الجمعة 19 أبريل 2024, 23:17

رياضة
فيديو

هذه توقعات الشارع المغربي قبل مواجهة البرتغال في المونديال


كشـ24 نشر في: 20 يونيو 2018

تباينت أراء الشارع المغربي بين متفائل ومتخوف من نتيجة المباراة القادمة في كاس العالم بين المنتخب المغربي ونظيره البرتغالي، خصوصا بعد التعثر الغير متوقع امام إيران في المواجهة الاولى.وعبر عدد من المواطنين الذين إستقت "كشـ24" آرائهم بمراكش حول التوقعات في مواجهة البرتغال، عن أملهم بتجاوز كبوة البداية وتسجيل حضور مشرف، من خلال الفوز على رفاق رونالدو، فيما عبر عدد آخر عن تخوفهم نظرا لقوة المنافس.

تباينت أراء الشارع المغربي بين متفائل ومتخوف من نتيجة المباراة القادمة في كاس العالم بين المنتخب المغربي ونظيره البرتغالي، خصوصا بعد التعثر الغير متوقع امام إيران في المواجهة الاولى.وعبر عدد من المواطنين الذين إستقت "كشـ24" آرائهم بمراكش حول التوقعات في مواجهة البرتغال، عن أملهم بتجاوز كبوة البداية وتسجيل حضور مشرف، من خلال الفوز على رفاق رونالدو، فيما عبر عدد آخر عن تخوفهم نظرا لقوة المنافس.



اقرأ أيضاً
بنكيران يتزعم إنزالا لـ”البيجيدي” لدعم حملة “المصباح” في معركة “فاس الجنوبية”
سيترأس عبد الإله بنكيران، أمين عام حزب العدالة والتنمية، تجمعا خطابيا، مساء يوم غد السبت، 20 أبريل الجاري، بمدينة فاس، في سياق إعلان الدعم لوكيل لائحة "المصباح" في نزال الانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة فاس الجنوبية، المقررة ليوم 23 أبريل الجاري.  حزب العدالة والتنمية اختار تنظيم هذا التجمع بملعب حي "ليراك" بالقرب من معمل كوطيف الشهير بالمنطقة الصناعية سيدي ابراهيم. وإلى جانب وجود هذا الملعب بالقرب من المنطقة الصناعية للمدينة، حيث حشود العمال والعاملات خاصة في قطاع النسيج، فإن الملعب بجاور عددا من الأحياء الشعبية المحسوبة على هذه الدائرة الانتخابية.  ويراهن "المصباح" على محمد خيي، الرئيس السابق لمجلس مقاطعة جنان الورد، وأحد أبرز المعارضين في المجلس الجماعي، لإيقاع الهزيمة بمنافسيه، خاصة منهم مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار، خالد العجلي، وهو رجل أعمال. ويحظى مرشح "الحمامة" بتأييد أحزاب التحالف الحكومي الذي يضم أيضا كلا من حزب "البام" وحزب الاستقلال.  "البيجيدي" الذي قال عنه بنكيران في إحدى لقاءاته إنه استعاد عافيته في مدينة فاس، نزل بثقل كبير في هذه الحملة الانتخابية، حيث زارت الحملة عددا كبيرا من الأحياء المتوسطة والشعبية، كما دخلت إلى دواوير المناطق القروية التي تنتمي غلى الدائرة، وركزت على إظهار ما تسميه بالبون الكبير بين تجربة العدالة والتنمية محليا ووطنيا، وتجربة التحالف الحالي، وظلت تشهر في وجه المواطنين ملفات الفساد وسوء التسيير، وتدهور الأوضاع للمطالبة بالتصويت العقابي ضد "الأحرار".  حملة "البيجيدي" تراهن على خرجة بنكيران، في الأيام الأخيرة للحملة، في سياق متسم بفتور في حملات المنافسين، وضعف تجاوب المواطنين، وغياب أي حضور لزعامات الأحزاب المتبارية من أجل الفوز بالمقعد البرلماني الذي أعلنته المحكمة الدستورية شاغرا بعد قرار تجريد البوصيري، البرلماني الاتحادي السابق المعتقل في ملف فساد، من عضويته بمجلس النواب. 
رياضة

الأمن الجزائري يستعمل العنف ضد بعثة نهضة بركان
استعمل الأمن الجزائري القوة مع بعثة النهضة البركانية لكرة القدم لإخراجهم من المطار بالجزائر بالقوة واستعمل في حقهم العنف اللفظي. وحسب مصادر متطابقة فإن مسؤول أمني كبير بالجزائر وجه عبارات لفظية مسيئة للبعثة المغربية قائلا :”أنتم غير مرغوب فيكم فوق التراب الجزائري”. واستغرب الكثيرون لتصرفات النظام الجزائري الذي أصيب بالسعار وأخرج المواجهة الكروية من نطاقها الكروي. وقدم المسؤولين المغاربة على الإحتجاج وتمسكوا بحقهم في تسلم أقمصتهم ورد الاعتبار. كما قامت بعثة الفريق بحصة تدريبية لإزالة العياء داخل المطار في سابقة من نوعها في المجال الكروي.
رياضة

المنتخب المغربي للفوتسال يتأهل لكأس العالم والمباراة النهائية لكأس افريقيا
نجح منتخب الفوتسال من بلوغ نهائيات كأس العالم ونهائي كأس أمم إفريقيا بعد تخطي منتخب ليبيا في مباراة النصف النهائي عن بطولة إفريقيا للأمم مساء اليوم الجمعة بالقاعة المغطاة لملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط. ويلاقي المنتخب المغربي نظيره الانغولي في المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة "المغرب 2024"، يوم الأحد على أرضية قصر الرياضات بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط. وفاز المنتخب المغربي مرتين ببطولة إفريقيا للأمم ويقترب من تحقيق الثالثة يوم الأحد المقبل عند منتخب أنغولا، بعد فوزه  العريض اليوم على ليبيا بسداسية نظيفة، كما ضمن بهذه النتيجة التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي.
رياضة

الجزائر تفرض على فريق نهضة بركان إخفاء خريطة المغرب على قميصه بملصق
تواصل سلطات نظام العسكر الجزائري، احتجاز بعثة فريق نهضة بركان بمطار الهواري بومدين، ومصادرة أمتعتها وذلك بسبب خريطة المغرب الموجودة على قمصان الفريق. ووفق المعطيات المتوفرة، فإن سلطات الجزائر، اشترطت على الفريق إخفاء رسم خريطة المغرب على أقمصتهم بملصق، مقابل استعادة الامتعة المصادرة والسماح لهم بمغادرة المطار. واستنادا للمعطيات ذاتها، فإن الفريق رفض شرط السلطات الجزائرية، وتشبث بالإبقاء على خريطة المملكة المغربية على قميصه.  
رياضة

“عقد حب غريب” بين نجم ريال مدريد القادم وصديقته
كشفت الصحافة البرازيلية بنود "عقد حب غريب" بين نجم ريال مدريد القادم إندريك وصديقته غابرييلي ميراندا، ولم يكن مدرب فريقه بالميراس أبيل فيريرا سعيدا جدا بالأمر. وينتظر من إندريك أن يتوهج مع ريال مدريد ويكون من أفضل لاعبي العالم. لكن بعض البنود التي كشفت عنها صحيفة "أوليه"، تشير إلى أن إندريك قد يكون من نوعية اللاعبين البرازيليين غير المهتمين كثيرا بكرة القدم. وذكرت الصحيفة أن تفاصيل غريبة في علاقة إندريك البالغ 17 عاما بصديقته، اللذين اتفقا على ما يشبه "العقد الرسمي" في علاقتهما سويا. وتشمل البنود المتعلقة بعلاقة الثنائي على ضرورة قول "أنا أحبك" في مواقف معينة، كما تمنع بعض الكلمات في علاقتهما، ويمنع أن يكون هناك أي نوع من أنواع الإدمان (على الكحول أو المخدرات)، وضرورة إجراء تغيرات جذرية في المزاج والسلوك. هذه الأنباء أثارت استياء مدربه الحالي في بالميراس أبيل فيريرا، الذي تحدث علنا عن ذلك قائلا: "آمل ألا يضيع اهتمامه بكرة القدم مع هذه الأشياء، هذه نصيحة، لا بد أن يركز للوصول إلى المستويات الأعلى، عليه الوقوف بقوة على كل ما هو أساسي". وسجل إندريك 19 هدفا، وصنع 3 في 72 مباراة مع بالميراس.
رياضة

“نظام الكابرانات” يحتجز لاعبي نهضة بركان بمطار الهواري بومدين بسبب خريطة المغرب
أقدمت السلطات الجزائرية، على منع بعثة نادي نهضة بركان من مغادرة مطار الهواري بومدين في العاصمة الجزائر، بسبب خريطة المملكة المغربية الموجودة على قمصان الفريق.وحسب المعطيات المتوفرة لـ"كشـ24"، فإن فريق نهضة بركان قام بالتوجه نحو مطار الهواري بومدين في رحلة مباشرة عبر طائرة أجنبية اسبانية، وبعد الوصول إلى المطار المذكور، تفاجأت بعثة الفريق البرتقالي بمنعها من طرف الجمارك من الخروج من المطار، ورفضت الترخيص لهم بالدخول إلى الأراضي الجزائرية، بإيعاز من نظام الكابرانات، وذلك بسبب بأقمصة تحمل خريطة المغرب، علما أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” صادقت على القميص منذ فترة.هذا السلوك الذي قامت به حظيرة الكابرانات في حق فريق مغربي كبير، يشعر متتبع الشأن السياسي على المستوى الإقليمي، أن الحظيرة الجارة بدأت تلجأ لأساليب أقل ما يقال عنها أنها دنيئة وخسة، وتوحي على عجزها عن مصارعة المغرب الكبير في الحلبة الدبلوماسية السياسية، لانعدام التوازن في القوة البدنية، ومتأكدة تماما من أنها هالكة لا محالة وستمرغ وزارة بوريطة أنفها في الأرض، خاصة بعد عدد كبير من الضربات المفاجئة التي تلقتها دولة الكابرانات من جامعة لقجع ومن وزارة بوريطة في الآونة الأخيرة، وهذا السلوك المنحط الذي قامت به سلطات الحظيرة يوحي على خوفها ورهابها.حظيرة الكابرانات أصبحت تلجئ لاستعمال الأساليب البدائية في مواجهتها لدبلوماسية الشرفاء، وهو الشيء الذي يوحي على أن هذه الأخيرة قريبة قاب قوسين أو أدنى من نهايتها، وزوالها، بسبب توالي الأزمات عليها.  
رياضة

جامعة الكرة تقرر إحصاء المدربين المغاربة والأجانب
قررت مديرية تكوين المدربين بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إجراء إحصاء جديد لجميع مدربي كرة القدم والحاصلين على الشهادات، بالإضافة إلى المشاركين في الدورات التدريبية للحصول على ترخيص CAF PRO وCAF A. وقالت العصبة الاحترافية في بلاغ لها أمس الأربعاء:”تماشيا مع التوجيهات الأخيرة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF)، والتي تهدف إلى جودة البرامج التدريبية، تتجه مديرية تكوين المدربين نحو إجراء إحصاء جديد لمدربي كرة القدم الحاصلين على شهادات صالحة، بما في ذلك CAF PRO، و CAF A وCAF B وCAF C، بالإضافة إلى المشاركين في الدورات التدريبية للحصول على ترخيص CAF PRO وCAF A. وكشفت أن هذه المبادرة تهدف إلى تعزيز التسيير الإداري وعملية تطوير المدربين، وبالتالي منحهم إطارا شفافا للاستفادة من التكوين الذي يسمح بالحصول على شهادات ذات مستوى أعلى، بالإضافة إلى دورات إعادة التكوين للمصادقة على جميع الشواهد. وطالبت مديرية التكوين، من جميع المدربين المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب، والحاصلين على دبلوم تدريب CAF ، تعبئة إستمارة معدة لهذا الغرض و إرسال الوثائق المطلوبة إلى العنوان البريدي الآتي : [email protected] وذلك قبل 30 أبريل الجاري.
رياضة

بالڤيديو: إقبال كبير على معهد تكوين مضيفي ومضيفات الطيران بمراكش
يشهد معهد CFPNC لتكوين مضيفي ومضيفات الطيران والملاحة البحرية المتواجد بشارع الحسن الثاني بمراكش ، إقبالا كبير من طرف الطالبات والطلبة الراغبين في ولوج المجال، لا سيما وان ديبلومات المعهد معترف بها من طفر الدولة، وتفتح افاقا واعدة في سوق الشغل وطنيا و دوليا.
فيديو

بالڤيديو: النجم الايطالي “ديل بييرو” يتعرض لمضايقة “الفوكيد” بمراكش
تعرض أسطورة كرة القدم الإيطالي أليساندرو ديل بييرو للمضايقة بمدينة مراكش، التي يقضي فيها عطلته هذه الايام، حيث اظهر مقطع فيديو نشره النجم الايطالي، كيف تعرض لمضايقة "فوكيد" حاول الاستفسار عن جنسية الدولي السابق، خلال تجوله في الاسواق المحيطة لجامع الفنا، تمهيدا لمحاولة فرض نفسه عليه.
فيديو

عاجل .. النيران تلتهم دراجة نارية وسط الشارع العام بمراكش + صور وڤيديو
التهمت النيران دراجة نارية كبيرة من نوع "T-MAX"، زوال اليوم الخميس 18 ابريل الجاري، أمام المركز القضائي للدرك الملكي بشارع الحسن الثاني بمراكش.ووفق المعطيات المتوفرة، فإن الحريق الذي تجهل أسبابه، حول الدراجة النارية إلى خردة، فيما لم يخلف لحسن الحظ أية خسائر في الأرواح. وفور علمها بالحادث انتقلت إلى عين المكان عناصر الوقاية المدنية التي تمكنت من إخماد الحريق، كما حلت العناصر الأمنية بالمكان من أجل القيام بالمتعين، وكذا تنظيم حركة السير والجولان بهذا الشارع الذي يعرف حركية كبيرة. 
فيديو

بالڤيديو: يهم مجال كراء السيارات.. جديد دفتر التحملات الذي دخل حيز التنفيذ
دخل بداية الاسبوع الجاري دفتر التحملات الجديد المتعلق بكراء السيارات بدون سائق حيز التنفيذ، حيثيحدد شروطا جديدة تهم هذا القطاع، وكشف فؤاد الملياني رئيس النقابة الوطنية لأرباب كراء السيارات في تصريح خاص لـ كشـ24 عن مجموعة من الإجراءات الجديد التي حملها دفتر التحملات الجديد لتنزيله، الذي تم التوافق بشأن صيغته النهائية منذ فبراير الماضي.
فيديو

شاهد بالڤيديو كيف خطف لصين هاتفا من يد سائحة بمراكش
وثقت كاميرا المراقبة، قبل قليل من اليوم الأربعاء 17 أبريل، لحظة سرقة لصين كانا على متن دراجة نارية من نوع "سـ90" سوداء هاتفا جوالا من يد سائحة اجنبية في واضحة النهار على مستوى طريق سينما الفتح بحي باب دكالة بمدينة مراكش. وأظهر مقطع الفيديو كيف خطف اللصين الهاتف بسرعة خاطفة من يد الضحية التي كانت تحاول قطع الطريق، وفرا هاربين من المكان على متن دراجتهما النارية، فيما حاولت الضحية اللحاق بهما لكن دون جدوى.
فيديو

بالڤيديو.. كاميرا مراقبة ترصد سرقة دراجة نارية في الشارع العام بمراكش
رصدت كاميرا مراقبة عملية سرقة دراجة نارية من طرف لص عشية أمس الثلاثاء، في الشارع العام بحي الشكيلي بمنطقة المحاميد بمراكش. ويظهر الفيديو اللص المذكور كيف قام بسرقة الدراجة النارية، ومعه شريكه الذي كان على متن دراجة نارية أخرى يراقب الوضع من خلفه، دون ان ينتبه لوجود كاميرا مراقبة كانت ترصد سرقتهما.
فيديو

لص يستغل عطلة عيد الفطر لسرقة محلات “قيسارية” بمراكش + ڤيديو
اهتزت قيسارية بسوق دفة وربع بالمدينة العتيقة لمراكش أمس الاثنين 15 ابريل، على وقع اكتشاف مجموعة من السرقات، التي تعرضت لها محلات تجارية مختلفة في وقت مبكر من ثاني ايام العيد. وحسب مصادر "كشـ24" فقد اكتشف مجموعة من التجار الذين امتدت عطلة العيد لديهم الى غاية يوم امس الاثنين، بإن محلاتهم تعرضت للسرقة، وخاصة محل لبيع "الفولار" و محل أخر لبيع الاحذية، واخر لبيع الملابس. وتضيف مصادرنا، ان المعني بالامر الذي رصدت كاميرات المراقبة تحركاته، استغل الاعمدة الحديدية التي تم استعمالها كدعامات للابنية المتضررة من الزلزال للتسلق، والمرور الى محلات القيسارية عبر السطح، قبل مباشرة اقتحام المحلات بحثا عن الاموال المتحصل عليها من عمليات البيع في فترة العيد. وقد فتحت مصالح الشرطة القضائية تحقيقا في ظروف وملابسات الواقعة بعد توصلها بالشكايات، ونسخ من تسجيلات كاميرات المراقية، حيث تم تحديد هوية المعني بالامر ومباشرة التحريات للوصول اليه. 
فيديو

التعليقات مغلقة لهذا المنشور
الأكثر قراءة

رياضة

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الجمعة 19 أبريل 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة