الثلاثاء 30 أبريل 2024, 20:56

حوادث

عاجل: إصابة ستيني في إصطدام دراجتين ناريتين بالعزوزية بمراكش واستياء بسبب تأخر سيارة الإسعاف + صور


كشـ24 نشر في: 16 نوفمبر 2016

شهدت منطقة شعوف العزوزية بتراب مقاطعة مراكش المنارة قبل قليل من عشية يومه الأربعاء 16 نونبر الجاري، حادثة سير جراء إصطدام بين دراجتين ناريتين كان على متنهما شاب ورجل في عقده السادس.

وبحسب شهود عيان لـ"كشـ24"، فإن الحادثة أسفرت عن إصابة الرجل المسن على مستوى الظهر والفخذ وظل بمكان الحادثة لنحو ساعتين بسبب تأخر سيارة الإسعاف رغم الإتصالات المتكررة من المواطنين.

تأخر سيارة الإسعاف طيلة هذه المدة أثار استياء في أوساط المواطنين الذين عاينوا الحادثة.

شهدت منطقة شعوف العزوزية بتراب مقاطعة مراكش المنارة قبل قليل من عشية يومه الأربعاء 16 نونبر الجاري، حادثة سير جراء إصطدام بين دراجتين ناريتين كان على متنهما شاب ورجل في عقده السادس.

وبحسب شهود عيان لـ"كشـ24"، فإن الحادثة أسفرت عن إصابة الرجل المسن على مستوى الظهر والفخذ وظل بمكان الحادثة لنحو ساعتين بسبب تأخر سيارة الإسعاف رغم الإتصالات المتكررة من المواطنين.

تأخر سيارة الإسعاف طيلة هذه المدة أثار استياء في أوساط المواطنين الذين عاينوا الحادثة.


ملصقات


اقرأ أيضاً
بعد قضائه 20 سنة .. منير الرماش يستعد لمغادرة أسوار السجن يوم الخميس القادم
تداولت مواقع إعلامية، أن بارون المخدرات سابقا منير الرماش يستعد أن يغادر أسوار السجن المركزي بالقنيطرة يوم 02 ماي القادم، بعد قضائه مدة سجنية تفوق 20 سنة، وورط اعتقاله آنذاك نحو 30 شخصا من رجال السلطة في مدينة تطوان . واشتهر الرماش في تطوان بكونه “بابلو اسكوبار الشمال”، حيث انتقل من بائع سجائر بسيط إلى أكبر تاجر مخدرات في الشمال، وحيكت حوله الكثير من الروايات والأساطير بعد اعتقاله، والتي نفتها عائلته باستغراب في خروج إعلامي قبل سنوات. وفي سنة 2002 شهدت مدينة الفنيدق الساحلية مواجهات شرسة بالأسلحة النارية بين عصابتين، ما عجل بسقوط عدد من كبار بارونات التهريب الدولي للمخدرات، لتصاب بورصة الحشيش بانهيار حاد، هوى معه سعر الكليوغرام من مسحوق الشيرا الخالص. وكان الرماش قد أدين من قبل القضاء ضمن ملف مثير توبع فيه قضاة وعناصر درك وأمن وجمارك.
حوادث

درك مولاي يعقوب يعتقل مدير ثانوية متهم في قضية التحرش بتلميذة
نجحت عناصر الدرك الملكي المكلفة بالتحقيق في قضية فيديو التحرش بتلميذة تتابع دراستها في ثانوية التقدم بمنطقة عين الشقف القروية التابعة لإقليم مولاي يعقوب، اليوم الثلاثاء، في توقيف المدير المتهم، وذلك بعد أيام على اختفائه وصدور مذكرة بحث وطنية في حقه.  وكانت منطقة عين الشقف قد اهتزت على وقع الفيديو الذي يظهر فيه المدير المعني وهو يقبل التلميذة ويلمس أطرافا حساسة في جسمها، بمكتبها، بعدما قصدته للتدخل لفائدتها لدى الحارس العام للمؤسسة في قضية غياب عن إحدى الحصص الدراسية.  مديرية التعليم بإقليم مولاي يعقوب دخلت فوار على الخط في النازلة، وقررت توقيف المدير عن مهامه، وإحالته على التأديب، في أفق إعفائه من مهامه كمدير تربوي. وقالت إن القرارات اتخذت بناء على تقرير لجنة تقصي زارت المؤسسة.  وجاءت توقيف المدير من قبل عناصر الدرك تبعا للبحث الذي أمرت به النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية.  وكان المحققون قد استمعوا إلى إفادات التلميذة المعنية بالتحرش بحضور أفراد أسرتها. كما تم الاستماع إلى إفادات تلميذات أخريات. وذكرت المصادر بأن التلميذة تحدثت عن "سوابق" للمدير في التحرش بها.  ومن المرتقب أن تكشف التحقيقات مع المدير عن ملابسات هذه القضية، وعما إذا كانت له سوابق في التحرش بالتلميذات، والتأكد من احتمال استغلال منصبه للقيام بأفعال مشينة في حق تلميذات بالمؤسسة.   
حوادث

هذه حقيقة وجود عصابة إجرامية تختطف الأطفال بأيت أورير
تفاعلت عناصر الدرك الملكي بأيت أورير، بسرعة وجدية  مع تسجيلات صوتية، تداولها أشخاص على تطبيقات الارسال الفوري للواتساب عبر الهواتف المحمولة، تدعي بشكل تضليلي وجود عصابة إجرامية تنشط في اختطاف الأطفال بأحد أحياء مدينة ٱيت أورير . وفي هذا الإطار، باشرت عناصر الدرك عملية مراجعة شاملة لكافة المعطيات المتوفرة لدى مصالحها المختصة، حيث تبين أنه لم يتم نهائيا تسجيل أية شكاية أو وشاية أو بلاغ بخصوص أية واقعة اختطاف أو اختفاء بخلفية إجرامية. وحقيقة الموضوع هو اختفاء حالتين فقط، ويتعلق الأمر بقاصر قاطن بحي النزهة تم العثور عليه لدى أقربائه بمدينة طنجة  تأكد أن اختفاءه ليس حالة اختطاف كما يزعم البعض، ونفس الأمر يتعلق بقاصرة عثر عليها لدى أسرتها بحي ٱيت اورير القديمة. ومكنت عمليات البحث الدقيق من اكتشاف أن الشائعات الرائجة بخصوص اشتباه عصابة في اختطاف الأطفال لا أساس له من الصحة وهو الشيء الدي أكده رجال الدرك الملكي بمركز بأيت اورير، متوعدين كل من يقف وراء هده الشائعات بالمتابعة القضائية.
حوادث

استنفار أمني بعد سرقة مبلغ مالي ضخم من داخل سيارة بمراكش
تعرض بائع التبغ بالجملة، لسرقة مبلغ ثلاثة عشر مليون سنتيم من داخل سيارته على مستوى منطقة برادي 2 بمنطقة المحاميد، قبل قليل من يومه الثلاثاء 30 أبريل الجاري.  وحسب مصادر مطلعة لـ"كشـ24"، فإن المعني بالأمر، تعرض للسرقة عن طريق كسر زجاج سيارته وتمت سرقة المبلغ المتحصل عليه من توزيع التبغ على المحلات التجارية المخول لها بيعه. وأضافت المعطيات أن السارق، الذي كان يتربص بالسيارة المعنية قبل تنفيذ عمليته، فر على متن دراجة هوائية صوب وجهة مجهولة. واستنفر الحادث المذكور، مصالح الشرطة القضائية ومختلف المصالح الأمنية التي حلت بمكان الحادثة، وتم فتح تحقيق في الموضوع من أجل الكشف عن تفاصيل وملابسات هذه الواقعة في أفق الوصول إلى منفذ هذه العملية.
حوادث

فضيحة.. ضبط متزوج في أحضان عشيقته بأبواب مراكش
تمكنت العناصر الامنية التابعة لمنطقة المنارة، نهاية الأسبوع الماضي، من اعتقال شخص متزوج متورط في الخيانة الزوجية بإحدى الشقق بحي أبواب مراكش رفقة خليلته. وحسب مصدر مطلع لـ"كشـ24"، فإن مصالح الدائرة الأمنية السابعة عشر، توصلت بشكاية من سيدة كانت تترصد زوجها لمدة طويلة، لكونها كانت تشك في خيانته لها، وهو ماحذا بها أن تترصد تحركاته، وتعقبه مساء يوم الاحد الماضي، إلى أن دخل شقة بابواب مراكش، لتقوم حينها بإخبار العناصر الأمنية التي قامت بمداهمة الشقة تحت تعليمات النيابة العامة. وتضيف مصادرنا، انه جرى توقيف الزوج متلبسا بالخيانة الزوجية رفقة عشيقته مالكة الشقة، التي تبين انها مبحوث عنها بتهمة اصدار شيك بدون رصيد بقيمة تتجاوز 40 مليون سنتيم. هذا، وتمت إحالة الموقوفين على الدائرة الامنية السابعة عشر، من أجل تحرير محضر اعتقالهما ووضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية الى حين عرضهما أمام انظار النيابة العامة المختصة.
حوادث

استغلال النفوذ و الرشوة و تبديد أموال عمومية يجر رئيس جماعة أسفي للتحقيق
يواجه نور الدين كموش رئيس جماعة أسفي، شكاية تقدم بها مراد الدالي المستشار بنفس الجماعة، إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، من أجل فتح تحقيق قضائي، في موضوع “استغلال النفوذ و الرشوة و تبديد أموال عمومية و الامتناع عن تحصيل أموال عمومية”. وجاء في تفاصيل الشكاية، التي توصلت "كشـ24" بنسخة منها،  أن المشتكى به بصفته رئيسا لجماعة آسفي، يتغاضى عن استخلاص المبالغ المالية المتخذة بذمة شركة “فكتاليا” والمستحقة منذ سنة 2019. وفي تصريحه أكد الدالي لـ"كشـ24"، أن الموضوع يكتسي سرية التحقيق الذي باشرته المصالح المختصة، وفصلت الشكاية، الاتهامات التي تلاحق رئيس الجماعة المذكور، من خلال “كراء مستودع بمبلغ قيمته 1500.000.00 درهم، استخلص مرة واحدة سنة 2019، ولم يتم، أداء واجبات سنة 2020 و 2021 و 2022 و 2023 بما مجموعه 6.000.000.00 درهم، بالإضافة إلى استغلال الخطوط بمبلغ قدره 165000.00 درهم لمدة 5 سنوات بما مجموعه 2.700.000.00 درهم، وكذا كراء حافلات الوكالة بقيمة 540.000.00 درهم”. وأفاد المصدر ذاته، أنه بالرغم من المطالب بتنفيذ المبالغ المتخلذة بذمة “فكتاليا” والوفاء بالتزاماتها، حيث أن هذه المبالغ تقارب المليار سنتيم دون احتساب فوائد التأخير، غير أن المشتكى، ضد نور الدين كموش امتنع عن تنفيذ هذه المبالغ و يتوانى عن ذلك، وهو ما أشار إليه تقرير المفتشية العامة، علما أن تاريخ استحقاق هذه المبالغ دخل سنته الخامسة بمعنى أن السنة سقطت في التقادم و هو ما يشكل جريمة تبديد أموال عمومية. وشدد الدالي المستشار بجماعة آسفي، في شكايته، أن “هناك علاقة مصالح ربطها رئيس المجلس المذكور مع شركة "فكتاليا"، حيث أن الشركة هي من تقوم بأداء أثمنة تذاكره للسفر خارج أرض الوطن”، موضحا أنه إذا “صح هذا الادعاء فإن ذلك يشكل جريمة الرشوة واستغلال النفوذ المعاقب عليها طبقا للفصل 2:18 وما يليه من القانون الجنائي”. وبناء على كل ما ذكر، طالب مراد الدالي، بفتح بحث عميق وشامل في هذه الادعاءات ومراجعة المكتب الوطني للمطارات للتأكد من مدى صدقية و صحة أداء شركة “فيكتاليا” ثمن التذاكر عن المشتكى به، والوقوف على تداعيات رفض المشتكى به استخلاص المبالغ المالية المتخلذة بذمة شركة “فيكتاليا” التي ناهزت المليار سنتيم. وإلى جانب هذا، دعا المستشار بجماعة آسفي، إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة في ضوء ذلك، مشيراً في ذات السياق، إلى أن “المشتكي به نور الدين كموش، شرع في زيادة تذاكر حافلات المجال الحضري دون الرجوع للمجلس، وهو ما استنكره أعضاء المجلس خصوصا المنتمين للجنة اللتتبع بشركة فيكتاليا، مما يطرح عدة تساؤلات كيف مرت هذه الزيادات”.
حوادث

ترويج مخدر “الشيرا” يقود شخصا للاعتقال بمراكش
تمكنت عناصر الدائرة الثانية “قشيش” بولاية أمن مراكش، من إيقاف شخص من ذوي السوابق القضائية متلبس بترويج مخدر “الشيرا” بحي عرصة البردعي بالمدينة العتيقة. وحسب المعطيات التي توصلت بها كشـ24، فقد تم إيقاف المعني بالأمر بعد تلقي عناصر الدائرة الثانية معلومات مفادها بأن المعني يقوم بترويج المخدرات على مقربة من سقاية عرصة البردعي فتم فرض حراسة ومراقبة تكللت بإيقافه متلبسا بحيازة 10 قطع من مخدر الشيرا معدة للترويج ومبلغ مالي. وقد أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في منزل المعني عن العثور على صفيحة من مخدر الشيرا و سكين يستعمل في تجزيء مخدر الشيرا و مبلغ مالي إضافي. وبتعليمات من النيابة العامة، تم تحرير محضر في حق الموقوف قبل إحالته على مصالح الشرطة القضائية المختصة لتعميق البحث معه وتقديمه أمام أنظار العدالة.
حوادث

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الثلاثاء 30 أبريل 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة