أزيد من 45 مليون درهم لتوسيع وتقوية طريق جهوية

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء بسطات، عن تخصيص أزيد من 45 مليون درهم لأجل توسيع وتقوية الطريق الجهوية رقم 305 من ن.ك 98+846 إلى ن.ك 115+229 بإقليم سطات.

هذا، وتساهم عملية صيانة الشبكة الطرقية حسب ما جاء في المخطط الاستراتيجي لوزراة التجهيز والنقل واللوجستيك لسنة 2017-2021، في الحفاظ على الرصيد الطرقي الذي تقدر قيمة استبداله بأكثر من 250 مليار الدرهم.

وتتزايد حاجيات الصيانة بدرجة كبيرة بفعل التأثر بالتغيرات المناخية، وشيخوخة الرصيد الطرقي زيادة على تدهور الشبكة متأثرة بالزيادة في حجم حركة المرور خاصة بفعل مركبات البضائع الثقيلة.

وتعتبر صيانة الشبكة الطرقية، حسب المخطط ذاته، أحد المحاور الأساسية لمخطط الطرق2035، وذلك من أجل معالجة التدهور المستمر لمستوى خدمة شبكة الطرق المصنفة.

وتم في هذا الصدد، تحديد مجموعة من الأهداف المزمع تحقيقها من خلال عمليات صيانة الشبكة وخاصة التي تتعلق بتوسيع ما يقارب 10.000 كلم من الطرق لكي تصل نسبة الطرق التي عرضها 6 أمتار على الأقل إلى 75 في المائة، وتحسين جودة القارعة لتصل نسبة الشبكة المعبدة إلى 80 في المائة، وتعميم المعالجة بالإسفلت إلى 40 في المائة، بالإضافة إلى تحديث وإعادة تأهيل المنشآت المتدهورة وإعادة بناء المنشآت المهددة بالانهيار، وتجهيز وتأهيل، ابتداء من سنة 2020، الشبكة الطرقية المعبدة بوسائل الوقاية والتشوير.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة