أرباب النقل الطرقي يعلنون العصيان بمكناس ويحتجون بالبيضاء

حرر بتاريخ من طرف

قررت الجامعة المغربية للمقاولات الصغرى والمتوسطة للنقل الطرقي بالمغرب، الامتناع عن أداء الواجبات المادية وذلك ابتداء من يوم الأربعاء المقبل 11 شتنبر الجاري، إلى جانب تنظيم وقفة احتجاجية بواسطة الحافلات بجانب باب خروج الحافلات بالمحطة الطرقية أولاد زيان وذلك يوم الجمعة المقبل سادس شتنبر الجاري.

ووفق البلاغ الذي توصلت به كشـ24 فإن هذه القرارات تأتي بعد “اللقاء التواصلي الذي نظمته الجامعة المغربية للمقاولات الصغرى والمتوسطة للنقل الطرقي بالمغرب، يوم الأحد المنصرم، بقاعة الاجتماعات التابعة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس، والذي خصص للمحطات الطرقية على الصعيد الوطني، وكذا مناقشة ترتيبات الحفل الذي ستنظمه الجامعة احتفالا بذكرى المسيرة الخضراء”.

وأضاف البلاغ ذاته، أن اللقاء عرف نقاشا مستفيضا ثم من خلاله التطرق إلى جميع “الاختلالات التي تعرفها المحطات الطرقية على الصعيد الوطني، كما تم الاستماع إلى مقترحات المهنيين الذين أبدو رغبتهم الانخراط في الإصلاحات المستقبلية كشركاء أساسيين للنهوض بالمحطات الطرقية إلى مستوى مرموق”.

كما أشار الناقلون حسب البلاغ دائما، إلى “علامة التشوير التي وضعت بجانب باب خروج الحافلات بالمحطة الطرقية أولاد زيان، والتي تمنع من الاتجاه يمينا، ما تسبب لحافلات الخطوط القصيرة والأسواق إلى الإقصاء من مزاولة عملها أثناء السير والجولان”.

كما اعتبر الحاضرون يشير البلاغ، أن هذا “القرار ضرب في حق العمل والمنع من العيش الكريم، واستهداف مباشر لهذه الفئة الضعيفة من المهنيين من أجل عرقلة عملها”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة