1030 مرشحا يتنافسون على 301 مقعد في الانتخابات الجماعية بإقليم سيدي افني

حرر بتاريخ من طرف

بلغ عدد المرشحين لخوض غمار الانتخابات الجماعية، المقررة يوم 4 شتنبر المقبل، على مستوى إقليم سيدي افني ، 1030 مرشحا يتنافسون من أجل الفوز ب 301 مقعد بالمجالس الحضرية والقروية.

وحسب المعطيات المتوفرة لدى عمالة إقليم سيدي افني ، فقد بلغ عدد المرشحين على مستوى الجماعة الحضرية لسيدي افني 126 مترشحا ومترشحة يتنافسون من أجل الظفر ب 27 مقعدا أربعة منها مخصصة للنساء.

وأضافت المعطيات ذاتها أن الجماعة الحضرية للأخصاص ستعرف خلال هذه الاستحقاقات الجماعية عبر الاقتراع الفردي منافسة بين 75 مرشحا ومرشحة من اجل الفوز ب 15 مقعدا أربعة منها لفائدة النساء.

وبالنسبة لباقي الجماعات، أشارت المعطيات الى أن 829 مرشحا ومرشحة سيخوضون غمار التنافس على مستوى 191 دائرة انتخابية من أجل الفوز ب 259 مقعدا وذلك على مستوى 17 جماعة قروية تابعة للإقليم.

وبخصوص الانتخابات الجهوية، تفيد المعطيات نفسها بأن ثمانية لوائح تضم 80 مرشحا من بينهم 32 ضمن الجزء الثاني المخصص للنساء، ستتنافس لخوض غمار هذه الانتخابات من أجل الفوز ب 10 مقاعد مخصصة لإقليم سيدي افني بمجلس جهة كلميم واد نون.

ويبلغ عدد أعضاء مجلس جهة كلميم واد نون 39 عضوا، 14 منهم سيتم انتخابهم ضمن الجزء الثاني المخصص للنساء موزعين على أقاليم كلميم (14) وسيدي افني (10) وطانطان( 9 ) وآسا الزاك (6 ).

وتهم الترشيحات الخاصة بانتخاب أعضاء مجلس الجهة على مستوى اقليم سيدي افني، أحزاب العدالة والتنمية ، والتقدم والاشتراكية، والتجمع الوطني للاحرار، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ، والاستقلال، والاتحاد الدستوري والحركة الشعبية، والأصالة والمعاصرة.

وحسب المعطيات ذاتها فقد بلغ عدد مكاتب التصويت التي أعدتها السلطات المحلية على صعيد الاقليم، 258 مكتبا من بينها 29 مكتبا مركزيا خاصا بالانتخابات الجماعية و 22 يهم الانتخابات الجهوية وذلك لتمكين الناخبين من أداء واجبهم الانتخابي في أحسن الظروف.

وعلى مستوى الحملة الانتخابية التي انطلقت يوم السبت الماضي أفاد مصدر من السلطة المحلية بأن هذه الحملة الممهدة للانتخابات الجماعية والجهوية ليوم 4 شتنبر المقبل “تمر في أجواء عادية”.

ويضم اقليم سيدي افني الذي يبلغ عدد سكانه ، حسب الإحصاء الاخير للسكان والسكنى، 115 الف و 619 نسمة، جماعتين حضريتين و17 جماعة قروية موزعة على دائرتين هي سيدي إفني والأخصاص.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة