الأحد 12 مايو 2024, 18:30

حوادث

استنفار في مكناس بعد العثور على جثة هامدة لثلاثيني


كشـ24 نشر في: 23 ديسمبر 2020

اهتزت العاصمة الإسماعيلية مكناس، أمس الثلاثاء، على وقع العثور على جثة هامدة لشخص في الثلاثينات من عمره وذلك بداخل شقة سكنية بإقامة ابن رشد وسط المدينة.وقالت مصادر "كشـ24" إن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالمدينة تواصل التحقيق في الحادث الذي تبقى أسبابه غامضة، في وقت أحيلت فيه جثة الهالك على مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس لتحديد أسباب الوفاة.وعثر على الشاب الثلاثيني جثة هامدة وإلى جانبه فتاة في مقتبل العمر نقلت بدورها في حالة صحية حرجة إلى المستشفى، وتشير مصادرنا أن المعلومات الأولية للبحث ترجح أن تكون أسباب الحادث لها علاقة بتسرب غاز البوتان.

اهتزت العاصمة الإسماعيلية مكناس، أمس الثلاثاء، على وقع العثور على جثة هامدة لشخص في الثلاثينات من عمره وذلك بداخل شقة سكنية بإقامة ابن رشد وسط المدينة.وقالت مصادر "كشـ24" إن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالمدينة تواصل التحقيق في الحادث الذي تبقى أسبابه غامضة، في وقت أحيلت فيه جثة الهالك على مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس لتحديد أسباب الوفاة.وعثر على الشاب الثلاثيني جثة هامدة وإلى جانبه فتاة في مقتبل العمر نقلت بدورها في حالة صحية حرجة إلى المستشفى، وتشير مصادرنا أن المعلومات الأولية للبحث ترجح أن تكون أسباب الحادث لها علاقة بتسرب غاز البوتان.



اقرأ أيضاً
انتشال 5 أطفال توفوا غرقا بشاطئ العاصمة الجزائرية وفقدان 3 آخرين
توفي 5 أطفال تم انتشالهم غرقى من شاطئ الصابلات بالعاصمة الجزائرية، في حين لا يزال طفلان في حالة حرجة يتلقون الاسعافات بقسم العناية المركزة. وأكدت مصالح الحماية المدنية، أن أعمار الأطفال المتوفين من 9 إلى 12 سنة. وقالت الحماية المدنية في بيان إن وحداتها تدخلت في حدود الساعة 19و30 دقيقة، من أجل إسعاف وإجلاء مجموعة من الأطفال غرقوا بشاطئ الصابلات، وقد توفي منهم 5 أطفال. وأشارت إلى أن العملية متواصلة من طرف فرق الغطس المختصة لاحتمال وجود طفلة عمرها 13 سنة مفقودة. في حين ذكرت الحماية المدنية، أن الأطفال كانوا في نزهة منظمة من طرف جمعيتين من ولاية المدية وولاية البويرة.
حوادث

مصرع سائق دراجة نارية إثر حادث إصطدام بسيارة أجرة نواحي برشيد
لقي سائق دراجة نارية مصرعه، بعد صلاة فجر يوم أمس السبت، الموافق ل 11 ماي الجاري، إثر إصطدام قوي وقع، بين دراجته وسيارة أجرة، من الصنف الكبير، وذلك على مستوى الطريق الثانوية، الرابطة بين منطقة سيدي قاسم، جماعة وقيادة الساحل أولاد أحريز، والجماعة الحضرية حد السوالم، عمالة إقليم برشيد. وأفادت مصادر كشـ24، أن سائق الدراجة النارية، شاب أعزب في العشرينيات من العمر، ويقطن بإحدى دواوير الجماعة القروية الساحل أولاد أحريز، التابعة نفوذيا لعمالة إقليم برشيد، مضيفة أن دراجته النارية، إصطدمت بسيارة أجرة من الحجم الكبير، بالطريق الثانوية الرابطة، بين سيدي قاسم وحد السوالم، وهو ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة. وأشارت المصادر ذاتها لـ كشـ 24، إلى أن عناصر درك المركز الترابي حد السوالم، وممثل عن السلطة المحلية، بقيادة الساحل أولاد أحريز، ومصالح الوقاية المدنية، ثكنة حد السوالم، إنتقلوا إلى مكان الحادث، قصد القيام بالمتطلب واتخاذ المتعين في شأنه، حيث تم نقل المصاب، إلى قسم المستعجلات، لتلقي العلاجات الضرورية اللازمة، إلا أنه فارق الحياة في منتصف الطريق، متأثرا بالجروح التي أصيب بها.وأضافت المصادر نفسها، أن النيابة العامة المختصة، لدى المحكمة الإبتدائية ببرشيد، أمرت بوضع جثة الضحية، بمستودع حفظ الأموات، قصد المعاينة الطبية لفائدة البحث، الذي فتح من قبل عناصر الدرك، لكشف ظروف وملابسات الحادثة، وتحديد المسؤوليات، تبعا لتعليمات وكيل الملك بالمحكمة نفسها.
حوادث

الدرك يقبض على مجرم خطير بحد السوالم نواحي برشيد
عمل أمني وازن جاء إثر كمين محكم، نصبته مصالح الدرك الملكي، بمركز القرب السوالم الطريفية، التابعة نفوذيا لدرك سرية برشيد، القيادة الجهوية للدرك بسطات، مكنها من وضع حد لنشاط شخص، من ذوي السوابق القضائية، في مجال الإغتصاب والسرقة، تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض، وباستعمال ناقلة ذات محرك، وذلك على مستوى دوار الكروشيين، جماعة وقيادة السوالم الطريفية، دائرة الساحل الطريفية، عمالة إقليم برشيد. وكانت مصالح الدرك الملكي السوالم الطريفية، قد تلقت شكايات مواطنين ومواطنات، إعترض الموقوف سبيلهم بالقوة، أو عن طريق الخطف وسلبهم أغراضهم، كان آخرها إعتداء شنيع على سيدة مسنة، حينما قام المعني بالأمر الموقوف بتشويه وجهها، بواسطة سكين وإغتصابها بالقوة، وسرقة ما بحوزتها من أغراض، وهو الأمر الذي تفاعلت معه المصالح الدركية، بسرعة وجدية ومع شكايات أخرى، فعملت على ترصد تحركاته بالمنطقة. وعلى إثر معلومات دقيقة، توصلت بها المصالح الدركية نفسها، حول تواجد المشتبه فيه بالمنطقة، تحركت عناصر الدرك الملكي، على عجل صوب المكان بالتحديد، وأفلحت في ضبطه وتوقيفه، إذ قاوم في بادئ الأمر، هذا التدخل بعنف وشراسة، قبل أن يتم شل حركته وكبح جماحه وتصفيده، ومن تم إقتياده نحو المركز، قصد القيام بالمتطلب واتخاذ المتعين في شأنه. وتنفيذا لتعليمات وتوصيات النيابة العامة المختصة، لدى الدائرة القضائية سطات، سيتم الإستماع إلى المشتبه به، في محاضر رسمية، حول المنسوب إليه، ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، في إنتظار عرضه على أنظار الوكيل العام بجنائية سطات.
حوادث

سرقة سيارة فلاحية تستنفر مصالح درك سطات
أفادت مصادر الصحيفة الإلكترونية كش 24، بأن سيارة فلاحية من نوع بيكاب، تعرضت فجر اليوم السبت، الموافق ل 11 ماي الجاري للسرقة، من أمام مقر سكنى مالكها، وذلك على مستوى دوار الكلالشة، جماعة وقيادة سيدي العايدي، عمالة إقليم سطات، في ظروف غامضة، شكلت موضوع بحث قضائي تمهيدي، من طرف عناصر درك سطات، تحت إشراف النيابة العامة المختصة. وكشفت المصادر نفسها، أن الحادث ليس الأول من نوعه، بل سبقته حوادث مماتلة، إحداها وقعت في أقل من شهر، وهو الأمر خلق حالة إستنفار قصوى، في صفوف رجال الدرك الملكي، التي باشرت تحرياتها الأولية، تنفيذا لتعليمات وتوصيات النيابة العامة، للكشف عن مصير السيارة المسروقة. وأضافت ذات المصادر لكش 24، أنه وبعد الإستماع إلى صاحب العربة المسروقة، من طرف المحققين، قامت العناصر الدركية، بعملية تمشيط واسعة، بهدف العثور على السيارة المسروقة، بنفوذ جماعة سيدي العايدي ونواحيها، وحتى خارج نفوذ تراب عمالة إقليم سطات، منذ صبيحة اليوم اليوم السبت. وأشارت المصادر، إلى أن عناصر الدرك الملكي، قد باشرت أبحاتها وتحرياتها في موضوع السرقة، وعملت على الإستعانة بوسائل علمية وتقنية مضبوطة، بالإضافة إلى الرجوع لكاميرات المراقبة، المثبتة بالشارع العام، بهدف الوصول إلى المتورطين المفترضين، المرتبطين بملف هذه السرقة.
حوادث

شجار عنيف في سوق شعبي..تدخل بطولي لفرقة أمنية بمراكش يمكن من تجنيب كارثة
تدخل بطولي للفرقة المتنقلة للدراجين التابعة للمنطقة الأمنية الخامسة بولاية أمن مراكش، اليوم السبت، 11 ماي الجاري، تحت قيادة رئيسها بسوق باب دكالة بمقاطعة المدينة أدى إلى تفادي كارثة.  في التفاصيل، قالت المصادر، إن هذا التدخل البطولي جاء بعد إقدام عناصر من ذوي السوابق القضائية على شجار عنيف باستعمال السلاح الأبيض من الحجم الكبير في هذا السوق.  التدخل البطولي لعناصر الأمن مكن من توقيف العناصر المعنية، وحجز السلاح الأبيض المستعمل، وإحالتهم على الدائرة الأمنية الخامسة للتحقيق، تبعا لتعليمات النيابة العامة.  المصادر ذكرت أن  أحد الموقفين في عقده الثاني، أما الآخر ففي الثلاثينات من عمره، وهما من ذوي السوابق القضائية.  
حوادث

السجن 12 سنة لمتقاعد قتل جاره بسبب سومة الكراء بالقنيطرة
قضت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالقنيطرة، أول أمس بإدانة أستاذ متقاعد بـ12 سنة سجنا نافذا، بسبب تورطه في جريمة قتل. وتعود تفاصيل هذه الجريمة البشعة، إلى شهر رمضان الماضي، حينما دخل الأستاذ المتقاعد في شجار حاد مع الضحية، ليوجه له ضربات قاتلة على مستوى الرأس والصدر. وحسب المعطيات المتوفرة، فإن سبب العراك الذي دار بين الضحية والأستاذ المتقاعد، هو امتناع الضحية عن دفع سومة الكراء، ما جعل الأستاذ ينهال عليه بالضرب بواسطة كرسي. يشار أن الأستاذ ظل طيلة فترة محاكمته يؤكد، أنه حينما دخل في شجار مع الضحية، لم تكن نيته قتله، بل كان يحاول الدفاع عن نفسه.
حوادث

بعد رحلة هروب دامت 7 أشهر .. الأمن يقبض على اليوتوبر إلياس المالكي
بعد أن كانت المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بأمن الجديدة، أصدرت في حقه، شهر أكتوبر الماضي، برقية بحث وتوقيف وطنية، على خلفية الاشتباه في ارتكابه أفعالا جنائية، قرر الناشط على مواقع التواصل الاجتماعي، “اليوتوبر” الشهير (إلياس)، تسليم نفسه، ليلة أمس الجمعة، إلى دائرة أمنية، تابعة لولاية أمن الدارالبيضاء، وذلك بعد رحلة هروب دامت حوالي 7 أشهر.هذا، وبعد أن استوفت ولاية أمن الدارالبيضاء الإجراءات القانونية، قامت بتسليم “اليوتوبر”، الذي سلم نفسه، إلى أمن الجديدة، المطلوب لدى مصالحها الشرطية.   وتضيف المعطيات أن فرقة من ال”بي جي” بالجديدة، انتقلت ليلة أمس الجمعة، إلى الدارالبيضاء، وتسلمت من المصلحة الولائية للشرطة القضائية الناشط الموقوف، وجلبته من ثمة إلى المصلحة الأمنية المعنية بالجديدة، حيث وضعته الضابطة القضائية تحت تدبير الحراسة النظرية، لإخضاعه للبحث القضائي، وإحالته على أنظار الوكيل العام لدى استئنافية الجديدة، للاشتباه في تورطه في أفعال جنائية ثقيلة.
حوادث

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الأحد 12 مايو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة