آباء يٌلوحِّون بمنع أبنائهم من الدراسة بسبب سلوكات أستاذ بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

توجه أباء وأمهات وأولياء تلاميذ القسم الخامس، بمدرسة فرعية بوسحاب بجماعة سعادة بمراكش، بشكاية إلى المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بمراكش، ضد أستاذ الفصل المذكور، في شأن معاناة أبنائهم مما أسموه “قهر وتعسف” مدرسهم.

وأوضح المشتكون في نص الشكاية التي توصلت “كشـ24” بنسخة منها، أن أبنائهم يعانون من التعنيف المادي والمعنوي بالسب والشتم والضرب، باستعمال الألفاظ المشينة واللاأخلاقية، على حد تعبيرهم، ناهيك عن الإهمال التام للدروس وعدم أداء العمل على أكمل وجه، يضيف المصدر ذاته.

وأضاف المصدر ذاته، أن المشتكى به لا يلتزم بالضوابط المنصوص عليها في ميدان التربية والتعليم، من أخلاق وقدوة حسنة، وعم احترام وقت الدخول للقسم، مما يؤدي وفق المصدر عيته إلى فوضى عارمة من طرف التلاميذ وضياع وقتهم ومستقبلهم، مشيرا إلى وجود أمور أخرى يقوم بها الأستاذ المذكور مخلة بالحياء، يستحيون التصريح بها في الشكاية، حسب تعبيرهم.

وطالب المشتكون المدير الإقليمي، بإنصاف أبنائهم، وذلك قبل أن تضيع لهم هذه السنة الدراسية، وكذلك نجدتهم مما أسموه “الوضعية المشينة واللاأخلاقية” التي سقطوا فيها مع المشتكى به، مشيرين إلى أنهم صبروا كثيرا على تصرفاته لعله يتراجع عنها.

كما طالبوا أيضا من الجهة المعنية، بعث لجنة من أجل البحث والتحقيق والقيام بالتحريات اللازمة مع التلاميذ للوقوف على صحة أقوالهم، مشيرا إلى أن جميع أولياء الأمور يصرحون بأنهم سوف يقومون بمنع أولادهم من الدراسة، إلى حين البث في هذا المشكل وتسويته.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة