أحزاب الأغلبية تتحالف في الإنتخابات المحلية والجهوية

حرر بتاريخ من طرف

أكد الأمناء العامون للأحزاب السياسية المشكلة للتحالف الحكومي، صباح اليوم الخميس، اتفاقهم على الإبقاء على التحالف القائم فيما بينهم في الانتخابات المحلية والجهوية المقبلة.
 

وقال قيادي حزبي، تقول أخبار اليوم التي أوردت الخبر في عددها لغد الجمعة، إن هناك “بعض الحالات حاليا تنازع منتخبين يمثلون أحزاب الأغلبية لا يرغبون في التحالف بين بعضهم البعض داخل الغرف المهنية، وتجري حاليا معالجة هده المشكلة بالطرق الملائمة”.

من جهته صرح زعيم حزب المصباح، لأخباراليوم باتفاق قادة أحزاب الأغلبية على الحفاظ على التحالف الحكومي وضرورة التنسيق بينهم فيما يخص الانتخابات المحلية والجهوية، مشيرا إلى أنه في حالة وجود خلافات بيت المنتخبين المحليين المنتمين إلى أحزاب الأغلبية، سيحرص الأمناء العامون على حل الإشكالات المرتبطة بدلك.

ويؤكد نبيل بن عبدالله، الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية، في تصريح أيضا لنفس الجريدة، أن قضية تحسم القيادة المركزية لأحزاب الأغلبية في الخلافات المحلية بقدر ماهي مطلوبة، بقدر ماستلقى بعض الصعوبات في بعض المناطق التي تصل فيها مستويات الخلاف إلى درجات عميقة، لكنه استدرك بالقول، تقول اليومية،”إن قادة الأغلبية لاينوون التدخل بيد من حديد في تشكيل التحالفات أو فرضها بالطريقة التي تراها مناسبة، وإنما تسعى لحث الفرقاء على تليين مواقفهم وتنسيق الجهود المبدولة لتقريب وجهات النظر…”.

وتسعى أحزاب الأغلبية إلى تطويق أي تقارب بين التجمع الوطني للأحرار، وحزب الأصالة والمعاصرة، خصوصا “أن بعض الغرف المهنية أظهرت وجود تقارب بين منتخبين من الحزبين يعاكس موقف الأغلبية في التمسك بالتحالف فيما بين بعضها البعض”، حسب قيادي حزبي تقول الجريدة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة