أخيرا.. وزارة أمزازي تقرر حماية الأقسام الابتدائية من الاكتضاض

حرر بتاريخ من طرف

وعدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتخفيض عدد المتمدرسين في القسم إلى 30 تلميذا كحد أقصى في الموسم الدراسي المقبل 2018/2019 بالسنتين الأولى والثانية من التعليم الابتدائي عوض 36 تلميذا.

كما دعت وزارة التربية الوطنية في مذكرة جديدة إلى مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين إلى حسن تدبير الأقسام المشتركة، وذلك باعتماد أقسام مشتركة بمستويين فقط وبأقل من 30 تلميذا.

وأوصت الوزارة الوصية بتخفيض عدد التلاميذ المتمدرسين في باقي أقسام التعليم الابتدائي إلى 36 تلميذا، بالاضافة الى توسيع وتيرة تعميم التعليم الأولي بضم السنة العمرية 4 و5.

ويذكر أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، كانت قد أطلقت في أبريل الماضي، عملية التسجيلات الجديدة بالسنة الأولى من التعليم الابتدائي، برسم الموسم الدراسي 2019-2018، مؤكدة على إجبارية التعليم للأطفال البالغين سن التمدرس.

وفي ذات السياق أهابت الوزارة بأمهات وآباء وأولياء الأطفال البالغين على الأقل 5 سنوات ونصف، المبادرة بتسجيل بناتهم وأبنائهم، عند فاتح شتنبر 2018، لدى أقرب مؤسسة عمومية من مقر إقامتهم داخل الآجال المسطرة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة