“أستاذ” يطلع سياح أجانب على قضية “أساتذة الغد” بساحة جامع الفنا بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

لم يتوانى “أستاذ متدرب” في إشباع فضول سياح أجانب كانوا يتبعون بفضول اعتصام “أساتذة الغد” بساحة جامع، وانبرى في إطلاعهم على فحوى قضيتهم والمعركة النضالية التي تخوضها التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين من أجل إسقاط ما يسيميه المحتجون بـ”المرسومين المشؤومين”.

ودخل الأساتذة المتدربون بمراكش صبيحة يومه الإثنين 22 فبراير الجاري، في اعتصام بساحة جامع الفنا للمطالبة بإسقاط المرسومين الوزاريين.

وحسب مصادر “كشـ24” من عين المكان، فإن الاساتذة المتدربين بمراكش شرعوا في خوض اعتصامهم بزنقة بني مرين المطلة على ساحة جامع الفنا مند الساعة الثامنة من صباح يومه الاثنين على ان تستمر الى غاية الساعة السادسة من مساء يوم غد الثلاثاء

ويأتي هذا الاعتصام بعد وقفات سابقة بالساحة الشهيرة، رفعت خلالها شعارات تطالب بإسقاط ما أسموه “المرسومين المشؤومين” واللذان يقضيان بفصل الوظيفة عن التكوين، وتقليص المنحة الدراسية، وبعد ايام على المسيرة التي نظمها “أساتذة الغد” بحي سيدي يوسف بن علي عشية يوم الخميس الماضي والتي انطلقت من ساحة المصلى باتجاه باب أغمات مرورا بشوارع في الحي الشعبي المذكور. 

وكانت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين أعلنت عن نقل احتجاجاتها إلى الأحياء والأسواق الشعبية في الوقت الذي هددت فيه الحكومة منحت فيه الحكومة مهلة جديدة للمحتجين لاتخاذ القرار الصائب والعودة الى فصول التكوين. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة