أسباب انقطاع التيار الكهربائي عن الفندق المحتضن لمنتدى السياسات العمومية بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

في محاولتها لمعرفة أسباب انقطاع التيار الكهربائي عن قاعة الجلسة الإفتتاحية للفندق المصنف الذي يحتضن أشغال ” المنتدى الدولي الثالث حول السياسات العمومية للتشغيل”، أكد مسؤول بالوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش لـ”كشـ24″، أن الوكالة ليست لها مسؤولية فيما حدث موضحا أن فرق المصالح المختصة تدخلت فور إخطارها بالأمر  لمعالجة المشكل.

وأضاف بأن الوكالة لم يتم إخبارها من طرف مسؤولي الفندق بتنظيم هذه التظاهرة الدولية لاتخاذ الإحتياطات والإجراءات الكفيلة بتفادي هذا الإنقطاع المفاجيء، مشيرا إلى أن الفندق يتوفر على مولد كهربائي وحيد لم يكن كافيا لمرافق قاعة التي احتضنت أشغال الجلسة الإفتتاحية. 

وكانت الجلسة الإفتتاحية للمننتدى عرفت انقطاع التيار الكهربائي عن قاعة الفندق المصنف الذي يحتضن أشغال المنتدى الدولي الثالث حول السياسات العمومية للتشغيل بمدينة مراكش. 

اللقاء الدولي المنظم في قاعة فندق مصنف بشارع محمد السادس بمراكش، من طرف وزارة الشؤون الاجتماعية والتشغيل بالتعاون مع مكتب العمل الدولي ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، شهد إنقطاع التيار الكهربائي فجأة أثناء إلقاء وزير التشغيل المغربي الصديقي لكلمة اثناء الجلسة الافتتاحية بحضور مجموعة من وزراء التشغيل العرب والافارقة ما فجر موجة من الضحك، خصوصا بعد قوله باللغة الانجليزية للحضور  “بامكاننا الانتظار”. 

ويشار أن هذا المنتدى الدولي، يحضره ما يقارب من 200 مشارك، بدعوة وزراء وهيئات التشغيل لعدد من البلدان الإفريقية والأوروبية والآسيوية والعربية وبلدان أمريكا الشمالية وبعض بلدان أمريكا اللاتينية، بالإضافة إلى الهيئات الدولية العاملة في مجال التشغيل والتنمية؛ مثل البنك الدولي والبنك الأوروبي للاستثمار والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، وكذا المنظمات التمثيلية للمشغلين والعاملين.  

ويهدف المنتدى، الذي سيتمحور حول موضوع “تعزيز النمو من خلال سياسات ومؤسسات استيعابية لسوق العمل”، إلى عرض ومناقشة مختلف التجارب في مجال السياسات الماكرو- اقتصادية وسياسات التشغيل، التي تمزج بين القطاعين العام والخاص، والتي من شأنها تقليص الفوارق الفئوية والمجالية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة