأرصدة عقارية، إضافة إلى مركبات تجارية جعلت البعض يحقق ثروة.

وربطت مصادر مطلعة إصرار أطراف داخل البلدية على عدم نشر اللائحة، بالخليط الذي يجمع صفات المستفيدين من هذه الممتلكات، والموزعين بين مسؤولين بالسلطة والمجالس المنتخبة، وبعض كبار العسكريين، ومنهم جنرال وجد محل تجاري بالعرفان طريقه إلى ابنه قبل أن يتم بيعه رغم أن القانون يمنع ذلك، فيما سلمت محلات أخرى لأبناء كبار الشخصيات بثمن زهيد. 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة