أزيد من 13 ألف مترشح اجتازوا الاختبارات الكتابية لمباراة التعليم بأكاديمية مراكش

حرر بتاريخ من طرف

أفادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش- آسفي، أمس السبت، بأن عدد المترشحات والمترشحين الذين اجتازوا الاختبارات الكتابية لمباراة توظيف الأطر النظامية للأكاديمية (دورة دجنبر 2021)، بلغ 13 ألفا و988 .

وأوضحت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش- آسفي، في بيان، أن الأمر يتعلق ب 7365 مترشحة ومترشحا بسلك التعليم الابتدائي، و5461 بالتعليم الثانوي بسلكيه الإعدادي والتأهيلي، و1162 من أطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه الاختبارات الكتابية “مرت في أجواء جد إيجابية ومسؤولة، حيث سجل انضباط كبير في صفوف المترشحات والمترشحين داخل مراكز الامتحان”، مشيرا إلى أن الأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لها، “وفرت كل الإمكانيات والموارد البشرية اللازمة من أجل إنجاح هذا الاستحقاق، حيث تم تكليف 5588 إطارا تربويا من رؤساء المراكز، وملاحظين، ومكلفين بمهام الحراسة، بـ 71 مركزا للامتحان، مع تعبئة 40 إطارا ضمن اللجان الجهوية والإقليمية للمراقبة، وتنظيم المداومة على مستوى الأكاديمية بحضور 15 مفتشا منسقا تخصصيا”.

ونوهت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش- آسفي، بحسب المصدر، ب”العمل الجاد والمسؤول الذي أبانت عنه الأطر الإدارية والتربوية بكل فئاتها”، مشيدة أيضا ب”الأدوار الداعمة لوسائل الإعلام، وبرسائلها المتميزة لإنجاح هذه المحطة”.

كما ثمنت الأكاديمية “عاليا الدعم الكبير والمساندة الواسعة للسلطات المحلية، وعلى رأسها ولاية جهة مراكش – آسفي، وعمالات الأقاليم التابعة للجهة”، معربة عن شكرها لمصالح الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية، على “مجهوداتها الموفقة لضمان نجاح هذه المحطة”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة