160 قناة عالمية بثَّت كأس القارات لألعاب القوى بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

160 قناة عالمية بثَّت كأس القارات لألعاب القوى بمراكش
نجحت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية في إخراج وإنتاج فعاليات كأس العالم للقارات لألعاب القوى التي احتضنتها مراكش يومي السبت والأحد الماضيين، كما وفرت البث ل 160 قناة عالمية بتقنية عالية الجودة. 
 
وحسب مصادر مطلعة فإن التلفزة المغربية استعانت ب32 كاميرا عالية الجودة و90 تقنيا لأول مرة في تاريخ المنافسات الرياضية التي تحتضنها بلادنا، مضيفة أن مسؤولي الاتحاد الدولي لألعاب القوى هنؤوا الجامعة والتلفزة على البث الجيد وعلى احترافية تقنيي التلفزة. 
 
وأوضحت المصادر ذاتها أن عدد المشاهدين المغاربة الذين تابعوا حفل الافتتاح وفعاليات كأس القارات وصل مليونين حسب إحصائيات درجة المتابعة التلفزيونية.
 
وفي السياق ذاته، كشفت المصادر أن الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، هنأت مسؤولي التلفزة المغربية على المجهودات التي بذلت لنقل الحدث القاري خصوصا بعد إعجاب مسؤولي الاتحاد الدولي ومسؤولين أوربيين.
 
ويأتي هذا الحدث أشهر قليلة قبل مباريات كأس إفريقيا للأمم حيث ستتكلف التلفزة المغربية بانتاج عدد من المباريات.
 
وكان المنتخب الأوربي أحرز لقب الدورة الثانية لكأس العالم للقارات في ألعاب القوى التي اختتمت بمراكش بتصدره الترتيب العام برصيد 447 نقطة ونصف.
 
وأنهى المنتخب الأمريكي المنافسة في اليوم الثاني في الرتبة الثانية برصيد 390 نقطة، متبوعا بالمنتخب الإفريقي في الرتبة الثالثة برصيد 339 نقطة، فيما حل المنتخب الأسيوي في الرتبة الأخيرة برصيد 257 نقطة ونصف.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة