الأحد 23 يونيو 2024, 20:16

رياضة

عاجل.. فؤاد الصحابي مدربا جديدا لنادي الكوكب المراكشي


مريم أبو الخير نشر في: 22 مايو 2024

علمت كشـ24 من مصادر مطلعة أن إدارة نادي الكوكب المراكشي قد قررت، اليوم الأربعاء 22 ماي الجاري، التعاقد مع الإطار الوطني فؤاد الصحابي خلفا لعادل الراضي الذي تمت إقالته أمس الثلاثاء بعد توالي سلسلة النتائج السلبية.

ومن المرتقب أن يتولى عادل الصحابي قيادة النادي المراكشي خلال الموسم الحالي، حيث أشرف الصحابي على أول حصة تدريبية للنادي يومه الأربعاء، وذلك استعدادا لأول اختبار له يوم الأحد المقبل، أمام سريع وادي زم، خلال الجولة 27 من البطولة الاحترافية في قسمها الثاني.

وجدير بالذكر أن فؤاد الصحابي سبق وأن درب عناصر نادي الكوكب المراكشي سنة 2016، في عهد الرئيس محسن مربوح، قبل أن تتقرر إقالته، بعد تعرض الفريق المراكشي لخمس هزائم متتالية، علما أنه ترك فارس النخيل في الرتبة 15 المؤدية للنزول للقسم الاحترافي الثاني.

علمت كشـ24 من مصادر مطلعة أن إدارة نادي الكوكب المراكشي قد قررت، اليوم الأربعاء 22 ماي الجاري، التعاقد مع الإطار الوطني فؤاد الصحابي خلفا لعادل الراضي الذي تمت إقالته أمس الثلاثاء بعد توالي سلسلة النتائج السلبية.

ومن المرتقب أن يتولى عادل الصحابي قيادة النادي المراكشي خلال الموسم الحالي، حيث أشرف الصحابي على أول حصة تدريبية للنادي يومه الأربعاء، وذلك استعدادا لأول اختبار له يوم الأحد المقبل، أمام سريع وادي زم، خلال الجولة 27 من البطولة الاحترافية في قسمها الثاني.

وجدير بالذكر أن فؤاد الصحابي سبق وأن درب عناصر نادي الكوكب المراكشي سنة 2016، في عهد الرئيس محسن مربوح، قبل أن تتقرر إقالته، بعد تعرض الفريق المراكشي لخمس هزائم متتالية، علما أنه ترك فارس النخيل في الرتبة 15 المؤدية للنزول للقسم الاحترافي الثاني.



اقرأ أيضاً
يونس عبد الحميد على رادار مجموعة من الأندية الفرنسية
أضحى الدولي المغربي يونس عبد الحميد محط اهتمام مجموعة من الأندية فرنسية، التي تسعى للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. وأوضح موقع “فوت ميركاتو” أن فريق بريست، المشارك في دوري الأبطال الموسم المقبل، يسع للاستفادة من خدمات وتجربة اللاعب المغربي يونس عبد الحميد، بعد نهاية العقد الذي كان يجمعه بفريقه السابق ستاد ريمس الذي لعب له لسبعة مواسم كروية. ووفق نفس المصدر، فقد تقدمت إدارة بريست بعرض رسمي لضم عبد الحميد البالغ من العمر 36 سنة، والذي خاض 31 مباراة الموسم الماضي مع فريقه ستاد ريمس، مسجلا 4 أهداف. ويهتم فريق سانت إيتيان، العائد حديثا إلى الدوري الفرنسي الدرجة الأولى؛ باللاعب المغربي.
رياضة

نابولي الإيطالي يسعى للتعاقد مع نجم المنتخب الوطني إبراهيم دياز
يخطط نادي نابولي الإيطالي لكرة القدم للتعاقد مع نجم المنتخب الوطني المغربي ولاعب ريال مدريد الإسباني، إبراهيم دياز، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. ووفقاً لما نشرته صحيفة "كالتشيو ميركاتو" الإيطالية، فإن نابولي يهدف إلى ضم إبراهيم دياز هذا الصيف، خاصة في ظل احتمالية رحيل اللاعب كفاراتسخيليا عن الفريق. وأفادت الصحيفة بأن مدرب نابولي، أنطونيو كونتي، يرى في دياز إضافة قوية للفريق الإيطالي، بعد الأداء المميز الذي قدمه مع ريال مدريد في الموسم الماضي. كما أشارت الصحيفة إلى أن نابولي يسعى لاستغلال وضعية دياز في ريال مدريد، حيث من المتوقع أن تقل فرصه في اللعب الموسم المقبل مع انضمام كيليان مبابي إلى الفريق الملكي.
رياضة

المنتخب الوطني لأقل من 15 سنة يجري تجمعا إعداديا بسلا
أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم السبت، أن المنتخب الوطني لأقل من 15 سنة يجري تجمعا إعداديا خلال الفترة الممتدة من الـ 22 إلى 27 يونيو الجاري بمركب محمد السادس لكرة القدم بسلا. ولهذا الغرض وجه مدرب المنتخب الوطني لهذه الفئة، أشرف حنزاز، الدعوة لـ 24 لاعبا تحسبا للاستحقاقات القادمة: 1.ريان يعقوبي (جانت البلجيكي) 2. كاميل البردودي (سانت كاولواز البلجيكي) 3. محمد أمين موسطاش (لوفين البلجيكي) 4. يانيس أصغير (ميشلين البلجيكي) 5. عدنان البوجوفي (كو أهيد إكليز الهولندي) 6. آدام المعش (هلموند سبور الهولندي) 7. إلياس منصوري (ج ر سانت إتيان الفرنسي) 8. جاسم وعزان (نيم الفرنسي) 9. يانيس باريزو (ج ر نانسي لورين الفرنسي) 10. رضى بومارج (إفس كليرمون ميتروبول الفرنسي) 11. يونس أعليلي (كروروض النرويجي) 12. يحيى الركاني (المركز الفيدرالي للسعيدية) 13. هيثم بنزكري (المركز الفيدرالي السعيدية) 14. بوحدادي آدم (المركز الفيدرالي السعيدية) 15. أیمن طاهيري (النهضة الرياضية البركانية) 16. محمد حمومي (المركز الفيدرالي بني ملال) 17. سعد الأشهب (ج ر للجيش الملكي) 18. يوسف جابوكير (الرجاء الرياضي) 19. أويل مجدولي (الفتح الرياضي) 20. آدام علاكي (الوداد الرياضي) 21. سلیمان مونادي (حسنية أكادير) 22. أكرم الخمال (عالم طنجة) 23. آدام زيتوني (عالم طنجة) 24. محمد منصور (المركز الفيدرالي بني ملال)
رياضة

اتحاد الفتح الرياضي يعين رئيسا جديدا خلفا لحمزة الحجوي
أعلن المكتب المديري لنادي اتحاد الفتح الرياضي، عن تعيين سعد ابن وحود، رئيسا جديدا لفرع كرة القدم، خلفا لحمزة الحجوي. وفي بلاغ نشره النادي الرباطي عبر حسابه الرسمي بموقع "فيسبوك"، أن المكتب المديري لشركة نادي اتحاد الفتح الرياضي، عن تعيين ابن وحود سعد، رئيسا لفرع كرة القدم، كما تقدم بالشكر لحمزة الحجوي على مساهمته في تطوير فرع كرة القدم. وتابع البلاغ، سيواصل نادي اتحاد الفتح الرياضي تطوير المشاريع الرياضية المنجزة خلال السنوات الماضية، والتي يبقى أبرزها مركز التكوين الخاص بكرة القدم، والذي تم إنجازه وفق معايير دولية، واعتمادا على مجموعة من الثوابت، أهمها تعزيز التميز الرياضي، وتنمية المواهب المحلية، وتعزيز النسيج الاجتماعي، عبر تكوين مميز وسليم للممارسين داخل مركز التكوين. واختتم البلاغ، أن أكاديمية اتحاد الفتح الرياضي لكرة القدم، تحتضن 68 لاعبا في مرحلة التكوين الاحترافي "دراسة ورياضة"، بالإضافة لمدرسة النادي، والتي وصل عدد المستفيدين منها إلى 3600، تحت إشراف 104 مؤطر، وهو انعكاس لسياسة النادي في مجال التكوين.
رياضة

تعيين جمال السلامي خلفا لحسين عموتة على رأس منتخب النشامى
أعلن مجلس إدارة الاتحاد الأردني لكرة القدم، اليوم السبت، تعيين المدرب المغربي جمال سلامي مديراً فنياً جديداً للمنتخب الوطني الأول، لقيادة النشامى في الاستحقاقات المقبلة وفي مقدمتها خوض الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم 2026 والتي تبدأ اعتبارا من يوليوز المقبل، ونهائيات كأس آسيا التي تقام في السعودية مطلع العام 2027. ‎وسيقدم الاتحاد المدرب الجديد للنشامى رسميا قبل نهاية الشهر الحالي، وسيضم الجهاز الفني لسلامي مساعدي المدرب عمر نجحي ومصطفى الخلفي ومدرب الحراس أحمد مهمدينا ومدربي اللياقة جواد صبري وكريم ملوش ومحللي الأداء كريم الادريسي ومروان لطفي. جاء ذلك، عقب إعلان الاتحاد الأردني، وبشكل رسمي رحيل الحسين عموتة، معربا عن “اعتزازه وتقديره العميق للفترة التي قاد فيها المدرب المغربي المنتخب الوطني الأول وما قدمه وجهازه المساعد من جهود وخدمات جليلة لكرة القدم الأردنية أثمرت عن تحقيق المنتخب الوطني لإنجاز تاريخي بتحقيق المركز الثاني في بطولة كأس آسيا 2023، إضافة إلى التأهل للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 واحتلال صدارة مجموعته بجدارة. وقال الاتحاد الأردني إنه يقدر الاتحاد الظروف الخاصة التي تحول دون استمرار المدرب عموتا في قيادة النشامى، وبناء عليه فقد وافق مجلس إدارة الإتحاد على طلب المدرب بإنهاء التعاقد معه وجهازه المساعد بالتراضي. وأكد في بيان له، أن الانجازات التي تحققت تحت قيادة عموتا لمنتخب النشامى “ستبقى دائما محط تقدير وعرفان للمدرب من أسرة كرة القدم الأردنية والجماهير الأردنية”. ‎يذكر أن سلامي يتمتع بسيرة تدريبية مميزة على مستوى الأندية والمنتخبات، وحقق العديد من الإنجازات، وأبرزها لقب بطولة أفريقيا للمحللين مع المنتخب المغربي، ولقب الدوري المغربي مع نادي الرجاء، بالإضافة الى فوزه بلقب أفضل مدرب في الدوري المغربي ثلاث مرات. كما كان سلامي أحد نجوم المنتخب المغربي المشارك في نهائيات كاس العالم 1998.
رياضة

موتسيبي: “كان” المغرب سيكون أفضل نسخة في تاريخ هذه التظاهرة
أعرب باتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، عن ثقته بأن منافسات كأس أمم إفريقيا المقبلة (توتال إنرجيز 2025) التي ستحتضنها المملكة المغربية، ستكون أفضل نسخة في تاريخ هذه التظاهرة الرياضية القارية. وأكد موتسيبي، في بيان عقب انعقاد اللجنة التنفيذية للكاف، أن هذه التظاهرة الكروية “ستكون ناجحة للغاية”، متوقعا أن تحظى منافسات كأس أمم إفريقيا للسيدات 2024 ،التي سيحتضنها المغرب أيضا، بنجاح كبير.وعبر موتسيبي عن “امتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والحكومة المغربية والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والشعب المغربي، على استضافة كأس أمم إفريقيا 2025 وكذلك كأس أمم إفريقيا للسيدات لسنة 2024”. وقال إن الإعلان عن مواعيد كأس أمم إفريقيا ( المغرب 2025) استغرق وقتا أطول من المتوقع، بالنظر للمناقشات المعقدة مع مختلف الأطراف المهتمة، في ضوء الأجندة الدولية والمحلية المكتظة بالمباريات. وجدد باتريس موتسيبي التأكيد على التزام الكاف بحماية وتعزيز مصالح اللاعبين الأفارقة الذين يلعبون في أندية كرة القدم في أوروبا، وجميع أنحاء العالم، مبرزا أن الاتحاد حريص على بناء علاقات مفيدة للطرفين مع رابطة الأندية الأوروبية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والاتحادات الأخرى والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). وقال في هذا الصدد “سنواصل تحقيق تقدم كبير في تطوير كرة القدم الإفريقية، وضمان تنافسها عالميا، وتحقيق أفضل المستويات عالميا”. ومن جهة أخرى نقل البيان عن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع قوله “نأمل أن تكون كأس أمم إفريقيا، المغرب 2025، توتال إنيرجيز، أفضل حدث لتكريم إفريقيا والمغرب، ونعد بتوفير أفضل الظروف لاستضافة بقية إفريقيا والعالم.”
رياضة

مقتل ثلاثة أشخاص في إطلاق نار بولاية أركنسا الامريكية
لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب 10 آخرون بجروح في حادث إطلاق نار جماعي وقع عشية امس الجمعة في ولاية أركنسا الأمريكية، وفق ما أفادته السلطات المحلية. وأوضحت الشرطة أن مهاجما أطلق النار داخل متجر بقالة في ولاية أركنسا، مما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين على الأقل وإصابة 10 أشخاص، من بينهم اثنان من أفراد الأمن. ووقع الحادث في متجر "ماد بوتشر" للبقالة في فوردايس، وهي مدينة صغيرة يقطنها 3200 شخص. وأكد مايك هاغار، مدير شرطة الولاية في تصريح صحافي، أن المشتبه به أصيب بجروح في تبادل إطلاق النار مع الشرطة. من جانبه، أفاد مكتب التحقيقات الفدرالي بأنه أوفد عناصر إلى مكان الحادث لمساعدة شرطة الولاية والشرطة المحلية، مؤكدا أنه سيواصل التعاون مع السلطات المحلية للتحقيق في الحادث وكشف ملابساته. وتظل حوادث إطلاق النار آفة تؤرق بال المجتمع الأمريكي، وتخلف العديد من الضحايا، في بلد حيث يكفل الدستور الحق في امتلاك الأسلحة، وحيث تتعالى الأصوات بضرورة إصلاح التشريعات الخاصة بالأسلحة النارية. وفي مواجهة تنامي العنف المسلح، ناشد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الكونغرس في عدة مناسبات، العمل ضد هذه الآفة، مؤكدا أن الوقت قد حان لإصلاح تشريعات الأسلحة النارية.
رياضة

انضم إلى المحادثة
التعليقات
ستعلق بإسم guest
(تغيير)

1000 حرف متبقي
جميع التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الأحد 23 يونيو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة