أستراليا تسمح لمواطنيها الملقحين بالكامل بالسفر إلى الخارج بدء من نونبر

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت الحكومة الفيدرالية الأسترالية، اليوم الأربعاء، أنها سمحت لمواطنيها المطعمين بالسفر إلى الخارج، وإلغاء شرط الحصول على إعفاء مسبق، ابتداء من شهر نونبر المقبل.

وذكرت وزيرة الداخلية الأسترالية كارين اندروز في بيان أنه “لن يحتاج المسافرون الأستراليون الملقحون بالكامل بعد الآن إلى إعفاء لمغادرة البلاد، وذلك تزامنا مع إعادة فتح الحدود الدولية للبلاد في 1 نونبر”.

وقال غريغ هانت، وزير الصحة ورعاية المسنين الأسترالي، إنها المرحلة الأولى باتجاه إعادة فتح أستراليا أمام العالم.

وأضاف أن “المواطنين الأستراليين والمقيمين الدائمين الذين يرغبون في السفر إلى الخارج سيحتاجون إلى تقديم دليل على تلقيهم التطعيم بشكل كامل من قبل إدارة لقاح معتمد أو معترف به، مع تلقي الجرعة الثانية قبل سبعة أيام على الأقل من السفر”.

ولا يزال يتعين على الأشخاص غير المطعمين التقدم بطلب إلى وزارة الشؤون الداخلية لمغادرة البلاد والخضوع لبروتوكولات أكثر صرامة فيما يتعلق بالحجر الصحي عند عودتهم.

وبحسب وزارة الصحة بلغ عدد الملحقين بشكل كامل ضد كوفيد-19 ، الى غاية يوم أمس الثلاثاء، أكثر من 74 بالمائة من الأستراليين الذين تبلغ أعمارهم 16 عاما فأكثر . ومن المتوقع أن يبدأ برنامج تعزيز تطعيم السكان بالجرعة الثالثة في موعد لا يتجاوز 8 نونبر بدءا بالمجموعات ذات الأولوية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة