أستاذ رياضيات ببني ملال يتوج بجائزة عالمية بالهند كأحسن أكاديمي لسنة 2021

حرر بتاريخ من طرف

حصل الأستاذ بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة، هشام معدان، مؤخرا على الجائزة الدولية لأفضل أستاذ وأكاديمي لسنة 2021 التي تمنحها مؤسسة البحث الأكاديمي بالهند.

وقد حصل الباحث المغربي على هذه الجائزة في فئة “الابتكار في الرياضيات والبحث والديداكتيك” عن مشروعه الموسوم ب”الابتكار في تعلم وتعليم الرياضيات” ، وذلك اعترافا بإسهاماته المجددة والتحفيزية في تطوير أداء المتعلمين من تلاميذ وطلبة وأساتذة متدربين في تعلم وتعليم الرياضيات.

ومنذ 2012 انخرط الأستاذ معدان في مشروع يقوم على تطوير البيداغوجيا وطرق تدريس الرياضيات، من منطلق مقاربة وتصور ديداكتيكي جديدين، وعبر تنزيل هندسة للتكوين، تتيح ربط تعلم الرياضيات بالواقع المعاش للمتعلمين ، من خلال تبني مشاريع تربوية محفزة وقابلة للتطبيق، تهدف إلى جذب المزيد من اهتمامهم في مجالات الرياضيات، من خلال دمجها في جميع جوانب الحياة المدرسية.

وفي تصريح لقناة إم 24 ، أعرب الأستاذ معدان عن سعادته بفوزه بهذه الجائزة المرموقة ، مشيرا إلى أن مشروعه “تم اختياره من بين العديد من المشاريع الأخرى ، وهو اعتراف بكفاءة النظام التعليمي المغربي”.

وأضاف أن الأمر يتعلق بمشروع متكامل ومندمج، يهم جميع الأسلاك التعليمية وتكوين الأساتذة، موضحا أن هذا المشروع التربوي يدمج منهاج التدريس المغربي بأساليب إبداعية متجددة بهدف تطوير تدريس الرياضيات في الوسط المدرسي.

ويأتي هذا التتويج العالمي للأستاذ هشام معدان بعد ترشحه لجوائز مماثلة وطنيا ودوليا منذ 2017، وتمثيله للمملكة سنة 2012 في الفضاء الفرونكوفوني للرياضيات بسويسرا وفرنسا أو كسفير للمشروع العالمي للرياضيات الذي تشرف عليه المؤسسة الأمريكية للرياضيات.

وهشام معدان ، 32 سنة ، مدرس رياضيات في المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة. ويتابع دراسته بسلك الدكتوراه في جامعة السلطان مولاي سليمان.

وتعتبر مؤسسة البحث الأكاديمي منظمة تابعة للحكومة الهندية، وتهدف إلى تعزيز ومكافأة أفضل المشاريع في مجال البحث العلمي متعدد التخصصات ، وتشجيع المبادرات المبتكرة في مجال الديداكتيك وبياغوجيا التدريس على المستوى الدولي

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة