الجمعة 24 مايو 2024, 20:19

حوادث

توقيف إسباني وإجهاض محاولة تهريب طن و50 كيلوغرام من مخدر الشيرا بطنجة


كشـ24 نشر في: 17 يونيو 2023

تمكنت عناصر الشرطة بميناء طنجة المتوسط على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم السبت 17 يونيو الجاري، من توقيف مواطن اسباني وإجهاض محاولة تهريب طن وخمسين كيلوغرام من مخدر الشيرا.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فقد تم توقيف المشتبه فيه، وهو مواطن اسباني يبلغ من العمر 51 سنة، وهو في حالة تلبس بمحاولة تهريب شحنات المخدرات المحجوزة على متن سيارة نفعية تحمل لوحات ترقيم مسجلة بالخارج.

وقد تم إخضاع الأجنبي الموقوف لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد كافة الامتدادات والارتباطات الدولية لهذا النشاط الإجرامي.

وتندرج هذه القضية في سياق الجهود المتواصلة والمشتركة بين مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمكافحة تهريب المخدرات والمؤثرات العقلية.

تمكنت عناصر الشرطة بميناء طنجة المتوسط على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم السبت 17 يونيو الجاري، من توقيف مواطن اسباني وإجهاض محاولة تهريب طن وخمسين كيلوغرام من مخدر الشيرا.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فقد تم توقيف المشتبه فيه، وهو مواطن اسباني يبلغ من العمر 51 سنة، وهو في حالة تلبس بمحاولة تهريب شحنات المخدرات المحجوزة على متن سيارة نفعية تحمل لوحات ترقيم مسجلة بالخارج.

وقد تم إخضاع الأجنبي الموقوف لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد كافة الامتدادات والارتباطات الدولية لهذا النشاط الإجرامي.

وتندرج هذه القضية في سياق الجهود المتواصلة والمشتركة بين مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمكافحة تهريب المخدرات والمؤثرات العقلية.



اقرأ أيضاً
الحبس لموظفة جماعية أدلت بشهادة طبية كاذبة في قضية حادثة شغل وهمية
أدانت المحكمة الابتدائية لصفرو، موظفة جماعية بأربعة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية محددة في ألف درهم، في قضية إدلاء بشهادة طبية بمعطيات غير صحيحة. الموظفة المعنية التي غادرت السجن بعد قضائها عقوبة حبسية في قضية سرقة كراسي الجماعة، وجدت نفسها أمام قضية أخرى تسببت في اعتقالها من جديد. وتتعلق تفاصيل هذه القضية باتهامها بالتحايل على شركة تأمين، وتقديم معطيات وصفت بالكاذبة في حادثة شغل، حيث ادعت إصابتها في مقر الجماعة، بينما أظهرت المعطيات أنها أصيبت بكسر في رحلة استجمام إلى نواحي منطقة أزيلال. القضية جرت للتحقيق طبيبا يشتغل بالمستشفى الإقليمي، وتسببت في إدانته بأربعة أشهر حبسا موقوف التنفيذ. وكانت المحكمة الابتدائية لصفرو قد سبق لها أن أدانت الموظفة المعنية بشهرين حبسا نافذا في قضية غريبة تتعلق بسرقة كراسي من قاعة الندوات بالجماعة.  
حوادث

حادثة سير مروعة ترسل أم وابنها إلى مستودع الأموات
تسبب حادث سير مروري ظهر اليوم الجمعة 24 ماي الجاري، على مستوى حي أكدال بمدينة وجدة،في إرسال أم وابنها إلى مستودع الاموات بوجدة. وحسب المعطيات المتوفرة، الحادث تسبب فيه اصطدام قوي بين سيارتين بأحد المدارات بحي أكدال بوجدة، ليخلف وفاة أم وابنها في الحين، بينما أصيب آخران على الأقل، بجروح متفاوتة الخطورة. هذا وفور علمها بالواقعة حلت عناصر الوقاية المدنية والأمني الوطني لتفقد مكان الحادث، إذ جرى نقل المصابين نحو المستعجلات، فيما جرى نقل المتوفيين نحو مستودع الأموات بوجدة، في الوقت الذي فتحت فيه العناصر الأمنية تحقيقا مباشرا للوقوف على ظروف الحادث. 
حوادث

بفضل يقظة أمه.. إدانة مدرب بالسجن بعد محاولته استدراج طفل قاصر عبر “واتساب”
قررت المحكمة الابتدائية بآسفي، بعد زوال يوم أمس الخميس، الحكم بالسجن لمدة 3سنوات نافذة، و5سنوات عدم مزاولة المهنة في حق مدرب بفريق بحي زين العابدين بآسفي، وذلك على إثر محاولته استدراج طفل قاصر لا يتعدى عمره إحدى عشر سنة والتحرش به، من خلال محادثات على تطبيق "الواتساب" التي كان يجريها الأخير مع الضحية. وحسب المعطيات التي توصلت بها "كشـ24"، فإن والدة الضحية التي كانت تراقب بشكل مستمر هاتف ابنها القاصر، قامت بضبط المدرب يتحرش على ابنها في محادثات، وشرع الأخير في التوسل إليها من أجل طي الملف، لكنها رفضت رفضا قاطعا توسلاته وطلباته ، حتى يكون عبرة، ما اضطر بها إلى وضع شكاية في الموضوع. وتضيف المعطيات ذاتها، انه فور توصل النيابة العامة بالشكاية، تم توقيف المعني بالأمر، من قبل عناصر الشرطة القضائية بآسفي، واستمعت إليه في محاضر قانونية، واستمعت أيضا إلى القاصر بحضور والدته. هذا وبعد اعتراف المعني بالأمر بالمنسوب إليه، مثل يوم الأربعاء الماضي، أمام أنظار الوكيل العام للملك باستئنافية آسفي، لتتم إحالته في اليوم نفسه على أنظار وكيل الملك بابتدائية آسفي، ليحيله هذا الأخير على الجلسة ليوم أمس الخميس، لتصدر هيئة الحكم حكمها عليه في أول جلسة له. وللإشارة فالمعني بالأمر كان يشتغل مدربا لفريق بحي سانية زين العابدين باسفي، وكان الطفل القاصر من بين لاعبي الفريق الذي يشرف على تدريبه، الشيء الذي جعله يحاول استدراج الطفل من خلال رسائل مكتوبة وصوتية وفيديوهات تدخل في إطار التحرش على تطبيق الواتساب، لكن يقظة الام حالت دون تحقيق المتحرش لمبتغاه ،لتنتهي به نزواته داخل أسوار السجن المحلي لآسفي.
حوادث

جريمة بشعة.. شاب ينهي حياة والده طعنا بنواحي برشيد
إهتزت ساكنة دوار الشلوح، التابعة ترابيا للجماعة القروية أولاد زيان، عمالة إقليم برشيد، قبل قليل من يومه الجمعة، الموافق ل 24 ماي الجاري، على وقع جريمة قتل بشعة، راح ضحيتها أب ستيني، بعد أن طعنه إبنه طعنات قاتلة، بواسطة سكين على مستوى مختلف جسده. الجريمة النكراء والبشعة، وفقا لمصادر الصحيفة الإلكترونية كشـ24، وقعت بعد أن نشب شجار بين الأب وإبنه، وهو الأمر الذي تطور إلى تنابز بالألقاب وإشتباك بالأيدي، قبل أن يوجه الجاني مرتكب الجريمة، لوالده طعنات قاتلة على مستوى سائر الجسد، ما أدى إلى وفاته في الحين وبعين المكان. وتم نقل جثمان الضحية، إلى مستودع حفظ الأموات، بينما تم فتح تحقيق من طرف مصالح الدرك الملكي، لمعرفة ملابسات وتفاصيل هذا الحادث الشنيع. وستكون لنا عودة في الموضوع لمزيد من التفاصيل.
حوادث

عاجل وبالڤيديو.. ألسنة النيران تلتهم خيم متضررين من زلزال الحوز
شهد دوار الحناين التابع لجماعة إجوكاك بإقليم الحوز،  قبل قليل من عشية اليوم الجمعة 24 ماي الجاري، اندلاع حريق مهول إلتهم مواشي وتسبب في حروق، واستنفر مصالح. وحسب مصادرنا، فقد أسفر الحريق الذي نتج عن انفجار قنينة غاز صغيرة بإحدى الخيم تعود للمتضررين من زلزال الحوز، في نفوق بعض المواشي وفي حروق طفيفة لشخصين، وخسائر مادية، في الوقت الذي تمكن افراد أسرة من الافلات بأعجوبة من النيران التي انتشرت بسرعة وسط الخيمة، لينتقل إلى بعض الخيم المجاورة. وتضيف المصادر ذاتها، أنه لولا التدخل البطولي الذي قام به أحد أبناء الدوار، لإخماد النيران، كان الأمر سيتطور إلى فاجعة مؤلمة. وفور عملها بالواقعة، هرعت إلى مكان الحادث عناصر السلطة المحلية والدرك الملكي، من أجل تحرير محضر في الموضوع، والقيام بالمتعين. وتجدر الإشارة، أنه قبل خمسة أيام من اليوم شهد مركز مولاي ابراهيم، انفجار مماثل لحادث اليوم، حيث تسبب في تلف خيمة بسبب انفجار قنينة غاز صغيرة الحجم.
حوادث

سلطات مراكش تحجز 450 كيلوغراما من اللحوم الفاسدة وكشـ24 تكشف التفاصيل
تتواصل الجهود الجبارة للسلطات والمصالح الصحية المختصة الهادفة لمراقبة محلات بيع الماكولات تنفيذا لتعليمات الوالي فريد شوراق. وحسب معطيات حصرية توصلت بها كشـ24، فقد تلقت لجنة ولائية مكونة من ممثلين عن قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بالولاية، إلى جانب المكتب الصحي الجماعي وممثل عن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية معلومات تؤكد قيام صاحب محل لبيع اللحوم البيضاء على مستوى النفوذ الترابي للمنطقة الحضرية سيدي يوسف بن علي ببيع وصنع اللحم المفروم من بقايا الدجاج، وذلك قبل توزيعها على أصحاب "السناكات". وأضافت مصادر كشـ24 أن اللجنة المذكورة بتنسيق مع السلطات المحلية قد تمكنت، مساء أمس الخميس، من العثور على كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة بالمحل المذكور والذي يتواجد  بمشروع البارود المجاور لسوق الربيع بمراكش. وقد أسفرت هذه العملية عن حجز حوالي 450 كيلوغراما من اللحم المفروم والنقانق ومشتقات الدجاج وأحشائه، هذا إلى جانب ملونات غير مرخصة، بالإضافة لمادة محظورة تسمى "solfit" وتستعمل لتغيير شكل المنتوج ليبدو طريا للمستهلك. وقد جرى وضع مسير المحل تحت تدبير الحراسة النظرية تنفيذا لتعليمات النيابة العامة من أجل تعميق البحث معه والكشف عن ملابسات هذه القضية.  
حوادث

حجز شاحنة محملة بمواد تجميل منتهية الصلاحية بالبئر الجديد نواحي الجديدة
تمكنت مصالح السلطة المحلية، بتنسيق مع عناصر الأمن الوطني بالبئر الجديد، مساء اليوم الخميس الموافق ل 24 ماي الجاري، من إحباط محاولة إدخال كمية مهمة من مواد التجميل منتهية الصلاحية، كان صاحبها يروم إعادة بيعها بالجملة والتقسيط بالأسواق المحلية. ووفقا لمصادر الصحيفة الإلكترونية كشـ24، فقد تم ضبط الكمية سالفة الذكر، من الأدوية والمستحضرات المستعملة في التجميل، محملة على متن شاحنة، كانت في طريقها إلى إحدى المستودعات السرية، الواقعة ضمن النفوذ الترابي للجماعة الحضرية البئر الجديد، عمالة إقليم الجديدة. وجرى تفتيش الشاحنة إحترازيا، في إطار الإجراءات المعمول بها قانونيا، وحجز مواد التجميل منتهية الصلاحية، التي كانت في طريقها للترويج بالجملة والتقسيط، وقطر الشاحنة صوب المحجز الجماعي، وتسليم السائق للشرطة القضائية بالبئر الجديد، قصد وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، بتعليمات من النيابة العامة المختصة، لدى الدائرة القضائية بالجديدة، وذلك من أجل تعميق البحث والتحقيق.
حوادث

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الجمعة 24 مايو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة