الأحد 26 مايو 2024, 15:31

حوادث

حادثة اصطدام بشارع الحسن الثاني تودي بحياة شخص وإصابة اثنين آخرين


كشـ24 نشر في: 14 يناير 2013

حادثة اصطدام بشارع الحسن الثاني تودي بحياة شخص وإصابة اثنين آخرين
وقعت صباح اليوم حادثة سير مميتة، بمدارة إزكي بمراكش، وذالك عندما اصطدمت سيارة خفيفة بإحدى اللوحات الإشهارية المثبتة بشارع الحسن الثاني، قوة الاصطدام أدت الى وفاة سائق السيارة والبالغ من العمر 48 سنة، فيما أصيب شخصين كانا برفقته بجروح خطيرة استدعت نقلهم الى مستشفى ابن طفيل.

وتعرف هذه الطريق حوادث مميتة كل اسبوع تسببها الأشغال التي طال أمدها، والتي تقوم بها احدى الشركات المعروفة ببطئ اشغالها.

حادثة اصطدام بشارع الحسن الثاني تودي بحياة شخص وإصابة اثنين آخرين
وقعت صباح اليوم حادثة سير مميتة، بمدارة إزكي بمراكش، وذالك عندما اصطدمت سيارة خفيفة بإحدى اللوحات الإشهارية المثبتة بشارع الحسن الثاني، قوة الاصطدام أدت الى وفاة سائق السيارة والبالغ من العمر 48 سنة، فيما أصيب شخصين كانا برفقته بجروح خطيرة استدعت نقلهم الى مستشفى ابن طفيل.

وتعرف هذه الطريق حوادث مميتة كل اسبوع تسببها الأشغال التي طال أمدها، والتي تقوم بها احدى الشركات المعروفة ببطئ اشغالها.


ملصقات


اقرأ أيضاً
تصرفات مسيئة لنقاشتين بجامع الفنا تحرك الأمن
علمت كشـ24 أن المصالح الأمنية بساحة جامع الفنا قد أوقفت، قبل قليل من يومه الأحد 26 ماي الجاري، سيدتين تمتهنان نقش الحناء وذلك لاشتباه تورطهما في عملية نصب على سائحة أجنبية. وأوضحت مصادر كشـ24 أن النقاشتين تتواجدان حاليا بمقر الشرطة السياحية بجامع الفنا من أجل التحقيق في المنسوب لهما. وقد جاء هذا الاعتقال على خلفية ظهور النقاشتين في ڤيديو يوثق قيامهما بنقش الحناء على يد فتاة صغيرة كانت رفقة أمها، بالإضافة لمطابتهما بمبلغ مادي كبير يقدر بـ 215 درهم، وهو الشيء الذي أثار انزعاج السائحة.    
حوادث

أمن تيزنيت يوضح بخصوص تعرض سائحة أجنبية لاعتداء عمدي
نفت مصالح الأمن الوطني بمدينة تيزنيت بشكل قاطع، الأخبار المتداولة على شبكات التواصل الاجتماعي حول “تعرض سائحة أجنبية لاعتداء عمدي”. وأوضحت المصالح أن الحادث كان عرضيا نتيجة رشق بحجرة طائشة من شخص في وضعية غير طبيعية، ولم يتسبب في أي أذى للسائحة. وأكدت المصالح أنه تم ضبط الشخص المعني، وأن السائحة الأجنبية لم ترغب في تقديم شكوى. وشددت المصالح على أنها تتفاعل بشكل إيجابي وفوري مع جميع الأخبار التي تتعلق بقضايا الأمن العام، وأنها تعمل على التحقق من صحة المعلومات المتداولة وتقديم الحقائق للرأي العام.            
حوادث

اعتقال صاحب أغنية “عمو..أعمو” بسبب خدش الحياء والمس بالذوق العام
قررت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بفاس متابعة صاحب أغنية "عمو..أعمو راك والد الزين" في حالة اعتقال، بسبب مضمون الأغنية الخادش للحياء والماس بالذق العام.  وكانت عناصر الشرطة القضائية قد أوقفت صاحب الأغنية للتحقيق معه في ملابسات تسجيل ونشر هذه الأغنية التي وصفت من قبل عدد من المتتبعين بأنها "ساقطة". وقالت المصادر إن الشاب الذي ينحدر من منطقة جنان الورد، وهي من الأحياء الشعبية للمدينة، قد تحدث على أن الدافع لنشر هذه الأغنية على قناته في اليوتوب، هو البحث عن الشهرة.  وأشار إلى أنه ظل ينتج العشرات من "الطراكات" التي تقدم منتوجا وصفه بالجاد، لكنه لا يحظى بالمتابعة اللازمة، ما دفعه، حسب تعبيره، إلى البحث عن "التفاهة" والتي تلقى الرواج الكبير في شبكات التواصل الاجتماعي.  ويعتبر هذا السقوط في أوساط معنيي "الراب" بمدينة فاس، الرابع من نوعه، بعد سقوط صاحب أغنية "شر كبي أتاي" وشريكه في "الطراك" المثير للجدل والذي يقدم على أنه يحرض على الاعتداء الجنسي على القاصرات. كما جرى توقيف صاحب أغنية أخرى تحمل عنوان "شر كبي هواي"، والتي تضمنت عبارات مسيئة للمؤسسات الدستورية.  وأدين صاحبي أغنية "شر كبي أتاي" ابتدائيا، بسنتين سجنا نافذا لكل واحدمنهما، وغرامة مالية محددة في 500 درهم، مح حذف الأغنية من على منصة اليوتوب.   
حوادث

صادم بفاس..زوج يجهز على زوجته بسكين المطبخ ويضرم النار في بيت الزوجية ويحاول الانتحار
جريمة قتل مروعة جديدة تهز أحد الأحياء الشعبية بمدينة فاس، اليوم السبت، بتفاصيل مرعبة. فقد أقدم زوج على الإجهاز على زوجته باستعمال سلاح أبيض، قبل أن يقدم على إضرام النار في بيت الزوجية، ويحاول الانتحار بتوجيه طعنات لنفسه. الجريمة التي هزت حي بلاد الطاهري بمقاطعة جنان الورد، استنفرت السلطات المحلية والأمنية وعناصر الوقاية المدنية التي نقلت جثة الزوجة لمستودع الأموات، بينما تم نقل الزوج المصاب بإصابات خطيرة إلى قسم المستعجلات لتلقي العلاجات، قبل التحقيق معه في ملابسات هذه الجريمة المرعبة التي استعان فيها بسكين المطبخ. المصادر قالت إن الجيران تدخلوا بعدما انتبهوا إلى وجود حريق في البيت. معتقدين أن الأمر يتعلق بخطأ أدى إلى انتشار ألسنة النيران في الشقة. لكن الصدمة كانت كبيرة عندما وجدوا أن الزوجة والزوج سقطوا على الأرض وهم مضرجين في الدماء، ما دفعهم إلى إشعار السلطات، وفي نفس الوقت العمل على تطويق الحريق في انتظار وصول الوقاية المدنية والتي تمكنت عناصرها من إخماده بشكل نهائي.
حوادث

عاجل.. العثور على جثة أجنبي متحللة يستنفر أمن مراكش + صور
بحضور والي أمن مراكش، تشهد مختلف مصالح الأمن بجليز في هذه الأثناء حالة استنفار كبيرة، من مساء يومه السبت 25 ماي، بعد العثور على جثة أجنبي متحللة في ظروف غامضة داخل شقة في الطابق الأول بإحدى العمارات بزنقة طارق بن زياد بحي جيليز بمراكش.   ووفق المعطيات المتوفرة للجريدة، فقد تم اكتشاف الجثة بعدما انتشرت رائحة كريهة بالمنطقة، مما اضطر الجيران لإخبار السلطات المحلية التي أخبرت بدورها المصالح الامنية.وأفادت مصادرنا أن الهالك الأجنبي الذي كان يعيش لوحده بداخل الشقة، استنفرت جثته مختلف المصالح الأمنية، وعلى رأسها والي أمن مراكش ورئيس المنطقة الأمنية ونائبه ورئيس الدائرة الأمنية 22 ورئيس الشرطة القضائية التابعة لمنطقة جليز والشرطة العلمية والتقنية، التي حلت بعين المكان، كما حلت السلطة المحلية بالملحقة الادارية جليز، وقد تمت معاينة الجثة ومباشرة الأبحاث والتحريات، للوقوف على ظروف وملابسات الوفاة.
حوادث

اختلاسات بالملايير..المدير المعتقل للاتحاد المغربي للأبناك بتطوان كان مدمن قمار
مدير مصرف الاتحاد المغربي للأبناك  في تطوان والذي تم توقيفه في أكبر قضية اختلاس تعرض لها زبناء مؤسسة بنكية في المغرب، يرجح أنه كان مدمن قمار. التحقيقات الأولية التي أجريت حول هذا الملف الذي هز الرأي العام المحلي، كشفت على أنه كان يخسر مبالغ مالية ضخمة وبشكل شبه يومي في محلات للقمار توجد أساسا في مدينة طنجة. وبلغ عدد الذين تعرضت حساباتهم للاختلاس في هذه الوكالة البنكية المعروفة بالمدينة، أكثر من 172 زبونا. وضمن هؤلاء يوجد رجال أعمال وشخصيات ومنعشون عقاريون ومسؤولون كبار. اللافت في هذه المسألة أن المدير الموقوف كان يشغل أيضا نائبا لعمدة تطوان، وهو ما وضع المجلس الجماعي في مرمى الانتقادات، خاصة وأن المجلس سبق أن اهتز على وقع توقيف واعتقال أحد نواب العمدة في قضية "المال مقابل التوظيف" في وزارة العدل. وأسفرت الأبحاث والتحريات، لحد الآن، عن توقيف مدير الوكالة ومستخدم قدم على أنه كان شريكا له في هذه الاختلاسات الضخمة التي تعرضت لها ودائع الزبناء. ورغم إجراءات التفتيش، فإن الشرطة لم تعثر على أي مبالغ قد يكون المشتبه فيه الرئيسي في الملف قد يكون خبأها في أرجاء فيلا في ملكيته عرضها للبيع قبل توقيفه. وتحدثت المصادر على أن إدمانه على القمار يجعله في بعض الأحيان يخسر 200 مليون سنتيم في الليلة الواحدة.
حوادث

عمليتين أمنيتين نوعيتين تطيحان بمروج “ماحيا” وسارق بالعنف بمراكش
تمكنت الفرقة الحضرية للشرطة القضائية المدينة، صباح اليوم السبت 25 ماي الجاري، من توقيف شخص ثلاثيني ذو سوابق قضائية وموضوع عدة شكايات، حول السرقة باستعمال العنف، بعد معلومات دقيقة حصلت عليها العناصر الأمنية. وفي عملية موازية تمكنت نفس الفرقة الأمنية من القبض على شخص ينشط في تجارة مخدر ماء الحياة، بمحيط باب داكلة، وبعد عملية تفتيش قامت بها العناصر لمنزل المشتبه فيه تم حجز 90 لتر من هذا المخدر الكحولي. هذا وقد تم اقتياد المعنيان بالأمر، إلى مقر الشرطة القضائية بمنطقة المدينة ووضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية، من أجل تعميق البحث معها حول المنسوب إليهما، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.  
حوادث

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الأحد 26 مايو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة