الثلاثاء 16 أبريل 2024, 15:45

حوادث

وفاة ثلاثيني اثر حادثة سير خطيرة بمراكش


كشـ24 نشر في: 22 أبريل 2013

وفاة ثلاثيني اثر حادثة سير خطيرة بمراكش
أدى اصطدام دراجة نارية من نوع (س90) بسيارة خفيفة في الساعات الأولى من صباح يومه الاثنين 22 ابريل الجاري، في الطريق المؤدية الى اوريكا على مستوى جماعة تسلطانت بالقرب من محطة "بلادنا" الى وفاة شاب ثلاثيني كان على متن الدراجة النارية، بسبب قوة الاصطدام بالسيارة الخفيفة.

وقد انتقلت الى عين المكان عناصر الدرك الملكي، ووالوقاية المدنية التي نقلت جثة الضحية الى مستودع الأموات، فيما فتح تحقيق لتحديد مسببات الحادث.

للاشارة فهذه النقطة شهدت مؤخرا عدة حوادث سير اغلبها خلفت خسائر في الأرواح.

وفاة ثلاثيني اثر حادثة سير خطيرة بمراكش
أدى اصطدام دراجة نارية من نوع (س90) بسيارة خفيفة في الساعات الأولى من صباح يومه الاثنين 22 ابريل الجاري، في الطريق المؤدية الى اوريكا على مستوى جماعة تسلطانت بالقرب من محطة "بلادنا" الى وفاة شاب ثلاثيني كان على متن الدراجة النارية، بسبب قوة الاصطدام بالسيارة الخفيفة.

وقد انتقلت الى عين المكان عناصر الدرك الملكي، ووالوقاية المدنية التي نقلت جثة الضحية الى مستودع الأموات، فيما فتح تحقيق لتحديد مسببات الحادث.

للاشارة فهذه النقطة شهدت مؤخرا عدة حوادث سير اغلبها خلفت خسائر في الأرواح.


ملصقات


اقرأ أيضاً
الديستي يدخل على خط عملية سرقة محل للمجوهرات بالدار البيضاء
نجحت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الثلاثاء، في تفكيك عصابة إجرامية مكونة من أربعة أشخاص، من ذوي السوابق القضائية، وأحدهم يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، وذلك لاشتباه تورطهم في ارتكاب عملية سرقة باستعمال الكسر من داخل محل لبيع المجوهرات. وحسب المعطيات المتوفرة، فقد باشرت مصالح الشرطة القضائية، مدعومة بتقنيي مسرح الجريمة بمدينة الدار البيضاء، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، إجراءات معاينة سرقة بالكسر استهدفت محلا لبيع المجوهرات بمنطقة المعاريف، عمد خلالها المشتبه فيهم إلى تعنيف الحارس الليلي وتقييده، قبل كسر أقفال المحل والاستيلاء على كمية كبيرة من الحلي والمجوهرات وخزنة حديدية تحتوي على حلي إضافية. ومكنت الأبحاث والتحريات المنجزة، المدعومة بنتائج خبرات مختبر الشرطة العلمية والتقنية، من تحديد هويات المشتبه فيهم وتوقيفهم خلال عمليات أمنية متزامنة جرى تنفيذها صباح اليوم بمنطقة الحي المحمدي والمعاريف بمدينة الدار البيضاء. كما أسفرت إجراءات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز الخزنة والمجوهرات موضوع السرقة، هذا إلى جانب حجز سيارتين خفيفتين ولوحات ترقيم مزيفة وأسلحة بيضاء ومعدات لتكسير الأقفال، إلى جانب قفازات وأقنعة حاجبة للمعطيات التشخيصية، يشتبه في كونها استعملت في تنفيذ هذه العملية الإجرامية.وقد جرى اخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الاجرامي.
حوادث

تعذيب وحشي لـ”دابة” يثير غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي
أثار انتشار شريط فيديو لدابة، تعرضت أطرافها الخلفية لجروح بليغة جعلتها غير قادرة على الحركة، على مواقع التواصل الاجتماعي ضجة وغضبا لدى رواد هذه المواقع. وحسب تصريحات مرفقة بالشريط، فإن الأمر يتعلق بإقدام فلاح في جماعة “الروحا”، نواحي إقليم زاكورة، على تعذيب دابة، بمحاولة بتر قدميها الخلفيتين باستعمال أداة حادة "تامسكرت"، بعدما ولجت حقله بحثا عن الأكل. ورافقت صور الدابة المنتشرة بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، تعليقات منددة بهذا الاعتداء الذي وصفته بـ"الوحشي" ونعتت الواقف وراءه بـ"الوحش" و"غير الآدمي". وتبعا لتصريحات أبناء المنطقة التي شهدت الواقعة، فإن المعتدي على الدابة له باع طويل في مثل هذه الممارسات غير الإنسانية، إذ سبق له أن قام باعتداءات مماثلة على دواب وتعذيبها بشتى أشكال التعذيب، ضمنها التجويع. وطالب مواطنون، بفتح تحقيق في هذا الاعتداء البشع على الدابة، وناشدت الهيئات المعنية بمجال الرفق بالحيوان من أجل التدخل للقيام بالمتعين.
حوادث

بالصور.. سائق “تريبورتور” ينجو من الموت بعد سقوطه في واد بمراكش
نجا سائق دراجة ثلاثية العجلات "تريبورتور" في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 16 أبريل الجاري، من الموت بعد سقوطه بواد "برمرام" بجماعة واحة سيدي ابراهيم بضواحي مراكش.ووفق المعطيات التي توصلت بها "كشـ24"، فإن الحادثة خلفت إصابة سائق الدراجة النارية ثلاثية العجلات بكسر على مستوى إحدى أطرافه العليا.وفور علمها بالحادث هرعت، عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي واحة سيدي ابراهيم، إلى مكان الحادث مرفوقين بالوقاية المدنية والسلطة المحلية، من أجل القيام بالمتعين. وطالب مهتمون السلطات المعنية بتسييج جنبات وادي "برمرام" ووضع حواجز حديدية بمحاذة القنطرة المتواجدة بمنطقة بلعكيد، وذلك لتفادي وقوع مثل هذه الحوادث.  
حوادث

إنقلاب شاحنة يقطع طريق أزمور الساحلية
تعرضت شاحنة من الحجم الكبير، ليلة يوم أمس الإثنين، الموافق ل 15 أبريل الجاري، للإنقلاب على مستوى الطريق الساحلية، الرابطة بين الدار البيضاء و أزمور، وبالضبط بالنفوذ الترابي للجماعة القروية المهارزة الساحل، دائرة أزمور، عمالة إقليم الجديدة، مما أدى إلى قطع الطريق، المؤدية إلى أزمور ونواحيها. وبحسب ما عاينه موفد الصحيفة الإلكترونية كش24، فإن إنقلاب الشاحنة، التي كانت فارغة، ولا تحمل أية بضاعة تذكر، ناتج عن التهور والسرعة المفرطة، وهو ما صعب على السائق، عملية إنعطاف الشاحنة، بطريقة سلسة لتهوي يسارا، ما أدى إلى قطع الطريق الساحلية، إلى غاية منتصف الليل، لتتدخل مصالح درك المركز الترابي البئر الجديد والسلطة المحلية، لإبعاد الشاحنة عن الطريق، والعمل على إنسيابية حركة المرور. ويذكر أن الحادث، لم يخلف أية خسائر بشرية، بينما تعرض هيكل الشاحنة، إلى بعض الأضرار، الناتجة عن قوة الإرتطام بالأرض. وبأمر من النيابة العامة المختصة، لدى المحكمة الإبتدائية بالجديدة، فتحت مصالح الدرك الملكي، بحثا في الموضوع، لتحديد ظروف وأسباب الحادث، مع موافاة هذه النيابة العامة، بكل جديد في القضية.
حوادث

عاجل.. وفاة غامضة لشابة بعد جلسة ماجنة مع خليجيين بمراكش وكشـ24 تكشف التفاصيل
لفظت شابة عشرينية انفاسها الاخيرة قبل قليل من مساء يومه الاثنين 15 ابريل، بعد سقوطها بشكل غامض داخل مسبح فيلا،  بتراب نفوذ الدرك الملكي بجماعة واحة سيدي ابراهيم بمراكش. وحسب المعطيات الاولية التي توصلت بها "كشـ24" فإن الشابة الهالكة، يشتبه في انها كانت تتعاطى لمخدرات قوية خلال تواجدها مع شابين خليجيين يحملان جنسية إحدى الدول الخليجية ، قبل ان تسقط بشكل غامض وسط مسبح الفيلا المتواجدة في منتجع سياحي يحمل اسم " م. النخيل" دون ان تتمكن من الخروج منه. ووفق مصادرنا فان الشابين الخليجيين حاولا إنقاذ حياة رفيقتهما، حيث قاما بنقلها على متن سيارة نفعية خفيفة نحو إحدى المصحات الخاصة بمراكش، إلا انها فارقت الحياة لدى وصولها للمصحة. وحسب المصادر ذاتها فقد استنفرت الواقعة مختلف المصالح الامنية بمراكش، حيث حل بالمصحة رئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية، ورئيس المنطقة الامنية الاولى ونائبه، وعناصر الشرطة العلمية. وقد تم بناء عليه مباشرة اجراءات نقل الجثة لمستودع الاموات لاخضاعها للتشريح الطبي،  من اجل معرفة الاسباب الحقيقية، للوفاة،  واحالة الشابين الخليجين على ولاية امن مراكش لتعميق البحث معهما تحت اشراف وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش. وستكون لنا عودة لتفاصيل اكثر حول الواقعة من خلال مواد لاحقة.
حوادث

إجهاض 8 محاولات للهجرة السرية ضواحي طانطان
نجحت عناصر الدرك الملكي بالوطية، ضواحي طانطان، في عمليات مشتركة مع السلطة المحلية والقوات المسلحة الملكية، في إجهاض 8 عمليات للهجرة غير النظامية. ووفق المعطيات المتوفرة، فقد مكنت التدخلات التي قامت بها مصالح الدرك الملكي من منع حوالي 300 شخص من الهجرة السرية؛ مغاربة وقادمون من دول جنوب الصحراء. وقد جرى خلال هذه العمليات، حجز 10 زوارق مطاطية كانت معدّة للاستعمال على مستوى سهب الحرشة والشبيكة ووادي درعة والواد الواعر ووادي العكيك وغيرها.
حوادث

الدرك الملكي يفك لغز جريمة قتل متقاعدين مهاجرين
بعد العثور على جثتين لزوجين داخل بئر بمنزلهما بجماعة بن الطيب (إقليم الدريوش)، وتمكنت عناصر الدرك الملكي تحت إشراف القائد الجهوي، إضافة إلى الشرطة العلمية والتقنية التابعة لجهاز الدرك بجهوية الناظور، ، من فك لغز هذه الجريمة البشعة. وحسب المعطيات المتوفرة، فإن المشتبه فيه البالغ من العمر47سنة، ينحدر من جماعة قاسيطة بإقليم الدريوش، تورط في قتل زوجين متقاعدين مهاجرين ب"بن الطيب" والتخلص من جثتهما داخل بئر يوجد في منزلهما، ، وتضيف المعطيات أن المعني بالأمر من ذوي السوابق العدلية، ولم يمضي على مغادرته السجن سوى أشهر قليلة. وتضيف المعطيات، أن عناصر الدرك الملكي توصلوا إلى أن الجريمة ارتكبت بدافع السرقة، حيث سبق للمشتبه فيه أن اشتغل كهربائيا بمنزل الضحيتين، حيث تمكنت الضابطة القضائية من حجز مجموعة من المسروقات التي تعود للضحيتين كانت بحوزة المشتبه فيه، إضافة إلى مبلغ مالي ومجوهرات، وأبرزت المعطيات نفسها، أن المشتبه فيه اعترف خلال استنطاقه من طرف عناصر الدرك بالمنسوب إليه. في حين أكد المشتبه الثاني، أنه أقل المتهم الرئيسي عبر سيارته التي يشتغل بها دون علمه بالواقعة، ولم يكن على علم بأن الشخص الذي نقله من أمام منزل الضحيتان قد ارتكب جريمة قتل، هذا وتم اخلاء سبيله بعد الاستماع إليه في محضر رسمي. ويرتقب أن يتم تقديم المشتبه فيه أمام أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور، بعد انتهاء مدة الحراسة النظرية واعادة تمثيل الجريمة.
حوادث

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الثلاثاء 16 أبريل 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة