أحكام بالسجن النافذ في حق أربعة عناصر ارهابية

حرر بتاريخ من طرف

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، أمس الخميس 22 مارس الجاري، أحكاما تراوحت ما بين 6 سنوات و8 سنوات سجنا نافذا في حق أربعة متهمين بعد متابعتهم من أجل “جرائم لها علاقة بالإرهاب”.

وقضت المحكمة بـ8 ستوات سجنا نافذا في حق كل من “ياسين.ب” و”فوزي. ب” ، فيما اصدرت حكما بالسجن النافذ لمدة 6 سنوات في حق كل من “محمد. الم” و”ياسين.م”.

وكان المتهمون يواظبون على متابعة مواقع الكترونية جهادية، ويقومون باستقطاب عناصر جديدة ويتقاسمون نفس القناعات الجهادية مع تنظيم داعش، وكان لديهم مشروع للالتحاق بهذا التنظيم الارهابي .

ومن بين اهداف هذه الخلية، الهجوم على مقرات الامن الوطني والدرك الملكي والثكنات العسكرية بواسطة المتفجرات، وتصفية السياح الاجانب الوافدين على المدن السياحية والعلب الليلية، وكذا الهجوم بواسطة متفجرات على مقر البرلمان.

وكشفت الخبرة التي اجريت على المحجوزات المضبوطة لدى هذه العناصر الارهبية، انها تضم تسجيلات صوتية ومرئية ذات مضامين ارهابية وصور أخرى تبين عمليات الاعدام التي ينفذها التنظيم الارهابي داعش.

كما أن هؤلاء كثفوا نشاطهم في الدعاية والترويج للأعمال الوحشية التي ينفذها اتباع داعش، بالإضافة الى تواصلهم وتنسيقهم مع مقاتلين تابعين لهذا التنظيم الارهابي..

ويتابع المتهمون الأربعة بتهم، منها على الخصوص “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام، وتحريض الغير وإقناعه بارتكاب أفعال إرهابية، وجمع أموال بنية استخدامها لارتكاب أفعال إرهابية، والإشادة بأفعال تكون جرائم إرهابية وبتنظيم إرهابي” كل حسب المنسوب إليه.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة