أسعار النفط تتراجع من جديد

حرر بتاريخ من طرف

أسعار النفط تتراجع من جديد
تراجعت أسعار النفط يوم الاثنين 25 ماي ، مع صعود العملة الأمريكية غير أن أحجام التداول ظلت ضعيفة نتيجة إغلاق الأسواق في الولايات المتحدة ومعظم أنحاء أوروبا بسبب عطلة عامة.
 
وبحلول 15:48 بتوقيت موسكو، انخفضت العقود الآجلة لسعر مزيج “برنت” تسليم 15 يوليو بنسبة 0.26% ما يعادل 17 سنتا إلى 65.20 دولار للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم 15 يوليو بنسبة 0.60% ما يعادل 37 سنتا إلى 59.36 دولارا للبرميل.
 
وارتفع الدولار لأعلى مستوى مقابل اليورو والين في نحو شهرين وسجل أعلى مستوى له في شهر أمام سلة من العمل
ولقيت السوق دعما من بيانات قوية للطلب من آسيا والولايات المتحدة، إذ أعلنت وزارة المالية اليابانية يوم الاثنين أن واردات البلاد من النفط ارتفعت بنسبة 9.1% إلى 3.62 مليون برميل يوميا في شهر أبريل مع العام السابق.

وبلغت واردات الصين مستويات قياسية مقدارها 7.4 ملايين برميل يوميا في شهر أبريل رغم تباطؤ الاقتصاد بعد أن عززتها إلى حد كبير مبيعات قوية للسيارات.
ويتوقع بعض المحللون أن تكون واردات الصين مرتفعة في النصف الثاني من 2015 وقد تبلغ في المتوسط 7.5 ملايين برميل يوميا، وهذا بسبب بدء التخزين التجاري لتسعة وثلاثين مليون برميل.

وفي الولايات المتحدة تبدأ رسميا ذروة موسم الرحلات الصيفية يوم الاثنين الذي يوافق عطلة رسمية وقالت جمعية السيارات الأمريكية إنه من المتوقع أن يصل السفر على الطرق إلى أعلى مستوى له منذ عشر سنوات خلال العطلة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة