أشغال النسخة السادسة من الملتقى السنوي “المعمار” بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

انطلقت امس الاثنين بمراكش، أشغال النسخة السادسة من الملتقى السنوي “المعمار”، المنظم تحت شعار “العمارة المقتصدة وتخطيط استخدام الأراضي”.

وتتواصل هذه النسخة من الملتقى،الذي تنظمه المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش بشراكة مع مجلس جهة مراكش آسفي إلى غاية أكتوبر المقبل، بمشاركة شخصيات رسمية وهيئات ومؤسسات للتربية والتعليم. ويهدف هذا الملتقى إلى تشجيع المناقشات العلمية حول الموضوعات المتعلقة ببيئات التدريب ذات الصلة بالبناء والمدن المنخرطة في نهج بيئي واجتماعي، وكذا تعزيز الحوار البناء بين مختلف الفاعلين (المهندسين المعماريين وأساتذة الجامعات و المنظمات الحكومية وغير الحكومية الوطنية والدولية).

وتتمحور أنشطة الملتقى حول القضايا الراهنة المتعلقة بالمغرب بشكل عام و تلك التي تهم مدينة مراكش التي تعتبر نافذة على إفريقيا المعاصرة، حيث سيقدم الخبراء المشاركون في الملتقى، مساهمات تسلط الضوء على ثراء تاريخ بلادهم المعماري.

ويروم الملتقى المساهمة، ليس فقط في بناء رؤية جماعية وتشاركية، ولكن أيضا في تأهيل “المعلمين” وتعزيز مهاراتهم وتقوية معارفهم ودمجهم الفعال في البرامج التدريبية، بما يضمن الحفاظ على التراث المعماري ونشر الممارسات الجيدة.

يذكر أن ملتقى “المعمار” هو برنامج للقاءات وفعاليات تعليمية وعلمية وفنية وثقافية، يتم تنظيمه لتعزيز وتبادل الممارسات الجيدة حول التراث المعماري المبني والثقافات البناءة، وكذا تبادل الأفكار حول مواضيع تهم المدينة والمجال القروي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة