أحكام تراوحت ما بين 10 أشهر و4 سنوات حبسا نافذا في حق 4 متهمين بتهم تتعلق بالإرهاب

حرر بتاريخ من طرف

أحكام تراوحت ما بين 10 أشهر و4 سنوات حبسا نافذا في حق 4 متهمين بتهم تتعلق بالإرهاب
قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا اليوم الخميس، بأحكام تراوحت ما بين عشرة أشهر وأربع سنوات حبسا نافذا في حق أربعة متهمين توبعوا في ملفات منفصلة من أجل أفعال إرهابية.

وهكذا أصدرت المحكمة حكما يقضي بأربع سنوات حبسا نافذا في حق المتهم ( ح،غ) بعد مؤاخذته من أجل تهم “تخريب وإتلاف أبنية ووثائق إدارية”، فيما قضت بثلاث سنوات حبسا نافذا في حق المتهم ( م ، ز) بعد مؤاخذته من أجل تهمة “الإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية”.

وقضت المحكمة في الملف الثالث بسنتين حبسا نافذا في حق المتهم ( ج ، ز) بعد إدانته من أجل “الإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية، والتحريض على ارتكاب أفعال إرهابية”، وأصدرت حكما يقضي بسنتين في حدود عشرة أشهر نافذة وموقوفة في الباقي في حق المتهم ( خ ، ن) بعد مؤاخذته من أجل “الإشادة وعدم التبليغ عن جريمة تكون فعلا إرهابيا”.

وكان ممثل النيابة العامة قد التمس خلال مرافعته إدانة المتهمين بعقوبة سجنية نافذة استنادا إلى تصريحاتهم خلال جميع مراحل التحقيق التي أكد فيها بعضهم سفره إلى سوريا والانضمام إلى “جبهة النصرة” وتلقي تداريب شبه عسكرية، فيما التمس الدفاع البراءة لغياب وسائل الإثبات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة