الثلاثاء 30 أبريل 2024, 10:31

حوادث

نقل أفراد أسرة إلى مستعجلات ابن طفيل إثر إصابتهم بحروق بليغة


كشـ24 نشر في: 24 أغسطس 2015

علمت "كِشـ24"، مصادر مطلعة انه جرى نقل سيدة في عقدها الخامس رفقة طفليها يوم أمس الأحد 23 غشت الجاري، إلى قسم العناية المركزة بقسم الحروق بمستشفى ابن طفيل بمراكش، على إثر إصابتهم بحروق بليغة من الدرجة الثالثة بإقليم أزيلال.

وحسب مصادر عليمة، فإن الضحايا أصيبوا بحروق بليغة نتيجة تسرب غاز من قنينة ذات الحجم الكبير، مما استدعى نقلهم بواسطة سيارات إسعاف من  دوار بضواحي مدينة ازيلال، إلى مستعجلات مستشفى ابن طفيل بمراكش.

علمت "كِشـ24"، مصادر مطلعة انه جرى نقل سيدة في عقدها الخامس رفقة طفليها يوم أمس الأحد 23 غشت الجاري، إلى قسم العناية المركزة بقسم الحروق بمستشفى ابن طفيل بمراكش، على إثر إصابتهم بحروق بليغة من الدرجة الثالثة بإقليم أزيلال.

وحسب مصادر عليمة، فإن الضحايا أصيبوا بحروق بليغة نتيجة تسرب غاز من قنينة ذات الحجم الكبير، مما استدعى نقلهم بواسطة سيارات إسعاف من  دوار بضواحي مدينة ازيلال، إلى مستعجلات مستشفى ابن طفيل بمراكش.


ملصقات


اقرأ أيضاً
حريق مهول يأتي على عشرات المحلات بسوق المتلاشيات بانزكان
التهم حريق هائل جزءََ من سوق المتلاشيات بمدينة إنزكان في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024، دون سقوط قتلى أو مصابين. وحسب مصادر مطلعة، فقد شب الحريق بشكل مفاجئ بالسوق، قبل أن يأتي على عشرات المحلات، متسببا في تسجيل خسائر مادية مهمة. وفور علمها بالحريق، حلت عناصر السلطات المحلية والوقاية المدنية والمصالح الأمنية، على عجل بعين المكان، حيث تم إخماد الحريق بعد مجهودات كبيرة، كما تم فتح تحقيق للكشف عن ملابساته.
حوادث

تقديم المساعدة لـ81 مرشحا للهجرة غير النظامية جنوب غرب الداخلة
قدمت وحدة تابعة للبحرية الملكية، أمس الاثنين، على بعد 280 كلم جنوب – غرب الداخلة و 165 كلم من الساحل، المساعدة لقارب في وضعية صعبة، وعلى متنه 81 مرشحا للهجرة غير النظامية ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء، كانوا يعتزمون التوجه إلى جزر الكناري. وأوضح بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أن الأشخاص الذين تم إنقاذهم، في ظروف مناخية سيئة للغاية، تلقوا الإسعافات الضرورية قبل نقلهم سالمين إلى ميناء الداخلة وتسليمهم إلى مصالح الدرك الملكي قصد القيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.
حوادث

مجهول يخرب سيارة نفعية خفيفة بالشارع العام ببرشيد
أقدم شخص مجهول، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، الموافق ل 29 أبريل الجاري، على تخريب سيارة نفعية خفيفة، كانت مركونة بالشارع العام، وبالضبط على مستوى تجزئة اليوسفية بمدينة برشيد، ملحقا بها خسائر مادية، وصفتها مصادر الصحيفة الإلكترونية كشـ24 بالفادحة والجسيمة، تمثلت أساسا في تهشيم زجاج واجهاتها، ومراياها العاكسة للرؤيا أثناء السياقة. الفاعل أو الفاعلين المفترضين، وفقا للمصادر ذاتها، دخلوا في حالة هستيرية، يرجح أنها بسبب تأثير المخدرات أو المخدرات الصلبة والقوية، متعمدين الصراخ وإطلاق السباب وسط الأزقة، قبل أن يعمد الجناة أو يعمد الجاني، إلى تنفيذ الهجوم على السيارة، موضوع تهشيم واجهاتها الزجاجية، من مختلف الجوانب وبمناطق متفرقة، وذلك بالنفوذ الترابي لتجزئة اليوسفية بمدينة برشيد. وحضرت دورية لمصالح الشرطة إلى عين المكان، قصد القيام بالمتطلب واتخاذ المتعين، والبحث عن المشتبه فيهم أو المشتبه به، في ضلوعه في النازلة، بعد أن إنتقل المتضرر إلى مصلحة الديمومة، حيث جرى الإستماع إلى إفاداته، فيما يجري البحث لإيقاف المتورطين المحتملين في هذه القضية. وطالبت ساكنة التجزئة المذكورة، التي شهدت أطوار وأحداث الواقعة، السلطات المحلية والأمنية، بتكثيف دورياتها الأمنية بالمنطقة، لتفادي مثل هذه الإعتداءات، بالإضافة إلى التصدي للمتسكعين والمتشردين، الذين يخصصون بعض الأزقة لتناول الممنوعات، وما يصاحب ذلك من شجارات، وإطلاق العنان للكلام النابي، وفق إفادات إستقتها كشـ24، من عاصمة أولاد أحريز برشيد.
حوادث

العثور على جثة متشرد تستنفر مصالح الأمن بمدينة برشيد
عثر صبيحة يوم أمس الأحد، الموافق ل 28 أبريل الجاري، على جثة شخص تظهر عليه آثار التشرد، بالشارع العام وبالضبط بشارع الجيش الملكي بمدينة برشيد. وحسب المعطيات المتوفرة للجريدة الإلكترونية كش 24، فإن الجثة التي عثر عليها مرمية بالشارع العام، تعود لشخص متشرد تبدو عليه علامات الخلل العقلي، لا تحمل آثار الضرب أو الجرح، بينما رجحت مصادر أخرى، فرضية إحتمال تعرض المتوفى المتشرد، لجريمة القتل العمد واردة، ولكن ليست إلى حد كبير. وفور علمها بالواقعة، إنتقلت عناصر الشرطة القضائية والعلمية، إلى مكان الحادث، قصد القيام بالمتطلب واتخاذ المتعين في شأن القضية، وفقا لكل إختصاص، مع إجراء مسح دقيق لمسرح الجريمة، وجمع كافة الأدلة والبراهين، لكل غاية مفيدة، والتي بإمكانها المساهمة في عملية البحث والتحقيق. وبأمر من النيابة العامة المختصة، لدى الدائرة القضائية سطات، جرى توجيه الجثة نحو مستودع حفظ الأموات بالمركز الاستشفائي الإقليمي، في إنتظار نقلها إلى المستشفى الجهوي الحسن الثاني بسطات، قصد إخضاعها للتشريح الطبي، من أجل معرفة كافة أسباب وظروف وملابسات الوفاة.
حوادث

إدانة صاحب أغنية “شر كبي أتاي” وشريكه باربع سنوات حبسا نافذا
أدانت غرفة الجنح التلبسية بالمحكمة الابتدائية بفاس، بالحبس النافذ سنتين وغرامة قدرها 500 درهم، صاحب أغنية، “شر كبي أتاي” وشريكه، كما قررت حذف شريط فيديو الأغنية من قناة يوتوب بعدما خلفت موجة غضب واستنكار واسع في صفوف المغاربة. وكانت النيابة العامة قد تابعت صاحبي أغنية “شر كبي أتاي” بـ”تحريض القاصرين على الدعارة أو البغاء”، و”التحريض على ارتكاب جناية أو جنحة بواسطة وسيلة إلكترونية تحقق شرط العلنية والمشاركة في ذلك”. وجاء توقيف المغنيان بعد شكايات تقدمت بها جمعيات حقوقية ، متهمة إياهما بالتحريض في أغنيتهما على الاستغلال الجنسي للفتيات القاصرات، وإخلال كلمات الأغنية بالحياء العام وإساءتها للمرأة.
حوادث

السلطات المحلية توقف قاتل التلميذة بمدينة صفرو و”كشـ24″ تنقل التفاصيل
تمكنت السلطات المحلية بنواحي مدينة صفرو، في وقت مبكر من صباح اليوم الإثنين، توقيف الشخص الذي يشتبه تورطه في جريمة قتل تلميذة في وسط المدينة، وإدخال ما يقرب من أربع تلميذات أخريات إلى قسم المستعجلات.  الجريمة البشعة تعود إلى يوم الجمعة الماضي، حيث اعترض الجاني سبيل التلميذات، مشهرا سلاحه الأبيض. وقالت بعض المصادر إن غرضه كان هو الاستيلاء على هواتفهن النقالة. لكن مصادر أخرى ذكرت بأنه حاول إجبارهن على مرافقته إلى منطقة خلاء. ووجه طعنات سكين إلى الضحايا. وأصابت الضربة القاتلة التلميذة التي تتابع دارستها قيد حياتها في السنة الأولى علوم تجريبية في ثانوية الحسن اليوسي بوسط المدينة.  وحول تفاصيل إلقاء القبض على المشتبه فيه، أشارت المصادر إلى أنه حاول في وقت مبكر من صباح اليوم التسلل خفية إلى دوار القصبة بجماعة امطراغنة بدائرة المنزل، لكن عون سلطة، في إطار حالة الاستنفار المعلنة، رصده، وقام على التو بإشعار السلطات، حيث تدخلت عناصر الدرك لتطويقه وشل حركته وتوقيفه واتقياده للتحقيق لفك ملابسات ارتكاب هذه الجريمة التي هزت المدينة.  وكان الجاني قد لاذ بالفرار مباشرة بعد ارتكابه الجريمة، ودخل في الأحراش المحيطة بالمدينة، على مستوى حي بودرهم، قبل أن ينتقل إلى الجبال المجاورة، دون أن تتمكن السلطات الأمنية من الوصول إليه رغم الاستنفار الذي أعلن عنه بحثا عنه.   
حوادث

اعتقال معلمة وعشيقها بداخل السكن الوظيفي بإقليم الحوز
تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي لآسني اقليم الحوز، من اعتقال معلمة وعشيقها متلبسين بممارسة الفساد بداخل سكنها الوظيفي بدوار العسكر التابع لجماعة إيجوكاك اقليم الحوز. وحسب المعطيات المتوفرة، فقد جاء توقيف المعنييه بالأمر بعدما فطنت ساكنة الدوار إلى دخول عشيق المعلمة إلى منزلها الوظيفي وقامت بمحاصرة المنزل وربطت الاتصال بالدرك الملكي.  وتضيف المعطيات، أنه فور علمها بالواقعة انتقلت عناصر الدرك الملكي إلى المنزل المذكور، وقامت باعتقال المعنيين بالأمر ووضعم رهن تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث معهما قبل عرضهما على أنظار النيابة العامة المختصة.
حوادث

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الثلاثاء 30 أبريل 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة