أجواء باردة في توقعات أحوال الطقس يوم غد الثلاثاء

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء 20 نونبر، أن تكون الأجواء باردة بالمنطقة الشرقية والهضاب العليا خصوصا خلال الليل والصباح، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية خلال الليل والصباح قرب السواحل، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب أو صافية بالمملكة.
 
وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية وبمنطقة طنجة، وجنوبية بالجنوب الشرقي، فيما ستهب من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء.
 
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص درجتين و 03 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، والشاوية وسهول تادلة والرحامنة والجنوب الشرقي، وما بين 10 و 14 درجة بالواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة ودكالة وعبدة والشياظمة وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و 19 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.
 
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 12 و 17 درجة بالمرتفعات وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 16 و 20 درجة بالواجهة المتوسطية والجنوب الشرقي، وما بين 20 و26 درجة بمنطقة طنجة واللوكوس وسهول تادلة والرحامنة وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 26 و 33 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.
 
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طانطان وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

أجواء باردة في توقعات أحوال الطقس يوم غد الثلاثاء

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم الثلاثاء 14 نونبر، أن يكون الطقس باردا، خلال الليل والصباح، بكل من المرتفعات والهضاب العليا الشرقية والسهول الداخلية، مع تشكل سحب منخفضة بالقرب من السواحل وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، إضافة إلى المنطقة الشرقية حيث ستكون مصحوبة بكتل ضبابية خلال الصباح والليل.

وسيظل الطقس مستقرا مع مرور سحب من الأجواء العليا بالأقاليم الجنوبية وسماء صافية عموما بباقي أرجاء المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن القطاع الشمالي على العموم بباقي المناطق. وسيلاحظ هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وستترواج درجات الحرارة الدنيا مابين 01 – و4 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، ومابين 05 و10 درجات بكل من الجنوب الشرقي والسايس والسهول الداخلية وهضاب الفوسفاط و والماس، ومابين 10 و15 درجة بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى وسوس والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية ، وستكون مابين 16 و21 درجة فيما تبقى من الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا مابين 15 و20 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، ومابين 20 و25 درجة بشمال البلاد والوسط والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون مابين 26 و31 درج بباقي أنحاء البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة والرباط، وهائجا بين رأس غير وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة