30 % فقط..الجمهور يحضر مباراة “السوبر” بين بركان والأهلي

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت اللجنة المنظمة المحلية للكأس السوبر الأفريقية لكرة القدم المقررة في الدوحة وتجمع الأهلي المصري بطل مسابقة دوري البطال ونهضة بركان المغربي بطل مسابقة كأس الاتحاد يوم الجمعة المقبل عن حضور جماهيري بنسبة 30% من سعة استاد جاسم بن حمد.

وكانت اللجنة المنظمة أعلنت في وقت سابق عن إقامة المباراة أمام أبواب موصدة قبل أن تسمح بحضور الأنصار بشكل جزئي.

وتأتي الخطوة وفق بيان صادر عن اللجنة المنظمة ونشرة الموقع الرسمي للاتحاد القطري الاحد “تماشيا مع تعليمات وزارة الصحة العامة وفق خطة الرفع التدريجي للقيود التي تم فرضها مؤخرا في دولة قطر على عدة مراحل للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) خاصة فيما يتعلق بالفعاليات الرياضية المحلية والدولية والتيي سمح فيها بالحضور الجماهيري بنسب معينة في الأماكن المفتوحة بشرط الحصول على التطعيم”.

وأضاف البيان “فرضت وزارة الصحة العامة بالتنسيق مع اللجنة المحلية المنظمة حزمة من الشروط والتدابير الواجب الالتزام بها من الجميع للحفاظ على صحتهم وسلامتهم، بحيث يسمح بالحضور لمن هم فوق 12 عاما ممن تلقوا جرعتي لقاح كوفيد 19، وكذلك المتعافين من الإصابة بالفيروس خلال التسعة أشهر التي تسبق موعد المباراة”.

وتعتبر النسخة الحالية من مسابقة الكأس السوبر هي الثالثة التي تستضيفها الدوحة وفق اتفاقية تعاون مبرمة بين الاتحادين القطري والإفريقي.

وتوج الزمالك المصري بلقب النسخة الثامنة والعشرين من البطولة عام 2019 على حساب الترجي التونسي، والرجاء البيضاوي المغربي بلقب النسخة السابعة والعشرين على حساب الترجي أيضا.

ويتصدر النادي الأهلي المصري قائمة الأندية الفائزة بكأس السوبر الإفريقية بستة القاب خلال ثماني نسخ خاضها، كان آخرها في نسخة 2014 على حساب الصفاقسي التونسي، في حين لم يسبق لنهضة بركان الفوز بكأس السوبر حيث سيسجل ظهوره الأول فيها الجمعة.

وبلغ الأهلي كأس السوبر بتتويجه بطلا للنسخة الأخيرة من دوري الأبطال 2020 على حساب مواطنه الزمالك، فيما تأهل نهضة بركان عقب فوزه بكأس الاتحاد على حساب بيراميدز المصري.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة