الأحد 16 يونيو 2024, 08:35

نادال: لن أتسرع في الاعتزال

ربما استقر لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال على مواصلة مسيرته لاعباً لما بعد هذا العام.

وكان اللاعب الإسباني البالغ من العمر 38 عاماً، قد أشار إلى أن هذا الموسم سيكون الأخير له، ولكنه كان أكثر انفتاحاً للبقاء عاماً آخر في مقابلة مع صحيفة «ليكيب»، السبت.

وقال نادال: «قلت دائماً أعتقد أن هذا سيكون عامي الأخير، ولكن لا يمكنني تأكيد هذا؛ لأن في النهاية أنت لا تعلم ما سيحدث في المستقبل».

وأضاف: «لم أتخذ من قبل قرارات متسرعة، ولن أتخذها في هذه المرة أيضاً».

وكان نادال الفائز بـ22 لقباً في البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، قد ودع منافسات بطولة فرنسا المفتوحة من الدور الأول، وهي البطولة التي هيمن عليها في السنوات العشر الماضية، ولكنه يشعر بأنه بحالة جيدة للمرة الأولى منذ فترة.

وأوضح: «أريد أن أمنح نفسي فرصة لرؤية ما إذا كانت لياقتي ستتوقف عند هذا المستوى أم أنها لحظة مؤقتة وستنخفض مرة أخرى. سأحصل على الوقت لرؤية ما سوف أشعر به بعد الأولمبياد».

ويشارك نادال في منافسات الفردي والزوجي بباريس، حيث سيكون شريكه هو مواطنه كارلوس ألكاراس، الفائز ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس. ولكن نادال يركز تدريباته على منافسات الفردي.

وقال: «هذا ما أقوم به دائماً: إذا لعبت بشكل جيد في الفردي، فسألعب بشكل جيد في الزوجي».

وفاز نادال بالميدالية الذهبية في المنافستين، حيث فاز بذهبية الفردي في بكين 2008، وفاز بذهبية الزوجي مع مارك لوبيز في 2016.

وفي الأولمبياد التي ستقام هذا العام، تبدأ منافسات التنس يوم 27 يوليو، على الملاعب الرملية التي أقيمت عليها بطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

وقرر نادال عدم المشاركة في بطولة ويمبلدون التي تقام على الملاعب العشبية من أجل الاستعداد للأولمبياد.


ملعب مراكش يخضع للتجارب الضرورية قبل 3 أشهر من موعد نهائيات كأس إفريقيا

تتواصل أشغال تهيئة ملعب مراكـش والذي أدرج ضمن لائحة الملاعب المقترحة لاحتضان مباريات نهائيات كأس أفريقيا 2025. وتهم الأشغـال إضافة بعـض التعديـلات في المرافق الداخلية والمحيط الخارجي استعدادا لإنجاح احتضان الاستحقاق الكروي الفريقي. وتشرف على هذه الأشغال شركة صونارجيس.

الاشغال في الملعب تسير على قدم وساق،  تسير بصورة متقدمة، وذلك من أجل وضع الملعب داخل الخدمة في الآجال المحددة له. ويرتقب أن يظهر الملعب الكبير في حلة جديدة بمواصفات ملاعب عالمية كبرى.

وكان عبد المالك أبرون، رئيس لجنة البنيات التحتية بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد سبق له أن أكد أن ملعب مولاي عبد الله في الرباط، ومركب محمد الخامس في الدار البيضاء، وملعب طنجة الكبير، وملعب مراكش الكبير، وملعب أكادير الكبير، وملعب فاس، كلها ستكون جاهزة، وستخضع لجميع التجارب اللازمة قبل ثلاثة أشهر على الأقل من موعد نهائيات كأس إفريقيا للأمم.

كما أشار إلى أن الحلبة المطاطية ستختفي بشكل نهائي من جميع الملاعب الكبرى لتصبح هذه الأخيرة في حلة جديدة ومتميزة مع رفع طاقتها الاستيعابية. وعند نهاية الأشغال سيصبح المغرب متوفرا على ملاعب بمواصفات عالمية تؤهله لاحتضان أرقى التظاهرات الكروية.

رياضة

الاعلان عن ملعب مباراة الكوكب المراكشي وشباب بنجرير

أعلن المكتب المديري لفريق الكوكب الرياضي المراكشي لكرة القدم، عن الملعب الذي سيحتضن مباراة الفريق امام خصمه فريق شباب بن جرير برسم الجولة الأخيرة من منافسة البطولة الوطنية في قسمها الإحترافي الثاني، يوم السبت 15 يونيو 2024

وحسب ما اعلن عنه النادي، فإن الفريق سيستقبل شباب بنجرير على أرضية ملعب أحمد شكري بمدينة الزمامرة، انطلاقا من الساعة الخامسة عصرا، بحضور الجماهير.

رياضة


الإصابة تبعد ليفاندوفسكي عن المباراة الأولى ضد هولندا

يغيب المهاجم الفذّ روبرت ليفاندوفسكي عن المباراة الأولى لمنتخب بلاده بولندا في كأس أوروبا 2024 لكرة القدم أمام هولندا الأحد في هامبورغ، بعد تعرّضه لإصابة بفخذه في مباراة دولية ودية ضد تركيا الاثنين، وفق ما أعلن طبيب المنتخب.

وقال الطبيب ياتسيك ياورشيفسكي في بيان، الثلاثاء، إن مهاجم برشلونة الإسباني البالغ 35 عاماً وصاحب 82 هدفاً في 149 مباراة دولية «تعرّض لتمزق في العضلة الفخذية ذات الرأسين، ما سيحرمه المشاركة في المباراة الأولى من البطولة. نبذل قصارى جهدنا ليتمكن من خوض المباراة الثانية ضد النمسا» في 21 يونيو.

واضطر قائد بولندا لمغادرة الملعب في الدقيقة 33، بعدما أسهم في افتتاح التسجيل من تمريرة حاسمة في المباراة التي انتهت لمصلحة بلاده 2 – 1.

وأوقعت القرعة بولندا ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب فرنسا وهولندا والنمسا.

أما بالنسبة للمهاجم الآخر، كارول سفيديرسكي لاعب فيرونا الإيطالي الذي غادر بدوره الملعب في الدقيقة 19 بعد إصابته في كاحله الأيمن أثناء احتفاله بتسجيله الهدف الأول لبولندا، فقال طبيب المنتخب إن إصابته ليست خطيرة، وسيعود إلى التمارين بعد ثلاثة أو أربعة أيام على غرار زميله بافل دافيدوفيتش.

وكانت بولندا خسرت أيضاً جهود المهاجم أركاديوش ميليك الذي أصيب خلال المباراة الإعدادية الأولى أمام أوكرانيا التي انتهت بنتيجة 3 – 1.

وخضع ميليك لجراحة مجهرية في الغضروف المفصلي الأيسر، وفقاً لما أشار إليه ناديه يوفنتوس الإيطالي في بيان مساء الاثنين، من دون تحديد موعد نهائي لمدة غيابه. وأضاف نادي مدينة تورينو: «سيبدأ اللاعب مرحلة إعادة التأهيل الثلاثاء بهدف العودة إلى النشاط التنافسي في أقرب وقت ممكن».

رياضة

الكعبي يقود المنتخب المغربي لاكتساح الكونغو بسداسية نظيفة

تمكن المنتخب المغربي لكرة القدم قبل قليل من مساء يومه الثلاثاء 11 يونيو، من الفوز على الكونغو برازافيل، بنتيجة ستة اهداف دون مقابل، في المبارة التي جمعها بينهما بملعب ادرار بأكادير،  برسم الجولة الرابعة من اقصائيات كأس العالم 2026.

وافتتح عز الدين اوناحي حصة التسجيل في الدقيقة 8 من الشوط الاول، قبل ان يضيف شادي رياض الهدف الثاني في الدقيقة 16، بينما سجل ايوب الكعبي هاتريك، حيث سجل الثالث والرابع والخامس في الدقيقتين  20، و 38 من الشوط الاول والدقيقة 53 من المباراة، في الوقت الذي سجل فيه البديل سفيان رحيمي الهدف السادس في الدقيقة 61 .

وبهذه النتيجة رفع المنتخب المغربي رصيده الى 9 نقاط، متصدرا المجموعة الخامسة، متقدما بثلاثة نقاط عن تنزانيا صاحبة المرتبة الثانية، بينما تحتل النيجر المرتبة الثالثة بثلاثة نقاط، وبنفس عدد النقاط تحتل زامبيا المرتبة الرابعة، في الوقت الذي يحتل فيه منتخب الكونغو المرتبة الاخيرة بصفر نقطة.

ويشار ان المنتخب المغربي كان قد تغلب الاسبوع الماضي على ضيفه منتخب زامبيا، بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما مساء الجمعة، على ملعب اكادير، ضمن مباريات الجولة الثالثة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

رياضة


تشكيلة المنتخب المغربي لمواجهة الكونغو برازافيل

كشف الناخب الوطني، وليد الركراكي، عن التشكيل الأساسي للمنتخب المغربي الذي سيواجه به نظيره الكونغولي، على أرضية ملعب “أدرار” بأكادير، لحساب الجولة الرابعة من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا، اليوم الثلاثاء، انطلاقا من الثامنة ليلا.

وجاء التشكيل كالآتي:

بونو، حكيمي، أمرابط، أكرد، شادي رياض، زياش، أوناحي، دياز، إلياس بنصغير ، عطية الله، الكعبي.

 

رياضة

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الأحد 16 يونيو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة