أطعمة تزيد الشعور بالجوع خلال شهر رمضان

حرر بتاريخ من طرف

أطعمة تزيد الشعور بالجوع خلال شهر رمضان

هل شعرت يوما بأنك تأكل أكثر من المعتاد، وبأنك غير قادر على السيطرة على نفسك. وتسائلت عن السبب؟! ربما اختيارك للأطعمة اليومية غير الحكيم يسبب لك الادمان على الطعام وطلب المزيد حتى لو كنت من ذوي الارداة القوية.

اليك قائمة الاطعمة التي يجب أن تتجنبها مهما كانت كمياتها قليلة لأنها في النهاية ستسبب لك زيادة بشعور الجوع وعدم الارتياح، وخصوصا خلال شهر رمضان المبارك.

– العلكة:

مضغ العلكة يسبب زيادة في العصارة المعدية من خلال زيادة افراز اللعاب في الفم الذي ينتقل للمعدة ويزيد من العصارة وكأنها خداع للتفكير بأن هناك طعام قادم وبالتالي يجعلك تشعر بالجوع.

– المشروبات الغازية الدايت: 

تناول المشروبات الغازية الدايت التي تحتوي على مواد التحلية الاصطناعية تزيد من الشهية، وهذا عكس المشروبات العاديه التي تحوي على السكريات العاديه التي من شأنها صد الشهية. 

– الأطعمة التي تحتوي على شراب الذرة عالي الفركتوز: 

ان هذا الشراب يدخل في عمليات التمثيل الغذائي في الجسم، حيث أنه يبطئ من افراز هرمون الليبتين في الجسم، وهو الهرمون الضروري الذي يجعلك تشعر بأن معدتك ممتلئة وتتوقف عن الأكل.

– الأغذية المجمدة: 

غالبا هذه الأغذية لا تحتوي على مواد مغذية كافية للجسم، ولا تحتوي على النخالة الكافية لكي تشعر بالشبع وامتلاء المعده فسرعان ما تشعر بالجوع بعد هذا النوع من الوجبات.

– المعجنات والمخبوزات: 

هذه الوجبات مصنوعة من الطحين الأبيض والسكر والتي لا تحتوي على الألياف ولا المغذيات الكاملة، الأمر الذي يشعرك بالجوع بسرعه وأكثر من قبل.

– رقائق الحلوى في الافطار:

هذه الرقائق المصنة تكون مليئة بالسكريات، عليك استبدالها بمنتجات الشوفان الطبيعية والفواكه والعسل، والبيض والخضروات، لكي تبدأ يومك بشكل صحي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة