الأحد 30 يونيو 2024, 21:40

حوادث

بالصور.. اندلاع حريق بضيعة فلاحية يستنفر الوقاية المدنية والسطات بمراكش


كريم بوستة نشر في: 24 يونيو 2024

شهد دوار "بن كاوي" بمنطقة الشريفية بتراب جماعة تسلطانت بمراكش، قبل قليل من ظهر يومه الاثنين 24 يونيو حالة استنفار بعد اندلاع حريق مهول بضيعة فلاحية بالمنطقة.

وحسب مصادر "كشـ24" فإن الحريق المذكور انتشر بسرعة كبيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة ونوعية الغطاء النباتي، ما عقد من مهام عناصر الوقاية المدنية التي باشرت جهودها لتطويق الحريق، واخماده قبل الوصول الى مناطق مجاورة.

وبالموازاة مع ذلك باشرت السلطات ومصالح الدرك الملكي تحقيقاتها للوصول الى الاسباب التي كانت وراء نشوب الحريق، الذي خلف خسائر مادية فادحة.

 

شهد دوار "بن كاوي" بمنطقة الشريفية بتراب جماعة تسلطانت بمراكش، قبل قليل من ظهر يومه الاثنين 24 يونيو حالة استنفار بعد اندلاع حريق مهول بضيعة فلاحية بالمنطقة.

وحسب مصادر "كشـ24" فإن الحريق المذكور انتشر بسرعة كبيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة ونوعية الغطاء النباتي، ما عقد من مهام عناصر الوقاية المدنية التي باشرت جهودها لتطويق الحريق، واخماده قبل الوصول الى مناطق مجاورة.

وبالموازاة مع ذلك باشرت السلطات ومصالح الدرك الملكي تحقيقاتها للوصول الى الاسباب التي كانت وراء نشوب الحريق، الذي خلف خسائر مادية فادحة.

 



اقرأ أيضاً
العثور على مغربية وطفليها مقتولين داخل منزلهم في إسبانيا
شهدت منطقة لاس بيدرونيرس بالأندلس مأساة بشعة، حيث تم العثور يوم أمس السبت على جثث سيدة مغربية وطفليها في منزلهم، مما يشير إلى احتمالية أنهم ضحايا جريمة قتل نفذها زوج الهالكة السابق. ووفقا لوكالة الأنباء الإسبانية “إفي” فإن الضحية، التي تُدعى أمال والبالغة من العمر 30 عاماً، تغيبت عن عملها، ما دفع أحد أصدقاء العائلة إلى إبلاغ السلطات الأمنية التي باشرت بحثاً قاد إلى العثور على الجثث الثلاث. وأوردت “إفي” أن الهالكة وطفليها كانوا مسجلين في نظام “VioGén” المتعلّق بحماية النساء ضحايا العنف، فيما كان المشتبه فيه ملزماً بأداء أعمال لصالح المجتمع خلال عطلات نهاية الأسبوع، وكانت إحدى مهامه تنظيف الحديقة التي يعتقد أنه لجأ إليها بعد تنفيذه الجريمة. وتم إيقاف المشتبه فيه بارتكاب هذه الجريمة، الذي ساعدت كاميرات المراقبة في تحديد تحركاته يوم الحادث، وهو قيد الاحتجاز لدى الحرس المدني في انتظار عرضه على القضاء، فيما يتواصل التحقيق في دوافع الجريمة. وأشارت الوكالة ذاتها، استناداً إلى مصادر مقربة من أسرة الضحايا، أنه ستتم إعادة الجثث الثلاثة إلى المغرب بغرض الدفن في بلدهم الأصلي فور الانتهاء من إجراءات التشريح الطبي. في سياق متصل، أعلن مجلس بلدة لاس بيدرونيرس حدادا رسميا لثلاثة أيام، كما دعا إلى دقيقة صمت غداً الاثنين على الساعة 12:00 ظهرًا، تعبيرًا عن رفض البلدة لما حدث.
حوادث

حادثة سير مأساوية تنهي حياة 3 أشخاص من عائلة واحدة بزاكورة
وقعت حادثة سير مأساوية على الطريق الوطنية رقم 9، التي تربط بين زاكورة وأكدز، بالقرب من دوار زاوية القاضي، حيث أسفر الحادث عن مصرع ثلاثة أشخاص امرأة ووالدها وابنتها، بعد أن دهستهم سيارة بيكوب حينما كانوا على متن دراجة نارية. وانتقلت عناصر الدرك الملكي بعين المكان حيث فتحت تحقيقا في الحادث للكشف عن جميع ظروفه وملابساته.وتم نقل جثت الضحايا إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي لإخضاعها للتشريح الطبي بأمر من النيابة العامة المختصة.
حوادث

شريط ڤيديو يقود لاعتقال حاملي أسلحة بيضاء بمكناس
تفاعلت ولاية أمن مكناس بجدية كبيرة، مع شريط فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه مجموعة من الأشخاص يشهرون أسلحة بيضاء في ظروف من شأنها المس بالإحساس بانعدام الأمن . وكشفت ولاية الأمن بمكناس أن الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط، مكنت مساء الجمعة 28 يونيو الجاري من تحديد هوية المعنيين بالأمر و توقيف اثنين منهم يبلغان من العمر 16و 19 سنة. وقد تم إخضاع المشتبه فيه، القاصر لتدبير المراقبة ، فيما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الراشد تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية و إيقاف باقي المتورطين فيها.
حوادث

مصرع 5 أشخاص وإصابة العشرات في انقلاب حافلة سياحية بمصر
أفادت وسائل إعلام مصرية بمصرع 5 أشخاص وإصابة 59 آخرين في حادث انقلاب حافلة سياحية على طريق مطروح- الإسكندرية الساحلي. مصر.. مصرع 5 أشخاص وإصابة العشرات في انقلاب حافلة سياحيةمصر.. مصرع شخصين غرقا بعد انقلاب سيارة في قناة بمحافظة البحيرة وفي التفاصيل، تلقت الأجهزة الأمنية إخطارا عن وقوع حادث بمنطقة سيدي عبد الرحمن، على طريق مطروح- الإسكندرية الساحلي وتوجهت على الفور سيارات الإسعاف لموقع الحادث. وتبين بالانتقال لموقع الحادث وقوع ضحايا ومصابين، فتم نقل الضحايا (5 أشخاص) إلى مستشفى العلمين التخصصي، وتم نقل (26 مصابا) على المستشفى المذكور، وتم نقل( 27 مصابا) لمستشفى الضبعة المركزي، فيما نقل (6 مصابين) لمستشفى الحمام المركزي، لتلقي الخدمات العلاجية.
حوادث

برلماني سابق في حزب “البيجيدي” يواجه تهما ثقيلة أمام قسم جرائم المال بفاس
تهم ثقيلة يواجهها الرئيس السابق لجماعة تازة والبرلماني السابق عن حزب العدالة والتنمية، جمال المسعودي والذي يتابع أمام غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم المال بمحكمة الاستئناف بفاس. ويتابع الرئيس السابق لجماعة تازة بتهم لها علاقة باختلاس وتبديد أموال عمومية وتزوير وثيقة تصدرها إدارة عامة واستعمالها والمشاركة في ذلك. وجرى تأجيل النظر في هذا الملف الذي يتابع فيه المسعودي في حالة سراح مقابل كفالة محددة في 20 ألف درهم، لغاية 16 يوليوز القادم.  وقالت المصادر إن تأخير جلسة المحاكمة له علاقة بتمكين المتابعين في هذه القضية من الإطلاع وإعداد الدفاع. وترأس حزب العدالة والتنمية جماعة تازة، في الولاية السابقة، لكنه واجه انتقادات لاذعة من قبل المعارضة. كما واجه أزمة شبه مفتوحة وسط أغلبيته. وتعاني الجماعة مجددا، في الولاية الحالية، من أزمة مفتوحة بسبب تطاحنات داخلية أدت إلى تشتت الأغلبية عن الرئيس الحالي، عبد الواحد المسعودي، عن حزب "البام".  
حوادث

الأمن يعتقل متورطين في فيديو لـ”التباهي” بأسلحة بيضاء في الشارع العام
تفاعلت ولاية أمن مكناس، بجدية كبيرة، مع شريط فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه مجموعة من الأشخاص يشهرون أسلحة بيضاء في ظروف من ڜأنها المس بالإحساس بانعدام الأمن . الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط، مساء يوم أمس الجمعة 28 يونيو الجاري، مكنت من تحديد هوية المعنيين بالأمر و توقيف اثنين منهم يبلغان من العمر 16و 19 سنة. وقالت المصادر إنه تم إخضاع المشتبه فيه القاصر لتدبير المراقبة ، في حين تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الراشد تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية و إيقاف باقي المتورطين فيها.
حوادث

الإدمان في قفص الاتهام.. جريمة قتل بشعة في حق الأصول تهز فاس
الإدمان على المخدرات في قفص الاتهام مرة أخرى في الجريمة التي هزت أحد أحياء مدينة فاس يوم أمس الجمعة، 28 يونيو الجاري. والصادم أكثر أن الضحية أب والجاني لم يكن سوى أحد أبنائه.  في التفاصيل، قالت المصادر إن الجاني، وهو فق عقده الرابع،  قد أقدم على توجيه طعنات قاتلة باستعمال سلاح أبيض لوالده، ما أدى إلى وفاته. الجريمة وقعت في حي جنان السني بمنطقة عين النقبي، التابعة لمقاطعة جنان الورد والقريبة من المنتجع سيدي حرازم.  وتجهل ملابسات الخلاف الذي نشب بين الأب وابنه، لكن المصادر رجحت أن يكون للأمر علاقة بمبالغ مالية ألح الإبن على الحصول عليها لاقتناء المخدرات، وهو الطلب الذي ووجه بالرفض من قبل الأب، ما دفع الجاني للاعتداء على والده بطريقة بشعة انتهت بطعنه بسلاح أبيض.  الجاني، وفق المصادر، لاذ بالفرار، لكن عناصر الشرطة القضائية تمكنت من الوصول إليه في ظرف قياسي وتوقيفه واقتياده لمخفر ولاية الأمن للتحقيق معه وإحالته على المحاكمة. 
حوادث

انضم إلى المحادثة
التعليقات
ستعلق بإسم guest
(تغيير)

1000 حرف متبقي
جميع التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الأحد 30 يونيو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة