أخنوش يتباحث مع وزيري الفلاحة والتجارة الأستراليين

حرر بتاريخ من طرف

تباحث عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم الاربعاء بكانبيرا، مع وزيري الفلاحة والتجارة الأستراليين، على التوالي دفيد ليتلبرود، وسيمون برمينغهام ،حول سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية.

وأكد أخنوش، في تصريح للصحافة عقب هذه المباحثات، التي جرت بمقر البرلمان الأسترالي، أن هذا اللقاء شكل مناسبة لدراسة سبل تعزيز علاقات التعاون أكثر بين أستراليا والمغرب ،وخاصة في قطاعي الفلاحة والصيد البحري.

وقال أخنوش ” لقد أكدنا بالخصوص على أهمية البحث العلمي والتكوين، والتكنولوجيا الرقمية ،في هذين القطاعين الحيويين بالنسبة لاقتصادي البلدين”، داعيا الخبراء الأستراليين الى زيارة المغرب لترجمة الأفكار التي تبلورت خلال زيارة الوفد المغربي الى البلد-القارة.

وخلال هذا اللقاء، قدم الجانب المغربي نظرة عامة حول التجربة المغربية في مجال تدبير الموارد المائية ،والولوج الى الماء الصالح للشرب،وحماية البيئة، وتطهير وتدبير المياه العادمة. كما تناولت المباحثات سياسة بناء السدود ،التي مكنت المغرب من تعبئة موارد مائية مهمة، وجعلته يبرز كنموذج في هذا المجال.

وتوجت هذه المباحثات زيارة الوفد المغربي، برئاسة أخنوش ،الى العديد من الولايات الأسترالية للإطلاع على التجربة الأسترالية في قطاعي الفلاحة والصيد البحري.

وكان أخنوش خلال هذه الزيارة مرفوقا بالسيدة مباركة بوعيدة، كاتبة الدولة المكلفة بالصيد البحري ،ووفد هام يضم رئيس جامعة غرف التجارة، ورؤساء غرف الفلاحة والصيد البحري، ومهنيي القطاعين، ومسؤولين بوزارة الفلاحة والصيد البحري.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة