السبت 20 أبريل 2024, 23:24

أجواء ممطرة في توقعات أحوال الطقس ليوم السبت

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، نزول أمطار محليا رعدية بكل من الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف والسايس، والسهول الشمالية الغربية والمنطقة الشرقية، حيث من المحتمل أن تصل هذه الأمطار إلى الواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية.

ومن المحتمل نزول قطرات مطرية محلية بالمناطق الوسطى، في حين سيكون الطقس حارا نسبيا بأقصى جنوب وجنوب شرق البلاد.

ويرتقب أيضا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما مصحوبة بتناثر غبار محليا بالأقاليم الجنوبية وبجنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وجنوب الأطلس ووسط البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و 11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 17 و 23 درجة بالجنوب الشرقي، وبأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 11 و 18 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد انخفاضا في عموم أرجاء المملكة تقريبا.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وبالبوغاز، وعلى طول الساحل الأطلسي.


لا يوجد أي فيديوهات متعلقة بالفئة

نشرة إنذارية.. طقس حار ورياح قوية محملة بالغبار بعدد من مناطق المملكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية تسجيل طقس حار (ما بين 34 و39 درجة) وهبات رياح قوية (من 75 إلى 90 كلم في الساعة) مع تطاير محلي للغبار يومي الجمعة والسبت بعدد من مناطق المملكة.
وأفادت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، بأنه يرتقب تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 34 و39 درجة، يومي الجمعة والسبت، بكل من الفقيه بنصالح وبني ملال وسطات وقلعة السراغنة والرحامنة ومراكش وأزيلال والحوز واليوسفية وشيشاوة وتارودانت وطاطا وطانطان وكلميم وسيدي إفني وأسا الزاك وطرفاية والعيون وبوجدور والسمارة ووادي الذهب وأوسرد.

كما يرتقب تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 34 و 39 درجة، اليوم الجمعة، بكل من القنيطرة وسيدي سليمان وسيدي قاسم والصخيرات-تمارة والخميسات وسلا والرباط والجديدة وسيدي بنور والنواصر والمحمدية ومديونة وبنسليمان وبرشيد والدار البيضاء وآسفي والصويرة واشتوكة- آيت باها وأكادير- إداوتنان وإنزكان- آيت ملول وتزنيت.

ومن المتوقع أيضا، بحسب النشرة ذاتها، تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 34 و38 درجة، يومي الجمعة والسبت، بكل من وجدة -أنجاد وبركان والدريوش والناظور وجرسيف وتاوريرت.

كما ذكرت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه يرتقب تسجيل هبات رياح قوية مع تطاير محلي للغبار (من 75 إلى 90 كلم/س)، اليوم الجمعة، بكل من العيون والسمارة وطرفاية وسيدي إفني وتزنيت وتارودانت وشيشاوة والحوز.

وأضافت أن الظاهرة الجوية نفسها مرتقبة بكل من شيشاوة والحوز وأزيلال وبني ملال وميدلت وخنيفرة وصفرو وبولمان وجرسيف وتاوريرت والدريوش وبركان والناظور وجرادة ووجدة- أنجاد وفكيك، غدا السبت من الواحدة صباحا إلى غاية الثالثة بعد الزوال.

احوال الطقس

نشرة إنذارية: موجة حر مرتقبة بعدد من مناطق المملكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية تسجيل موجة حر مع درجات حرارة تتراوح ما بين 34 و 39 درجة، ابتداء من يوم غد الخميس إلى غاية يوم الأحد المقبلين بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه يرتقب تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 34 و 39 درجة، من الخميس إلى السبت، بالفقيه بنصالح وبني ملال وسطات وقلعة السراغنة والرحامنة ومراكش وأزيلال والحوز واليوسفية وشيشاوة وتارودانت وطاطا وطانطان وكلميم وسيدي إفني وأسا الزاك وطرفاية والعيون وبوجدور والسمارة ووادي الذهب ووأسرد.

كما يرتقب، تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 34 و 39 درجة، بعد غد الجمعة، بكل من القنيطرة وسيدي سليمان وسيدي قاسم والصخيرات-تمارة والخميسات وسلا والرباط والجديدة وسيدي بنور والنواصر والمحمدية ومديونة وبنسليمان وبرشيد والدار البيضاء وآسفي والصويرة واشتوكة-آيت بها وأكادير-اداوتنان وإنزكان-آيت ملول وتزينت.

ومن المتوقع أيضا، بحسب النشرة ذاتها، تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 34 و 38 درجة، من الجمعة إلى السبت، بكل من وجدة -أنكاد وبركان والدرويش والناظور وجرسيف وتاوريرت.

احوال الطقس


أجواء باردة في توقعات طقس الاربعاء 23 رمضان

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الأربعاء، أن تكون الأجواء حارة نسبيا فوق أقصى كل من جنوب وجنوب شرق البلاد، وداخل منطقة سوس، إضافة إلى المناطق الواقعة غرب الأطلس.

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية خلال الصباح والليل فوق السهول الشمالية والوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وخلال الظهيرة، سيلاحظ تمركز سحب ركامية فوق مرتفعات الأطلس الكبير، مع نزول بعض القطرات المطرية، واحتمال بروز رعد، فضلا عن تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما فوق السواحل الوسطى والجنوبية، إلى جانب تناثر غبار محلي بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و 18 درجة بكل من الجنوب الشرقي، ومنطقة سوس، والسواحل والأقاليم الصحراوية للمملكة، وستكون ما بين 07 و 12 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستنخفض قليلا بكل من جنوب وشرق المملكة، بينما ستكون في ارتفاع بباقي الأرجاء.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

احوال الطقس

أجواء غير مستقرة في توقعات طقس الثلاثاء 22 رمضان

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الثلاثاء، تشكل كتل ضبابية خلال الصباح والليل فوق السهول الشمالية والوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية للمملكة.

ويرتقب أيضا أن يكون الطقس باردا نسبيا بالهضاب العليا الشرقية والمناطق المجاورة للأطلس والريف، وذلك خلال الصباح والليل.

كما ستكون الأجواء حارة نسبيا بداخل الأقاليم الجنوبية وبأقصى الجنوب-الشرقي، مع سماء غائمة جزئيا بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط.

وسيلاحظ تسجيل هبات رياح منتظمة نوعا ما فوق السواحل الوسطى والجنوبية، مع تناثر غبار بالمناطق الجنوبية للبلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و 05 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 11 و14 درجة بأقصى الجنوب الشرقي، وما بين 17 و20 درجة بأقصى جنوب البلاد، وستكون ما بين 05 و10 درجات في ما تبقى من ربوع المملكة أما درجات الحرارة العليا، فستعرف ارتفاعا.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا ما بين المهدية وطانطان وجنوب بوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

احوال الطقس


أجواء غير مستقرة في توقعات طقس الاثنين 21 رمضان

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الاثنين، نزول بقايا من القطرات المطرية فوق الأطلس المتوسط، ومحليا فوق السهول الشمالية والوسطى، وشمال المنطقة الشرقية.

ويرتقب أيضا، تشكل كتل ضبابية محليا فوق السواحل الوسطى والجنوبية، وأن يكون الطقس باردا نسبيا بمناطق الأطلس والريف، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية.

ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و06 درجات بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 05 و10 درجات بهضاب الفوسفاط وأولماس، والجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، وستكون ما بين 10 و15 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستكون في انخفاض بالمنطقة الشرقية وسترتفع بباقي الجهات الأخرى.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائج إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية والعيون، فيما سيكون هائجا بباقي السواحل.

احوال الطقس

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

السبت 20 أبريل 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة