20 شابة يتنافسن بورززات لتمتيل المغرب في مسابقة ملكة جمال العرب+ صور

حرر بتاريخ من طرف

كشفت لجة تنظيم مسابقة ملكة جمال العرب، أمس الثلاثاء، بمدينة ورززات، عن أهم المعايير والمواصفات الدولية في تنظيم مثل هذه المسابقات.

وفي هدا الاطار، أكدت المصممة فاتن الحاج ساسي أن عملية الفرز كانت دقيقة وافرزت 20 مترشحة من ضمن أزيد من 350 متسابقة على نيل لقب ملكة جمال العرب بالمغرب لسنة 2018 حيث لم يكن الجمال والجسد هو المعيار الأساسي وإنما الثقافة والمستوى العلمي وكذلك مدى دراية الفتيات بالإبداع والفن.

وتتكون اللجنة المغربية-المصرية المكلفة،  بانتقاء ممثلة المملكة المغربية في تظاهرة “2018 Miss Arab Word ” المزمع تنظيمها بالعاصمة المصرية القاهرة بتاريخ 16 دجنبر المقبل،  من أكاديميين وشخصيات من عالم الفن والموسيقى والجمال.

 

وحسب اللجنة المنظمة، فإنه تم اختيار المتأهلات 20 وفق انتقاء ابتدأ منذ أكثر من شهرين، حيث أن الشركة المنظمة للتظاهرة ركزت على المدن المغربية الكبرى و بعض دول أوروبا لانتقاء هؤلاء المتأهلات على اساس معايير ومقاييس متشددة: مقاس الجمال، المستوى الثقافي، اتقان اللغات الأجنبية، ضبط آليات التواصل و الاتقان المعرفي و فن العيش.

واضافت اللجنة أن المشاركات يمثلن المدن التالية: الدار البيضاء،  الرباط ،مراكش، فاس، ورزازات، وجدة، قنيطرة، تطوان، بني ملال، خنيفرة، تافراوت و الناظور بالإضافة إلى 3 متباريات يمثلن الجالية المغربية المقيمة بالخارج بكل من بلجيكا، فرنسا و إسبانيا.

وبالنسبة لإختيار مدينة ورزازات لاحتضان هذه التظاهرة، أوضح أعضاء اللجنة أن الإختيار جاء لما تزخر به ورزازات من سحر وجمال وصيتها العالمي، والتزام مسؤوليها من سلطة ومنتخبين، لتقديم كل الدعم لإنجاح هذه الدورة في أفق ترشيح المدينة لاحتضان نهائيات  التظاهرة خلال 2019.

من جهة أخرى، انبهرت لجنة الانتقاء ومتباريات هذه التظاهرة بجمالية ورزازات و ضواحيها وطيبوبة سكانها بعدما قامت اللجنة المنظمة بجولة شاملة لجميع المعالم والمؤسسات السياحية التي تزخر بها المنطقة والتي تثمثل في أضخم الاستوديوهات لتصوير السينمائي‚ الواحات والقصبات كقصبة تاوريرت المعروف بالمبنى التاريخي لورزازات وتعتبر من المآثر الوطنية بالمغرب، وقصر ايت بن حدو الذي أدرجته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو” ضمن التراث الإنساني العالمي سنة 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة