5 مخاطرات يجب عليك القيام بها مرة واحدة على الأقل في حياتك

حرر بتاريخ من طرف

5 مخاطرات يجب عليك القيام بها مرة واحدة على الأقل في حياتك

حتى لا تتعرض لسؤال نفسك بعد مرور الزمن “ماذا لو كنت فعلت كذا أو كذا؟” عليك أخذ مخاطرات معينّة في حياتك الشخصية أو العملية، على الأقل مرة واحدة. تعرّف على تلك المخاطرات:

1- إذا كنت مدير شركة، قم بتعيين أو ترقية شخص لا يتوقع أحد توظيفه أو ترقيته: 

حيث أنه عندما يتم ترقية شخص معيّن أو توظيفه، فعادةً ما يعتمد الأمر على ما يبدو عليه الشخص. لكن، ماذا لو أعطيت شخص آخر الفرصة غير المتوقعة في وظيفة جديدة، أو ترقية غير محتملة؟

2- اختبر الاعتذار عن خطأ فادح قمت به: 

فعادة ما تأخذ الشخص الكبرياء للاعتذار عن الأخطاء، وتحديداً في العمل. ولكن، جرّب الاعتذار عن خطأ كبير قمت به. وعند قيامك بهذا الأمر لن تُشعر الشخص الذي تعتذر له بالراحة فقط، بل أنت أيضاً ستشعر بالارتياح وبالإيجابية عند اعتذارك.

3- واجه خوف كبير تتفاداه دائماً:

جميعنا نشعر بالخوف من القيام بأمور معينّة، سواءً في العمل أو في حياتك الشخصية. يجب عليك مواجهة خوفك حتى وإن كان مرة واحدة في حياتك. 

4- افعل أمراً تحلم به، يعتقد الكل من حولك أنه سخيف أو مثير للسخرية:

حياتك العمليّة أو الشخصيّة، هي أمر يخصّك وحدك. فإذا كنت تحلم بالقيام بأمر معين، ولكنك تحرم نفسك من القيام به بسبب اعتقاد من حولك بأنه أمر سخيف أو مثير للسخرية. تجاهل تلك الآراء وقم بفعل ذلك الأمر.

5- افعل أمراً إيجابياً لشخص لا تعرفه، فقط لأنك تستطيع ذلك:

قد يكون هناك شخص لا تعرفه يمرّ بيوم سيء أو قد واجه للتو حدث محزن في حياته. بقولك كلمة لطيفة لشخص لا تعرفه، أو الابتسامة في وجهه، أو أي أمر إيجابي آخر، قد يدخل البهجة في قلب ذلك الشخص حتى وإن كنت لا تعرفه.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة