السبت 27 أبريل 2024, 21:32

رياضة

التسجيل الكامل للقاء الصحافي للناخب الوطني قبل مباراة الأسود أمام طوغو


كشـ24 نشر في: 20 يناير 2017

عقد الناخب الوطني السيد هيرفي رونار أمس الخميس 19 يناير 2017, لقاء صحافيا بقاعة الندوات لملعب "أويام",  بالغابون
 

اللقاء الذي حضره ممثلو وسائل الإعلام الوطنية والدولية، سلط من خلاله الناخب الوطني الضوء على استعدادات الأسود للمباراة أمام منتخب طوغو برسم الجولة الثانية عن المجموعة الثالثة من الدور الأول لنهائيات كأس الأمم الأفريقية بالغابون.
 

للمزيد من التفاصيل حول هذا اللقاء الإعلامي، ندعوكم لمتابعة الفيديو التالي:

 

عقد الناخب الوطني السيد هيرفي رونار أمس الخميس 19 يناير 2017, لقاء صحافيا بقاعة الندوات لملعب "أويام",  بالغابون
 

اللقاء الذي حضره ممثلو وسائل الإعلام الوطنية والدولية، سلط من خلاله الناخب الوطني الضوء على استعدادات الأسود للمباراة أمام منتخب طوغو برسم الجولة الثانية عن المجموعة الثالثة من الدور الأول لنهائيات كأس الأمم الأفريقية بالغابون.
 

للمزيد من التفاصيل حول هذا اللقاء الإعلامي، ندعوكم لمتابعة الفيديو التالي:

 

ملصقات


اقرأ أيضاً
المغرب يشارك في النسخة الـ19 من طواف البنين
يشارك المنتخب الوطني للدراجات (رجال)، في النسخة التاسعة عشرة من طواف البنين التي ستقام في الفترة ما بين 30 أبريل الجاري و 05 ماي المقبل، حيث سيدافع عن اللقب الذي أحرزه السنة الماضية على الصعيدين الفردي وحسب الفرق. وتضم لائحة الفريق الوطني المتسابقين أشرف الدغمي، الذي سيمثل المغرب في السباقات على الطريق في أولمبياد باريس الصيف المقبل، عادل العرباوي، الحسين الصباحي، إدريس العلواني، أشرف الكريمي وأنور رحمو، يؤطرهم بطل الدراحات السابق والمدرب الوطني محسن لحسايني. ويشارك المنتخب المغربي في منافسات هذا الطواف الأفريقي المدرج في أجندة الاتحاد الدولي للدراجات (فئة سباقات المراحل 2.2) إلى جانب 90 دراجا يمثلون14 بلدا إفريقيا وفرقا محترفة من كوت ديفوار، جزر الموريس، نيجيريا، مالي، سيراليون، الطوغو، الكاميرون، بوركينا فاسو، الجزائر، جزيرة غوام الأمريكية، فرنسا، ألمانيا بالإضافة إلى البلد المضيف البنين. وتجري منافسات هذا الطواف على خمس مراحل كبرى يقطع خلالها المتسابقون مسافة إجمالية تتجاوز 646 كلم وستختتم في الخامس من شهر ماي بتنظيم الجائزة الكبرى للعاصمة الاقتصادية للبنين كوتونو. وتضع العناصر الوطنية نصب أعينها مهمة الدفاع عن اللقب الذي أحرزته خلال النسخة الماضية لمواصلة النهج الذي كرسته سنة 2023 وقادها للتأهل لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024. وكان المنتخب الوطني المغربي قد توج بالعلامة الكاملة على الصعيدين الفردي وحسب الفرق ضمن الدورة الـ18 من طواف البنين. فعلى الصعيد الفردي فاز بالطواف الدراج المغربي أشرف الدغمي بتصدره الترتيب العام للطواف مع احتفاظه بالقميص الأصفر منذ المرحلة الأولى برصيد 16 س و34 د و10ث، متقدما على مطارديه المباشرين الجزائري حمزة ياسين بفارق 6 ث والكاميروني كامزونغ كلوفيس بفارق 18 ث. كما فاز الدغمي بالترتيب حسب النقط برصيد 43 ن. وتوج المنتخب المغربي بلقب الطواف حسب الفرق بتحقيقه 49 س و44د و43 ث، متقدما على منتخبي بوركينافاسو والكاميرون، علما بأن البطل المغربي أشرف الدغمي فاز أيضا بالقميص المخصص لأفضل متسابق إفريقي في الطواف.
رياضة

الكوكب المراكشي يعود لوصافة ترتيب القسم الثاني بعد فوز ثمين بملعب الاب جيكو
تمكن فريق الكوكب المراكشي قبل قليل من مساء يومه السبت 27 ابريل، من الفوز على فريق الاتحاد البيضاوي، بنتيجة هدف دون مقابل، في المبارة التي جمعت بينهما بملعب الاب جبكو، برسم الجولة 23 من منافسات القسم الاحترافي الثاني. وجاء هذا الفوز الثمين لفريق الكوكب المراكشي، بفضل هدف اللاعب اوكامبوس في الدقيقة 87 من المبارة، وايضا بفضل تألق الحارس الجمجامي. وعاد فريق الكوكب المراكشي إثر هذه النتيجة لاحتلال المرتبة الثانية ب 40 نقطة ، متبوعا بفريق الدفاع الحسني الجديدي صاحب ال 39 نقطة بعدما تمكن من الفوز على فريق الاتحاد الاسلامي الوجدي، الذي تراجع بدوره الى المرتبة الرابعة ب 37 نقطة، فيما يواصل النادي المكناسي تصدر الترتيب بـ 48 نقطة بعد فوزه اليوم على اولمبيك خريبكة.  
رياضة

شعلة أولمبياد باريس تنطلق بحراً إلى فرنسا
انطلقت شعلة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، السبت، باتجاه فرنسا على متن سفينة ذات 3 صوارٍ إيذاناً ببدء المرحلة الأخيرة من الاستعدادات قبل حفل افتتاح الأولمبياد في 26 يوليوز. وغادرت السفينة بيليم ميناء بيرايوس اليوناني صباحاً في رحلة تستغرق 11 يوماً، وستصل في الثامن من ماي إلى مدينة مرسيليا الواقعة في جنوب فرنسا، والتي أسسها مستوطنون يونانيون قبل الميلاد بنحو 600 عام. وتسلم منظمو أولمبياد باريس الشعلة، الجمعة، في حفل أقيم في استاد باناثينيك في أثينا بعد إيقادها، الأسبوع الماضي، في أولمبيا القديمة في بداية مسيرة استمرت 11 يوماً في اليونان. واستضاف استاد باناثينيك أول دورة ألعاب أولمبية حديثة في عام 1896. وبعد احتفال قصير في ميناء بيرايوس أبحرت السفينة باتجاه فرنسا. ومن المتوقع أن يحضر نحو 150 ألف مشجع حفل استقبال الشعلة في ميناء مرسيليا القديم الذي سيستضيف مسابقات الشراع الأولمبية، وسيكون مركز انطلاق مسيرة الشعلة في أنحاء فرنسا لمدة 68 يوماً. وسيصعد آخر شخص يحمل الشعلة في مرسيليا على سطح استاد فيلودروم في التاسع من مايو، وتنتهي مسيرتها في باريس يوم 26 يوليوز بإضاءة المرجل الأولمبي خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الذي سيقام على امتداد نهر السين. ويأمل منظمو دورة باريس أن يكون حفل الافتتاح الذي سيشهد إبحار 160 قارباً تقل رياضيين من جميع أنحاء العالم مسافة 6 كيلومترات نحو برج إيفل مذهلاً.
رياضة

اتحاد العاصمة يجدد رفضه لقميص نهضة بركان
أعرب نادي اتحاد العاصمة، عن اعتراضه على القميص الرسمي لنهضة بركان، الذي سيلعب به مباراة إياب نصف نهائي مسابقة كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، غدا الأحد، بالملعب البلدي لمدينة بركان. وحسب المعطيات المتوفرة، فقد عبر النادي الجزائري خلال الاجتماع التقني الذي عُقد عشية اليوم السبت، بحضور ممثلي الكونفدرالية الافريقية للعبة، عن رفضه لقميص النادي البرتقالي. وقد أكد مسؤولو "الكاف" لنادي إتحاد العاصمة، عدم أحقيته في رفض قميص نهضة بركان، لكون هذا الأخير مصادق عليه من طرف الكونفدرالية قبل خوض المنافسات القارية. وفي هذا الإطار، أبرز ممثلو الفريق الجزائري أنهم بحاجة لفترة للتفكير قبل اتخاذ قرار رسمي بشأن خوض مباراة إياب نصف نهائي الكأس أو الانسحاب منها.
رياضة

تعيين جون جاك ندالا حكما لمباراة نهضة بركان
جرى تعيين الكونغولي جون جاك ندالا حكما لمباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري، مساء غد الأحد برسم إياب نصف نهائي “كأس الكاف” لكرة القدم. وقد جرى تعيين جون جاك ندالا كحكم للوسط، بمساعدة كل من أرسينيو تشادريك مارينغولي كوفي من موزمبيق وستيفن دانيك مويو موتاسي من الكونغو؛ فيما سيكون مواطنه ميسي جيسي نكونكو حكما رابعا. وسيتولى الثنائي الجنوب إفريقي توم أبونغيلي وأخونا زينيث ماكاليما مهمة حكم الفيديو المساعد “VAR”.  
رياضة

نهضة بركان يواصل تدريباته استعدادا لمباراة اتحاد العاصمة الجزائري
يواصل نادي نهضة بركان، تداريبه تأهبا لمواجهة نادي اتحاد العاصمة الجزائري، برسم إياب الدور نصف النهائي لكأس الكونفدرالية. وقد أجرت العناصر البركانية عشية يوم أمس الجمعة، حصة تدريبية بأكاديمية النادي، ركز خلالها  المدرب التونسي معين الشعباني على الأمور التكتيكية والدنية. ومن المرتقب أن يلاقي "النادي البرتقالي" ضيفه الجزائري، مساء يوم غد الأحد، على أرضية الملعب البلدي في بركان، انطلاقا من الساعة الثامنة (20:00 غرينيتش+1).
رياضة

الياميق يكشف أسباب انضمامه للدوري السعودي
كشف الدولي المغربي، جواد الياميق، عن أسباب انضمامه إلى نادي الوحدة السعودي، رغم حصوله على عروض أوروبية وعربية. وقال ياميق في حوار أجراه مع صحيفة الرياضية "لم أتخذ وقتا طويلا من أجل الانضمام للوحدة. تلقيت اتصالا من المدير التنفيذي للفريق توفيق تونسي، وشعرت بالراحة سريعا، واتخذت قراري". وأضاف: "تلقيت عروضا من الأهلي والطائي والرياض في السعودية، وكذلك من قطر وإسبانيا وروسيا، لكن فضلت الانضمام للوحدة لأنه فريق كبير، بالإضافة إلى تواجد لاعبين مغاربة فيه". وتابع: "الدوري السعودي أصبح متوهجا بفضل تواجد العديد من اللاعبين العالميين، وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو، فهو حاليا من بين أفضل 5 دوريات في العالم".  
رياضة

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

السبت 27 أبريل 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة