أخنوش يبدأ المشاورات مع “البام” و”الإستقلال” لتشكيل الحكومة المقبلة

حرر بتاريخ من طرف

من المرتقب أن يجتمع عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار ورئيس الحكومة المقبلة، في الساعات القادمة، بكل من عبد اللطيف وهبي زعيم حزب الأصالة والمعاصرة، ونزار بركة الأمين العام لحزب الإستقلال، اللذين حصلا على المرتبة الثانية والثالثة في الانتخابات التي جرت يوم الأربعاء 08 شتنبر الجاري،

ويأتي هذا اللقاء وفق المعطيات المتوفرة، في إطار سلسلة من اللقاءات التي سيباشرها رئيس الحكومة المقبل لتشكيل هذه الأخيرة، بعد تعيينه أمس الجمعة من طرف الملك محمد السادس، رئيسا للحكومة ومكلفا بتشكيلها.

وبهذا الخصوص، قال عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، رشيد الطالبي العلمي، إن مشاورات تشكيل الحكومة ستنطلق بداية الأسبوع المقبل، للبحث عن التحالفات الممكنة مع الأحزاب الفائزة في الانتخابات.

وقال الطالبي العلمي في تصريح صحفي، أن اللقاءات المزمع عقدها الأسبوع المقبل هي التي ستحدد الأحزاب التي لها رغبة في المشاركة في الحكومة، مشيرا إلى أن أرضية هذه المشاورات ستنبني على البرامج الانتخابية للأحزاب، غير أنه أكد أن البرنامج الحكومي للأحرار سيكون هو الجزء الأكبر.

ويشار إلى أن حزب التجمع الوطني للأحرار تصدر نتائج الإنتخابات التشريعية بما مجموعه 102 مقعدا، يليه حزب الأصالة والمعاصرة بـ87 مقعدا، ثم حزب الإستقلال بـ81 مقعدا.

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة