الأربعاء 08 مايو 2024, 22:31

حوادث

مصرع فتاة في حادثة سير خطيرة بشارع محمد السادس بمراكش


كشـ24 نشر في: 28 أغسطس 2013

مصرع فتاة في حادثة سير خطيرة بشارع محمد السادس بمراكش
لفظت فتاة في الثلاثينات من عمرها، أنفاسها الأخيرة بعد وصولها في الساعات الأولى من صباح يوم امس 27 غشت الجاري، الى مستشفى ابن طفيل، وذالك على اثر إصابتها في حادثة سير خطيرة بشارع محمد السادس بمراكش، بهد خروجها رفقة صديقها من احدى العلب الليلية بالشارع المذكور وهما على متن دراجتهما النارية، قبل ان تصدمهما سيارة خفيفة كانت قادمة من الاتجاه المعاكس.

وحسب مصدر مطلع فان سائق الدراجة النارية أصيب بجروح خطيرة، ادخل على اثرها الى قسم العناية المركزة بمستعجلات ابن طفيل.
فيما فتحت مصالح الامن وبتعليمات من النيابة العامة تحقيقا في ملابسات هذه الواقعة.

مصرع فتاة في حادثة سير خطيرة بشارع محمد السادس بمراكش
لفظت فتاة في الثلاثينات من عمرها، أنفاسها الأخيرة بعد وصولها في الساعات الأولى من صباح يوم امس 27 غشت الجاري، الى مستشفى ابن طفيل، وذالك على اثر إصابتها في حادثة سير خطيرة بشارع محمد السادس بمراكش، بهد خروجها رفقة صديقها من احدى العلب الليلية بالشارع المذكور وهما على متن دراجتهما النارية، قبل ان تصدمهما سيارة خفيفة كانت قادمة من الاتجاه المعاكس.

وحسب مصدر مطلع فان سائق الدراجة النارية أصيب بجروح خطيرة، ادخل على اثرها الى قسم العناية المركزة بمستعجلات ابن طفيل.
فيما فتحت مصالح الامن وبتعليمات من النيابة العامة تحقيقا في ملابسات هذه الواقعة.


ملصقات


اقرأ أيضاً
السجن المؤبد لثلاثة مغاربة بسبب قتل مهاجر تونسي بإيطاليا
قالت تقارير إعلامية، أن القضاء الإيطالي في مدينة بافيا الواقعة شمال البلاد أدان، مؤخرا، ثلاثة مهاجرين مغاربة بالسجن مدى الحياة، بعد اتهامهم بقتل مواطن تونسي في 23 نونبر 2022. تمكنت السلطات الأمنية الإيطالية، من اعتقال ثلاثة مهاجرين مغاربة، يشتبه تورطهم في قضية تتعلق بقتل مواطن تونسي يبلغ من العمر 31 عامًا. ولفظ الضحية أنفاسه الأخيرة، داخل مستشفى سان ماتيو في بافيا، التي تم نقله إليها وهو في حالة حرجة. وتم العثور عليه من طرف أحد المارة نصف عارٍ في أحد شوارع لوميلينو. وتعرض الضحية للضرب المبرح ليلا على أيدي ثلاثة مغاربة، في البداية داخل منزل متواجد في مرتارة (بافيا) لينقلوا بعد ذلك إلى الشارع. وبحسب السلطات الأمنية، فإن الأمر يتعلق بتصفية حسابات في إطار تهريب المخدرات، ومكنت التحقيقات التي فتحها رجال الأمن وأيضا كاميرات المراقبة المتواجدة بعين المكان، من تحديد هوية المتورطين في هذه القضية. وكشفت نتائج الطب الشرعي أن المتوفى تعرض لإصابات بليغة على مستوى الرأس والصدر. وفي الخميس 24 نونبر 2022، تم اعتقال شخصين، لتتمكن السلطات بعدها من اعتقال المتهم الثالث. وتم نقل المغاربة الثلاثة المتهمين بارتكابهم جريمة قتل إلى سجن توري ديل جالو في بافيا.
حوادث

اعتقال الوحش الآدمي المتورط في اختطاف واغتصاب أطفال بسيدي بنور
تم صباح اليوم الأربعاء 8 ماي إلقاء القبض على المشتبه به الرئيسي في قضية طفل خميس الزمامرة والذي كان في حالة فرار ، من طرف أمن سيدي بنور وتم تسليمه لدرك الزمامرة للاختصاص المكاني ، لإجراء التحقيقات وتقديمه أمام الوكيل العام للملك باستئنافية الجديدة ، حيت ان المتهم ذو سوابق عدلية منها حادث مشابه تمت ادانته فيه بخطف و اغتصاب اطفال. وكان وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بإقليم سيدي بنور قد أصدر مذكرة بحث وطنية في حق المتهم بتهمة اختطاف واحتجاز طفل لمدة أسبوع في براكة بخلاء مورس عليه بها تعذيب نفسي وجسدي وجنسي خطير ( اعتداءات جنسية متكررة) . و اكدت مصادر امنية ان الوكيل العام باستئنافية الجديدة بعد اطلاعه على النازلة، لم ياخذ بالشهادة الطبية المرفقة بالشكاية ( 23 يوما ) بل أعطى تعليمات صارمة وواضحة بإنجاز خبرة طبية لكشف كل الاعتداءات التي تعرض لها الطفل وهو ماتم فعلا ليلة امس 7 من ماي بمستشفى محمد الخامس بالجديدة بعد مرافقة الطفل من طرف الدرك الملكي بحضور والديه. يشار إلى أن كشـ24 كانت قد تطرقت لهذا الضوع في مقال سابق طرحت فيه مجموعة من التساؤلات منها غياب الجمعيات الحقوقية عن الساحة ، قبل أن تتفاعل مجموعة من الجمعيات وفاعلين جمعويين على المستوى الوطني مع المقال ودخلت على خط القضية لمؤازرة الطفل والأبوين.   السعدية فنتاس
حوادث

جريمة قتل بشعة تودي بحياة شاب ببركان
تعرّض شاب يبلغ من العمر 36 سنة، للقتل بطريقة بشعة يوم أمس الثلاثاء 7 ماي ، بحي بوهديلة ببركان. وأوردت مصادر مطلعة، أن الهالك تلقى طعنات قاتلة بواسطة السلاح الأبيض من طرف الجاني الذي كان معه في جلسة خمرية، حيث نشب بينهما خلاف تطور إلى شجار عنيف استعملت فيه الأسلحة البيضاء، نتج عنه وفاة شخص. واستنفرت الجريمة مصالح الأمن الوطني بالمنطقة الإقليمية للأمن ببركان، وقد أسفرت الأبحاث التي باشرتها عن توقيف المشتبه في هذه الجريمة في ظرف قياسي. وجرى الاحتفاظ بالشخص الموقوف رهن تدبير الحراسة النظرية، لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمه أمام العدالة، فيما لاذ اثنان آخران يشتبه بصلتهما بالجريمة بالفرار.
حوادث

بسبب عبارات مخلة..الشرطة بفاس تعتقل صاحب أغنية “شر كبي هواي”
أياما قليلة على صدور أحكام سجنية في قضية أغنية "شر كبي أتاي"، تفجرت في مدينة فاس قضية أغنية أخرى تحمل عنوان "شر كبي هواي". السلطات الأمنية باشرت التحقيقات في العبارات المخلة التي تضمنتها هذه الأغنية. وبحسب المصادر، فقد أمرت النيابة العامة بوضع صاحب الأغنية رهن تدابير الحراسة النظرية للتحقيق معه في مضامين هذه الأغنية المخلة التي تم نشرها على شبكات التواصل الاجتماعي.  وتشبه هذه الأغنية في الشكل والمضمون أغنية "شر كبي أتاي"، وهو المضمون الذي بسببه أدين صاحب الأغنية وشريكه بسنتين سجنا نافذا وغرامة مالية محددة في 500 درهم، مع وجوب حذف الأغنية من على منصة اليوتوب.  الملقب بـ"لافا مافيا"، وهو صاحب الأغنية، لم يقف عند استعمال العبارات المخلة، بل تهجم على عدد من المؤسسات الدستورية بعبارات وصفت بالمنحطة، ما اعتبر من قبل عدد من المتتبعين على أنه تجاوز لحدود حرية التعبير.   
حوادث

استعمل مسدسا مصنوع باليد.. شيخ سبعيني ضرير يقتل لصا اقتحم منزله
قام شيخ سبعيني ضرير ” اعمى ” بقتل احد اللصوص، لما دخل عليه إلى منزله بدوار أكرديس بجماعة سيدي احماد أعمر بإقليم تارودانت، ليلة الإثنين – الثلاثاء 07 ماي الجاري . وتقول تفاصيل هذه القضية، أن المتهم شيخ ” اعمى ” يعيش وحيدا بكوخ وسط حوش بالدوار المذكور، وكان يتعرض بين الفينة والأخرى للهجوم من طرف الهالك بدافع السرقة، حيث كان هذا الاخير معروف في المنطقة بسلوكه العدواني والعنيف، رغم خضوعه مؤخرا للتجنيد الإجباري، إلا أنه ومباشرة بعد عودته رجع لعادته القديمة.ولما تضايق الشيخ السبعيني من سلوكيات الهالك، إضطر لإستخدام مسدس تقليدي كان قد صنعه منذ مدة طويلة عندما كان يشتغل لحاما بإحدى الورشات. وحسب المعطيات المتوفرة، ففي ليلة الجريمة  أخذ الشيخ السبعيني الأعمى المسدس ووضعه جانبا ، مستعينا بسمعه لاستقبال ضيفه الغير المرغوب فيه ليلتها، وبمجرد ما وطأت أقدام اللص الهالك المنزل قام الشيخ بتحسس حركاته، وبعدما أمسك بكتفه أطلق رصاصة أصابت الهالك في صدره ليخرج من هول الصدمة يترنح إلى أن سقط وسط إطار مطاطي داخل الحوش المحيط بالكوخ. وفي الصباح الباكر، وظنا منه أن اللص هرب، إتصلت احدى بنات الشيخ كعادتها للاطمئنان عليه، وطلب منها الأب زيارته خوفا من عودة اللص للإنتقام، حيث لبت إبنته الدعوة لتصدم من هول ما شاهدت بعدما وجدت اللص جثة هامدة داخل الحوش.  وفور توصلها بالخبر، هرعت مصالح الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بأولاد تايمة مرفوقة بعناصر مسرح الجريمة والوقاية المدنية والسلطة المحلية لمكان الحادث، حيث تم القيام بالإجراءات القانونية ليتم بعدها نقل جثة الهالك صوب مستودع الأموات بالمستشفى المحلي بأولاد تايمة، كما تم توقيف الشيخ السبعيني الأعمى لمعرفة تفاصيل ملابسات الجريمة بإشراف من النيابة العامة المختصة.
حوادث

إيقاف ستيني بحوزته كميات مهمة من “الحشيش” بمدخل مراكش
تمكنت العناصر الأمنية المرابطة بالسد القضائي مدخل مدينة مراكش، على مستوى طريق الدار البيضاء، في الساعات الاولى من يوم أمس الثلاثاء، من ضبط شخص ستيني شمالي متلبس بحيازة كميات مهمة من المخدرات.وحسب المعطيات التي توصلت بها كشـ24، فقد جرى توقيف الشخص المذكور على متن حافلة قادمة إلى مراكش، وبحوزته 17 صفيحة من مخدر الشيرا، وكيلوغرام من مسحوق الكيف. وتضيف المعطيات، أنه قد تم إحالة الموقوف رفقة المخدرات المحجوزة على المصلحة الولائية للشرطة القضائية لاستكمال البحث من أجل الكشف عن امتدادات هذا الفعل الإجرامي، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
حوادث

خلافات حادة قديمة تنتهي بجريمة قتل نواحي برشيد
أفادت مصادر الصحيفة الإلكترونية كش 24، بأن مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي حد السوالم، التابعة نفوذيا لدرك سرية برشيد، القيادة الجهوية للدرك بسطات، تمكنت قبل قليل، من مساء اليوم الثلاثاء، الموافق ل 7 ماي الجاري، من إيقاف مشتبه فيه، بارتكاب جريمة قتل في حق غريمه، وذلك على مستوى دوار عبارة، جماعة وقيادة الساحل أولاد أحريز، دائرة الساحل الطريفية، عمالة إقليم برشيد. وأفادت المصادر ذاتها، أنه بالموازاة مع توقيف وإعتقال المشتبه به الجاني، المنحدر من نواحي برشيد، والبالغ من العمر حوالي 25 سنة تقريبا، من طرف مصالح الدرك الملكي حد السوالم، بقيادة قائد المركز بالنيابة، تم حجز السلاح الأبيض المستعمل في إرتكاب الجريمة البشعة، التي إهتزت لها ساكنة المنطقة، واقتياده نحو المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية اللازمة. المصادر نفسها أوضحت، بأن المشتبه به الموقوف، كانت بينه و بين الضحية الهالك المزداد سنة 1999، نقاشات حادة سابقة، وسوء تفاهم بينهما، سرعان ما تطور مساء اليوم الثلاثاء، على مستوى منطقة دوار عبارة، الواقعة ضمن النفوذ الترابي لعمالة إقليم برشيد، إلى نزاع كبير و مشادات كلامية، وتبادل بالضرب والجرح، إستل خلاله المشتبه فيه، سكينا ووجه طعنة قاتلة لغريمه، أسقطته أرضا مدرجا في دمائه. وأمرت النيابة العامة المختصة، لدى الدائرة القضائية سطات، بتوجيه جثة الهالك، إلى مستودع حفظ الأموات، بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بسطات، قصد إخضاعها للتشريح الطبي، لفائدة البحث القضائي التمهيدي، المفتوح مع المشتبه فيه، للكشف عن جميع ملابسات وأسباب، إرتكابه لجريمة قتل في حق غريمه، قبل عرضه على الوكيل العام للملك، بمحكمة الجنايات بجنائية سطات، للنظر في صك الإتهامات الموجهة إليه والقيام بالمتطلب.
حوادث

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الأربعاء 08 مايو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة