6000 عداء وعداءة في الدورة 12 لماراطون البيضاء

حرر بتاريخ من طرف

يتوقع أن تشهد الدورة 12 لماراطون الدار البيضاء الدولي السنوي ،المزمع تنظيمه يوم 6 اكتوبر المقبل ، مشاركة ما يقل عن 6000 رياضي ينحدرون من 35 بلدا في هذه التظاهرة الرياضية التي تتيح التعريف بالخصائص المعمارية للحاضرة الاقتصادية للمملكة ، وترسيخ قيم الطموح والتضامن والتعايش التي تميز هوية هذه المدينة.

وأوضح منظمو هذه الدورة في ندوة صحفية عقدت اليوم الاربعاء في الدار البيضاء ، وخصصت لتقديم فعاليات هذه التظاهرة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، أنه إذا كانت برمجة الماراطون، ونصف الماراطون و 20 كلم، صباح يوم الأحد 2 أكتوبر، فإن الاحتفالات ستنطلق ابتداء من فاتح أكتوبر مع افتتاح أبواب القرية الماراطون .

و أبرزوا أن قرية المارطون ،تعد القلب النابض للتظاهرة، ويوجد مقرها، داخل مركب محمد الخامس، الفضاء االتاريخي للرياضة المغربية الذي سيكون نقطة اللقاء وتجمع كل الرياضيين ، مبرزين انه من الساعة 10صباحا إلى الساعة الثامنة مساء، ستقام مجموعة من الأروقة والأنشطة الترفيهية للصغار والكبار .

وذكروا أن قرية المارطون، التي هي المقر الرئيسي لتنظيم السباق وإدارة التظاهرة، ستكون قرب خط الانطلاق، حيث ستتوفر صدريات وعدة المشاركة، التي يتم منحها للمشاركين المسجلين عبر الإنترنت أو أولئك الذين سيسجلون مباشرة بقرية الماراطون، في حين سيقام سباق الصغار يوم 3 من أكتوبر على الساعة 11 صباحا، بالميدان التاريخي لألعاب القوى بمركب محمد الخامس.

و في عرض قدمه بالمناسبة ، أشار المدير العام لشركة (الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات)، السيد محمد الجواهري أنه سيكون على خط الانطلاقة العداؤون المحترفون المحندرون من جميع أنحاء العالم و الذين سيتنافسون على واحد من أهم سباقات الماراثون في القارة الافريقية .

وأبرز أن المسابقات المبرمجة في هذه التظاهرة الرياضية الدولية، التي تسهر على تنظيمها شركة (الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات)، ستشكل “فرصة لكافة فئات المشاركين لاستكشاف مدينة الدار البيضاء، ومناسبة لتشجيع ممارسة الرياضة على الطريق بانتظام، في إطار أسري أو مع الأصدقاء”.

وأوضح أن الانطلاقة ستكون من شارع سقراط، ليعبر المتسابقون بعد ذلك الشوارع الرئيسية للمدينة، مثل شارع غاندي والزرقطوني، قبل أن وا إلى المتنزه الساحلي وشواطئه النابضة بالحياة,و بعد المرور بأهم شوارع مقاطعتي بوركون وأنفا، ينتهي الماراطون في ملعب محمد الخامس، حيث نقطة الوصول واستقبال الابطال .

من جهته ، اعتبر نائب رئيس جماعة الدار البيضاء السيد عبد المالك الكيحل أن الحاضرة الاقتصادية تحتفي بالرياضة وقيمها ، مبرزا أن الدار البيضاء تتميز بروح طموحة مبنية على التنافس والتعايش الرقي بالذات والانفتاح على العالم .

و بهذه المناسبة، وضعت الجهات المنظمة لهذه التظاهرة تطبيقا خاصا بماراطون الدارالبيضاء، يتضمن كافة المعطيات الخاصة بهذه الدورة، والذي يمكن تحميله على بلاي ستور وآب ستور.

ويتيح هذا التطبيق إمكانية التسجيل، عبر ملء استمارة مخصصة لهذا الغرض، علاوة على توفيره إمكانية الاطلاع على مسار المسابقة ومتابعة أطوراها. كما أنه يتيح التعرف على الترتيب النهائي لكل مسابقة.

وكانت دورة سنة 2018 من ماراطون الدار البيضاء قد شهدت مشاركة أزيد من 4000 عداء في جميع الأصناف، من بينهم أسماء عالمية شهيرة، الشيء الذي أهله للتسجيل في مصاف السباقات العالمية الكبرى

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة