الخميس 09 مايو 2024, 19:38

رياضة
فيديو

خـاص بالڤيديو: فطْرِيقُو يا مُوت يا حَبْسْ.. فَيْرُوس خطير كَيْهَدّدْ الكورة المغربية


كشـ24 نشر في: 13 مارس 2024

في زمن التميز المغربي في مجال كرة القدم، وزمن الاستعداد لتنظيم تظاهرات كروية كبرى بالمغرب، ومن أبرزها كأس العالم في عام 2030، لا زالت الملاعب المغربية تعاني من ظاهرة الشغب الخطيرة، والتي تستوجب من المسؤولين الاهتمام بالعامل البشري وتكوينه، بالموازاة مع الاستعدادات اللوجيستيكية للاحداث الكروية المقبلة، لاسيما ان هذه الظاهرة صارت مرادفا للخسائر، وتدمير مستقبل فئات ناشئة، بل وتهدد حياة أفراد منها احيانا، فضلا عن تشويه صورة الجمهور المغربي الذي تمكن من صنع سمعة معتبرة، سواء من خلال جمهور المنتخب المغربي او جماهير مختلف الاندية المغربية.

في زمن التميز المغربي في مجال كرة القدم، وزمن الاستعداد لتنظيم تظاهرات كروية كبرى بالمغرب، ومن أبرزها كأس العالم في عام 2030، لا زالت الملاعب المغربية تعاني من ظاهرة الشغب الخطيرة، والتي تستوجب من المسؤولين الاهتمام بالعامل البشري وتكوينه، بالموازاة مع الاستعدادات اللوجيستيكية للاحداث الكروية المقبلة، لاسيما ان هذه الظاهرة صارت مرادفا للخسائر، وتدمير مستقبل فئات ناشئة، بل وتهدد حياة أفراد منها احيانا، فضلا عن تشويه صورة الجمهور المغربي الذي تمكن من صنع سمعة معتبرة، سواء من خلال جمهور المنتخب المغربي او جماهير مختلف الاندية المغربية.



اقرأ أيضاً
بالڤيديو.. إنطلاق فعاليات الدورة السابعة لمهرجان “مراكش كناوة شو”
انطلقت مساء أمس الأربعاء 8 ماي فعاليات الدورة السابعة لمهرجان "مراكش كناوة شو"، بمشاركة مجموعة من المعلمين والمهتمين بفن كناوة العريق. وتهدف هذه التظاهرة، المنظمة من قبل مؤسسة "مهرجان كناوة شو"، تحت شعار "خير خلف لخير سلف"، إلى إبراز أهمية هذا الفن على الصعيد العالمي، وتحفيز الشباب على الاهتمام به من خلال صقل مواهبهم وإبداعاتهم لأخذ المشعل من المعلمين بروح من الثقة والعزيمة في مواصلة الحفاظ على هذا الموروث الثقافي. 
رياضة

غياب 9 لاعبين عن رحلة الزمالك للمغرب قبل مواجهة نهضة بركان
أعلن البرتغالي جوزيه غوميز المدير الفني للزمالك المصري القائمة التي ستسافر إلى المغرب الخميس لمواجهة نهضة بركان في ذهاب نهائي بطولة كأس الكونفيدرالية لكرة القدم، والتي شهدت غياب المخضرم شيكابالا. وشهدت قائمة الزمالك عودة الثلاثي يوسف إبراهيم أوباما ومحمد أشرف روقا والحارس محمد صبحي بعد تعافيهم من الإصابة، فيما يغيب كل من محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفريق ومصطفى شلبي ومصطفى الزناري ومحمود الونش ومحمد عبد الشافي للإصابة، ومحمود علاء لأسباب فنية وعبد الله السعيد وناصر ماهر وسيف فاروق جعفر لعدم قيدهم بالقائمة الأفريقية. ويلعب الزمالك في ضيافة نهضة بركان يوم الأحد المقبل، بينما يستضيف لقاء الإياب بعد أسبوع من ذلك التاريخ.
رياضة

حكيمي في التشكيلة المثالية لإياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا
سجل الدولي المغربي، ولاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، أشرف حكيمي، اسمه في التشكيلة المثالية لمباراتي إياب نصف نهائي دوري أبطال أوربا. وتم اختيار حكيمي من الموقع المتخصص “سوفاسكور”، علما أن بطل فرنسا غادر المسابقة على يد بروسيا دورتموند الألماني. وشهدت التشكيـلة لحكيمي، ضم كل من كوبيل حارس المرمى، وهولمز ودي ليخت وسكوتلبيرك، ثم فينسنت وكروس ومينديز وبراندت، ثم خوسيلو وفينيسيوس. وكان الفريق الألماني بروسيا دورتموند قد تفوق على باريس سان جيرمان بهدفين دون رد في مجموع مباراتي الذهاب والإياب. هدا ويضرب دورتموند موعدا في النهائي مع ريال مدريد الإسباني المتأهل على حساب بايرن ميونخ الألماني (4-3) في مباريات الذهاب والإياب.
رياضة

“الكريزي بويز” يستقبلون فتيات الكوكب المراكشي لكرة السلة بحفاوة في فرنسا
حظي فريق الكوكب المراكشي للاناث لكرة السلة U15 باستقبال مميز في فرنسا حيث يشارك الفريق في دوري دولي لكرة السلة ممثلا للمغرب.   وخصص الفرع الاوروبي لفصيل "الكريزي بويز" الداعم للنادي المراكشي، استقبالا خاصا بفتيات الفريق قبل مرافقتهن لدعمهن في المنافسات المبرمجة.   وجاء في تدوينة لفرع الفصيل ان "الكوكب بشتى فروعه ما دام يحمل شعاره ويتزين الوانه، فدعمه والتشبث ببريق عظمته كان دوما على غرار الحاضر الهدف الاسمى للمجموعة و فرعها باوروبا".    وعليه انطلق افراد من الفرع نحو شمال فرنسا للترحيب بفريق الكوكب الاناث لكرة السلة U15، وتشجيعه خلال مشاركته بالدوري الدولي كونه ممثلا وحيدا للمملكة المغربية.   وختم فرع الفصيل تدوينه مؤكد ان النادي "محملا بعراقته ووزنه في الساحة الوطنية الذي ما فتئ يظلي بثقله على رقاب الخصوم و ينير اروقة المسير، كيان اقسمنا على توارث عشقه و حمل مشعله اينما حل و ارتحل.  
رياضة

المغرب يستضيف 8 مباريات عن إقصائيات مونديال 2026
من المقرر أن تستضيف الملاعب المغربية خلال شهر يونيو المقبل 8 مباريات دولية برسم تصفيات كأس العالم 2026، نظرًا لعدم موافقة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) على ملاعب العديد من المنتخبات التي تعتبر غير متوافقة مع المعايير الدولية. وقررت العديد من الإتحادات الإفريقية أن تخوض مبارياتها الإقصائية على ملاعب المملكة المغربية، وذلك بفضل اتفاقيات الشراكة التي تربط هذه الإتحادات بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم. وتمت الإشارة في العديد من المناسبات بالبنية التحية والملاعب الجيدة التي يتوفر عليها المغرب. وهذه هي المباريات التي ستحتضنها الملاعب المغربية في شهر يونيو القادم: سيراليون – دجيبوتي (5 يونيو 2024) ملعب العبدي بالجديدة إفريقيا الوسطى – تشاد (5 يونيو 2024) ملعب الشرفي بوجدة غامبيا – السيشل (8 يونيو 2024) الملعل البلدي ببركان دجيبوتي – إثيوبيا (8 يونيو 2024) ملعب العبدي بالجديدة ساوطومي وبرينست – ليبيريا (8 يونيو 2024) الملعب الشرفي بوجدة غينيا – موزامبيق (8 يونيو 2024) ملعب العبدي بالجديدة تشاد – جزر القمر (8 يونيو 2024) الملعب الشرفي بوجدة السيشل – بوروندي (8 يونيو 2024) الملعب البلدي ببركان.
رياضة

سيلاقي دورتموند الألماني..ريال مدريد يتأهل لنهائي دوري أبطال أوربا
فريق ريال مدريد الإسباني سيلاقي دورتموند الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما انتصر على  بايرن ميونخ في مباراة مساء اليوم  الأربعاء، بهدفين مقابل هدف واحد. وكانت مباراة الذهاب في ألمانيا قد انتهت بالتعادل 2-2 الأسبوع الماضي. النهائي سيلعب يوم السبت الأول من يونيو المقبل، على الساعة الثامنة مساء، بملعب ويبلي، بالعاصمة الإنجليزية لندن. وكانت المباراة التي جرت أطوارها، على أرضية ملعب بارك دي برانس، يوم أمس الثلاثاء بين بروسيا دورتموند الألماني وباريس سان جرمان، قد انتهت لصالح الفريق الألماني الذي انتصر بهدف نظيف على نظيره الفرنسي، ما فتح له المجال للتأهل المواجهة الختامية.
رياضة

بعد تألقه.. حكيم زياش يحسم رسميا مستقبله مع غلطة سراي
أعلن الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو المتخصص في انتقالات اللاعبين، أن الدولي المغربي حكيم زياش، لاعب نادي غلطة سراي التركي لكرة القدم، لن يعود إلى فريقه تشيلسي، مع انتهاء الموسم الرياضي، الذي يتزامن مع وصول عقد الإعارة إلى نهايته. وقال فابريزيو اليوم الأربعاء عبر موقعه بالإنستغرام "حكيم زياش لن يعود إلى تشيلسي لأنه سيظل بغلطة سراي بانتقال نهائي، فالبند الشراء جرى تفعيله وتوقيعه، وارسلت إدارة تشيلسي رسالة تؤكد من خلالها موافقتها على هذه البند". وكان أوكان بوروك مدرب الفريق التركي، أكد في تصريح عقب الفوز الساحق على سيفا سبور (6-1)، نهاية الأسبوع الماضي، ضمن منافسات الدوري التركي الممتاز، " حكيم هو لاعبنا وسيظل معنا الموسم المقبل، أنه عنصر مهم وأساسي بالنسبة إلينا، ونريده أن يبقى معنا". وتأتي هذه التصريحات، عقب التألق الذي وقعه زياش في المباريات الأخيرة، ما ترك ارتياحا لدى كل مكونات الفريق التركي.
رياضة

بالڤيديو.. ناجية من تسمم مراكش.. تكرفسنا بزاف وباقي خايفين على حياتنا
كشفت احدى ضحايا التسمم الجماعي الذي تعرض له مواطنون بعد تناولهم لاطعمة "سناك" بمنطقة المحاميد بمراكش، انها عانت كثيرا رفقة زوجها وابناءها، إثر تعرضهم للتسمم، مشيرة في تصريحات لـ "كشـ24" اتنها لا زالت تعاني من تداعيات التسمم و تخاف على حياتها و حياة افراد اسرتها، لا سيما بعد تداول الانباء عن ارتفاع حصيلة الوفيات جراء التسمم. 
فيديو

بالڤيديو.. بنشقرون: لجنة السير والجولان خاصها تجتمع يوميا حتى تلقى حل لمراكش
إنتقد محمد بنشقرون المستشار الجماعي عن حزب الاتحاد الاشتراكي، طريقة تعامل المجلس الجماعي لمراكش مع معظلة الاختناق المروري، واعتمادها لنفس الاساليب والحلول القديمة، داعيا في كلمته خلال اشغال دورة ماي بجماعة مراكش، الى اجتماع لجنة السير والجولان يوميا الى غاية الوصول الى حل للمعظلة. 
فيديو

بالڤيديو.. الشافقي.. كون كانو ضحايا التسمم الغذائي اجانب كون ولات هضرة اخرى
عبر عبد الواحد الشافقي المستشار الجماعي عن حزب التجمع الوطني للاحرار، و رئيس مجلس مقاطعة المنارة، عن أسفه لسقوط ضحايا بسبب التسمم الغذائي الذي عرفته مراكش مؤخرا، منتقدا في كلمة لعه خلال اشغال دورة ماي بجماعة مراكش، طريقة التعامل مع الواقعة، ومتسائلا ان كان الوضع سيكون مماثلا من حيث حجم التحرك وطبيعته، لو كان الضحايا من الاجانب. 
فيديو

بالڤيديو.. تنظيم الدورة الثامنة من مهرجان أرض اليقظة بمراكش
احتضنت مدينة مراكش نهاية الاسبوع المنصرم، الدورة الثامنة من المهرجان الدولي لارض اليقظة، الذي يعتبر موعدا مهما لتكريس ثقافة الصحة الطبيعية والرفاهية، والمزاوجة بين الصحة النفسية والبدنية، من خلال مجموعة من الانشطة المتنوعة على غرار اليوغا والتأمل و العلاج الطبيعي. 
فيديو

مباشر.. جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية بمجلس النواب
يعقد مجلس النواب يوم الاثنين 06 ماي 2024 جلسة عمومية تخصص للأسئلة الشفوية، وذلك بحضور وزير الصحة والحماية الاجتماعية ووزير التجهيز والماء ووزير النقل واللوجستيك، ثم وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة.
فيديو

بالڤيديو.. أمطار غزيرة تتسبب بمقتل العشرات في البرازيل
قالت السلطات المحلية في البرازيل يوم الجمعة إن أمطارا غزيرة هطلت في ولاية ريو غراندي دو سول في أقصى جنوب البلاد تسببت في مقتل 37 شخصا، ومن المتوقع أن يرتفع عدد القتلى إذ لا يزال العشرات في عداد المفقودين. وذكر الدفاع المدني في ريو غراندي دو سول أنه لا يزال ما يربو على 70 شخصا في عداد المفقودين ونزح ما لا يقل عن 23 ألفا من الولاية المتاخمة لأوروغواي والأرجنتين، والتي تضررت تقريبا نصف مدنها البالغ عددها 497 مدينة. وغمرت المياه الشوارع تماما ودُمرت طرق وجسور في مدن كثيرة، وتسببت العاصفة أيضا في حدوث انهيارات أرضية وانهيار جزئي لهيكل سد في محطة صغيرة للطاقة الكهرومائية.Rio Grande do Sul/Porto Alegre -Imagens chocantes revelam a situação da Estação Rodoviária do Trensurb, em Porto Alegre. A água do Guaíba invadiu completamente o subterrâneo do local. pic.twitter.com/oZA7mbjKq4— Maria P (@damadanoite14) May 3, 2024وبحسب السلطات فإن سدا آخر في مدينة بينتو غونكالفيس مُعرض أيضا لخطر الانهيار، وأمرت الأشخاص الذين يقطنون بالقرب منه بإخلاء منازلهم. وتقع الولاية في نقطة جغرافية تلتقي فيها الأجواء الاستوائية والقطبية، مما خلق نمطا مناخيا يتخلله فترات من الأمطار الغزيرة وأخرى من الجفاف. ويعتقد علماء محليون أن هذا النمط يفاقمه تغير المناخ. وهطلت أمطار غزيرة على ريو غراندي دو سول في سبتمبر الماضي حين تسبب إعصار فوق مداري في فيضانات أسفرت عن مقتل أكثر من 50 شخصا. وجاء ذلك بعد أكثر من عامين من الجفاف المستمر بسبب ظاهرة "النينا" مع ندرة في الأمطار. وقال إدواردو ليتشي حاكم الولاية في بث مباشر على وسائل التواصل الاجتماعي الخميس "هذا ليس وضعا حرجا آخر فحسب لكن ربما يكون أخطر موقف تتعرض له الولاية". وأضاف أن عدد القتلى سيرتفع على الأرجح لأن السلطات لم تتمكن من الوصول إلى مناطق معينة. وسافر الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا إلى الولاية الخميس لزيارة الأماكن المتضررة ومناقشة جهود الإنقاذ مع الحاكم.
فيديو

بالڤيديو: جحيم الاكتظاظ المروري بمراكش يغضب مستعملي الطريق وكشـ24 تنقل رأي مختص
على غرار كل مرة تحوّلت شوارع كبرى بمدينة مراكش، إلى جحيم يومي يعيشه سائقو العربات بالمدينة الحمراء منذ بداية العطلة البينية و الجامعية، وذلك جراء الإختناقات المرورية التي باتت تعرفها هذه الشوارع، وخاصة منها شارع الحسن الثاني، وشارع محمد الخامس، وشارع محمد السادس، وشارع مولاي عبد الله وامتداد شارع 11 يناير. وقد عبر مجموعة من من المواطنين من مستعملي الطريق عن استياءهم من وضعية البنية الطرقية بمراكش وعجزها عن تحمل حجم حركة المرور لا سيما خلال العطل ، داعين الجهات المعنية الى تحسينها وايجاد حلول مبتكرة تراعي حجم توافد السياح و حجم حرك السير بالمدينة لا سيما خلال العطل والمناسبات الكبرى. وفي اطار متابعتها لهذا الملف ونقلها الدائم لمطالب المتضررين بايجاد حلول جذرية لهذه الظاهرة، نقلت كشـ24 رأي المهندس المدني محمد نور الدباغ و افتراحاته بشان هذه المعظلة.
فيديو

انضم إلى المحادثة
التعليقات
ستعلق بإسم guest
(تغيير)

1000 حرف متبقي
جميع التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا المنشور
الأكثر قراءة

رياضة

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الخميس 09 مايو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة