” ONEE ” ينتهك القانون وينزع عدّاد ساكنة دوار بالحوز

حرر بتاريخ من طرف

تشتكي ساكنة دوار عين جديد أيت ثلاثة بجماعة سيدي عبد الله غياث بإقليم الحوز، إقدام المكتب الوطني للكهرباء والماء بأيت أورير، دون سابق إنذار من طرف إدارة المكتب.

وفي تصريح لـ”كشـ24″، قال الحسين المليح رئيس جمعية بلادي للتنمية والتواصل، إن إدارة المكتب خرقت القانون بنزع عداد الماء بالمنطقة، دون سابق إنذار، مشيرا إلى أنها تركت 400 أسرة تعاني العطش، بسلوكها غير قانوني.

ووفق المتحدث ذاته، فإن المبرر الذي برر به المكتب خطوته هاته، هو عدم أداء الفواتير، وهو الأمر الذي نفاه رئيس الجمعية المذكورة، مؤكدا أن الجمعية المكلفة بتدبير هذه المادة الحيوية بالمنطقة، دأبت على أداء الفواتير منذ 2017 ، سنة التعاقد مع المكتب، إلى يومنا هذا.

وخرجت أمس الإثنين 22 فبراير الجاري، ساكنة الدوار المذكور، التي تعيش منذ يومين بدون ماء، (خرجت) للإحتجاج، تنديدا بخطوة المكتب الوطني للماء.

وحمل رئيس الجمعية المذكورة، إدارة المكتب مسؤولية الوضع الذي تعيشه الساكنة بسبب نزع العداد، ومطالبا عامل الحوز رشيد بنشيخي، بضرورة التدخل والقياكم بزيارة مدنية للمنطقة، للوقوف على معاناة الساكنة.

وجدير بالذكر، أنه  إذا أخل المتعاقد بالتزاماته مع المكتب فيما يتعلق بأداء الفواتير سواء الكهربائية او المائية ، فان المكتب ملزم بقوة القانون أن يبعث له الإنذار الاول ، ثم الانذار الثاني طبقا لفصول المسطرة المدنية، وفي حالة عدم استجابة الزبون المعني بالأمر ، فان المكتب يباشر عملية توقيف التزود بالكهرباء عبر قطع التيار من الأسلاك الخارجية الموجودة في الخارج . اي من * reseau* أو من المنبع بالنسبة للماء الصالح للشرب عبر الاقفال القبلية وليس عبر اقتلاع العداد .

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة