الأحد 30 يونيو 2024, 11:02

حوادث

حادثة سير بنواحي مكناس تخلف وفاة سائق وترسل رجال درك للمستعجلات


لحسن وانيعام نشر في: 22 يونيو 2024

حادثة سير مرعبة، اليوم السبت، بنواحي مكناس. الحادثة خلفت وفاة سائق سيارة من نوع "بوجو 205"، بينما أصيب عناصر دورية للدرك بإصابات قالت المصادر إنها حرجة. وجرى نقل المصابين إلى قسم المستعجلات بالمستشفى العسكري بمكناس لتلقي العلاجات الضرورية.
 
الحادث الذي وقع على مستوى الطريق الرابطة بين تجزئة صوريا ومدار كلم6 أو طريق الحاج قدور، خلق حالة استنفار في أوساط السلطات المحلية والقيادة الإقليمية للدرك. وأشارت المصادر إلى أن التحقيقات جارية للإحاطة بملابسات هذه الحادثة المأساوية. 
 
 
 
 
 

حادثة سير مرعبة، اليوم السبت، بنواحي مكناس. الحادثة خلفت وفاة سائق سيارة من نوع "بوجو 205"، بينما أصيب عناصر دورية للدرك بإصابات قالت المصادر إنها حرجة. وجرى نقل المصابين إلى قسم المستعجلات بالمستشفى العسكري بمكناس لتلقي العلاجات الضرورية.
 
الحادث الذي وقع على مستوى الطريق الرابطة بين تجزئة صوريا ومدار كلم6 أو طريق الحاج قدور، خلق حالة استنفار في أوساط السلطات المحلية والقيادة الإقليمية للدرك. وأشارت المصادر إلى أن التحقيقات جارية للإحاطة بملابسات هذه الحادثة المأساوية. 
 
 
 
 
 



اقرأ أيضاً
مصرع 5 أشخاص وإصابة العشرات في انقلاب حافلة سياحية بمصر
أفادت وسائل إعلام مصرية بمصرع 5 أشخاص وإصابة 59 آخرين في حادث انقلاب حافلة سياحية على طريق مطروح- الإسكندرية الساحلي. مصر.. مصرع 5 أشخاص وإصابة العشرات في انقلاب حافلة سياحيةمصر.. مصرع شخصين غرقا بعد انقلاب سيارة في قناة بمحافظة البحيرة وفي التفاصيل، تلقت الأجهزة الأمنية إخطارا عن وقوع حادث بمنطقة سيدي عبد الرحمن، على طريق مطروح- الإسكندرية الساحلي وتوجهت على الفور سيارات الإسعاف لموقع الحادث. وتبين بالانتقال لموقع الحادث وقوع ضحايا ومصابين، فتم نقل الضحايا (5 أشخاص) إلى مستشفى العلمين التخصصي، وتم نقل (26 مصابا) على المستشفى المذكور، وتم نقل( 27 مصابا) لمستشفى الضبعة المركزي، فيما نقل (6 مصابين) لمستشفى الحمام المركزي، لتلقي الخدمات العلاجية.
حوادث

برلماني سابق في حزب “البيجيدي” يواجه تهما ثقيلة أمام قسم جرائم المال بفاس
تهم ثقيلة يواجهها الرئيس السابق لجماعة تازة والبرلماني السابق عن حزب العدالة والتنمية، جمال المسعودي والذي يتابع أمام غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم المال بمحكمة الاستئناف بفاس. ويتابع الرئيس السابق لجماعة تازة بتهم لها علاقة باختلاس وتبديد أموال عمومية وتزوير وثيقة تصدرها إدارة عامة واستعمالها والمشاركة في ذلك. وجرى تأجيل النظر في هذا الملف الذي يتابع فيه المسعودي في حالة سراح مقابل كفالة محددة في 20 ألف درهم، لغاية 16 يوليوز القادم.  وقالت المصادر إن تأخير جلسة المحاكمة له علاقة بتمكين المتابعين في هذه القضية من الإطلاع وإعداد الدفاع. وترأس حزب العدالة والتنمية جماعة تازة، في الولاية السابقة، لكنه واجه انتقادات لاذعة من قبل المعارضة. كما واجه أزمة شبه مفتوحة وسط أغلبيته. وتعاني الجماعة مجددا، في الولاية الحالية، من أزمة مفتوحة بسبب تطاحنات داخلية أدت إلى تشتت الأغلبية عن الرئيس الحالي، عبد الواحد المسعودي، عن حزب "البام".  
حوادث

الأمن يعتقل متورطين في فيديو لـ”التباهي” بأسلحة بيضاء في الشارع العام
تفاعلت ولاية أمن مكناس، بجدية كبيرة، مع شريط فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه مجموعة من الأشخاص يشهرون أسلحة بيضاء في ظروف من ڜأنها المس بالإحساس بانعدام الأمن . الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط، مساء يوم أمس الجمعة 28 يونيو الجاري، مكنت من تحديد هوية المعنيين بالأمر و توقيف اثنين منهم يبلغان من العمر 16و 19 سنة. وقالت المصادر إنه تم إخضاع المشتبه فيه القاصر لتدبير المراقبة ، في حين تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الراشد تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية و إيقاف باقي المتورطين فيها.
حوادث

الإدمان في قفص الاتهام.. جريمة قتل بشعة في حق الأصول تهز فاس
الإدمان على المخدرات في قفص الاتهام مرة أخرى في الجريمة التي هزت أحد أحياء مدينة فاس يوم أمس الجمعة، 28 يونيو الجاري. والصادم أكثر أن الضحية أب والجاني لم يكن سوى أحد أبنائه.  في التفاصيل، قالت المصادر إن الجاني، وهو فق عقده الرابع،  قد أقدم على توجيه طعنات قاتلة باستعمال سلاح أبيض لوالده، ما أدى إلى وفاته. الجريمة وقعت في حي جنان السني بمنطقة عين النقبي، التابعة لمقاطعة جنان الورد والقريبة من المنتجع سيدي حرازم.  وتجهل ملابسات الخلاف الذي نشب بين الأب وابنه، لكن المصادر رجحت أن يكون للأمر علاقة بمبالغ مالية ألح الإبن على الحصول عليها لاقتناء المخدرات، وهو الطلب الذي ووجه بالرفض من قبل الأب، ما دفع الجاني للاعتداء على والده بطريقة بشعة انتهت بطعنه بسلاح أبيض.  الجاني، وفق المصادر، لاذ بالفرار، لكن عناصر الشرطة القضائية تمكنت من الوصول إليه في ظرف قياسي وتوقيفه واقتياده لمخفر ولاية الأمن للتحقيق معه وإحالته على المحاكمة. 
حوادث

توقيف 5 أشخاص في القنيطرة والخميسات بتهمة ترويج الأقراص المهلوسة
تمكنت عناصر الشرطة بكل من القنيطرة والخميسات على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الخميس 28 يونيو الجاري، من توقيف خمسة أشخاص، من بينهم سيدة وشخص مبحوث عنه على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطهم في ترويج الأقراص المهلوسة. وقد جرى توقيف المشتبه بهم في عمليتين منفصلتين، حيث أسفرت العملية الأولى المنجزة بإحدى المناطق القروية بضواحي مدينة الخميسات، عن توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 32 و59 سنة، مباشرة بعد وصولهم على متن سيارة خفيفة قادمة من إحدى مدن شمال المملكة، وهم في حالة تلبس بحيازة 1002 قرص طبي مخدر من أنواع مختلفة. أما العملية الثانية التي باشرتها الشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، فقد مكنت من توقيف اثنين من المشتبه بهم على مستوى محطة الأداء بالطريق السيار، مباشرة بعد وصولهم على متن سيارة خفيفة قادمة من إحدى مدن شمال المملكة، حيث تم العثور بحوزتهم على 1800 قرص مخدر من نوع "ريفوتريل". وقد تم اخضاع المشتبه فيهم لإجراءات البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابات العامة المختصة ترابيا، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضايا، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر. وتندرج هذه العمليات الأمنية في سياق الجهود المكثفة التي يبذلها قطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.
حوادث

حادثة سير ترسل عنصرين من فرقة الشرطة السياحية لمستعجلات مراكش
تعرض عنصرين من فرقة الشرطة السياحية بمراكش زوال يومه السبت 29 يونيو، لحادثة سير بحي سيدي عبد العزيز بالمدينة العتيقة لمراكش. وحسب مصادر "كشـ24" فإن العنصرين كانا على متن دراجة الخدمة، عندما سقطا بشكل عرضي في الممر السياحي المعروف، ما عرضعهما لاصابات متفاوتة. وقد انتقلت لعين المكان المصالح الامنية والسلطات المحلية، وعناصر الوقاية المدنية ، حيث تم نقل العنصرين صوب المستعجلات لتلقي العلاج.
حوادث

بسبب وضعه سماعات الهاتف.. قطار يحول جسد شاب عشريني إلى أشلاء
لقي شاب في العشرينات من عمره، حتفه على الفور، صباح اليوم السبت، في حادث مروع على السكة الحديدية بمدينة جرسيف. وحسب مصادر محلية، فقد وقع الحادث على مستوى أحد المعابر العشوائية للسكة الحديدية يقع قرب قنطرة بربحية بالمدخل الشرقي لمدينة جرسيف، حيث دهس قطارا لنقل البضائع كان قادما من مدينة وجدة نحو مدينة الدار البيضاء الضحية، مما أدى إلى وفاته على الفور. وأفادت المصادر أن جثة الهالك، الذي ينحدر من مدينة تاوريرت، قد تحولت إلى أشلاء، مرجحة أن يكون الهالك لم يتمكن من سماع صوت قدوم القطار ومنبهه، وهو يهم بعبور السكة الحديدي، جراء وضعه لسماعات الهاتف على أذنيه. هذا وفتحت المصالح الأمنية بمدينة جرسيف تحقيقا حول ملابسات وقوع هذا الحادث المأساوي، لمعرفة المزيد من التفاصيل حول ظروفه، وتحديد المسؤوليات. فيما تم نقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي للمدينة، حيث خضعت للإجراءات الطبية المعمول بها في مثل هذه الحالات.
حوادث

انضم إلى المحادثة
التعليقات
ستعلق بإسم guest
(تغيير)

1000 حرف متبقي
جميع التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الأحد 30 يونيو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة