أحيزون يستعد لمغادرة اتصالات المغرب

حرر بتاريخ من طرف

كشفت مصادر مطلعة لـ “كشـ24” أن عبد السلام احيزون الرئيس المدير العام لشركة اتصالات المغرب، يستعد لمغادرة منصبه قريبا، بعدما عمر في منصبه منذ 23 سنة.

وحسب المعطيات التي توصلت بها “كشـ24” فمن المنتظر ان يتم تنصيب مدير جديد لخلافة احيزون، بعدما أخفق الاخير في الحفاظ على حصة الأسد التي كانت تؤول إلى “اتصالات المغرب” وتراجع حصتها في السوق بشكل مستمر منذ انتصار الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات لكل من “إينوي” و”أورانج” بشأن الخلاف حول الولوج لخدمات الهاتف الأرضي والأنترنيت (ADSL).

وأصبح احيزون رئيسا مديرا عاما لـ«اتصالات المغرب» منذ عام 1998، ثم رئيسا لمجلس إدارة الشركة منذ فبراير 2001، وتم اخيرا تعيين احيزون عضوا في مجلس إدارة مجموعة «فيفاندي يونيفيرسال»، وكان احيزون قبل هذا التعيين يرتبط بمجموعة «فيفاندي» بعقد عمل مؤقت، وكان يساهم بهذه الصفة في صياغة استراتيجيات المجموعة في مجال الاتصالات وفي القطاع المسموع والمرئي.

وقبل ادارته لشركة اتصالات المغرب شغل احيزون عدة مناصب ذات صلة بالقطاع ، حيث كان قد عين سنة 1983 مديرا للاتصالات في وزارة البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية. وخلال الفترة الممتدة ما بين 1992 و1998 شغل منصب المدير العام للمكتب المغربي للبريد والاتصالات، وجمع بين هذا المنصب وحقيبة وزارة البريد والاتصالات من 1992 إلى 1995، وحقيبة وزارة الاتصالات خلال عامي 1997 و1998.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة