السبت 11 مايو 2024, 20:34

مجتمع

مقطع ڤيديو فاضح يجرّ امرأة متزوجة إلى السجن النافذ


كشـ24 نشر في: 3 نوفمبر 2020

قضت المحكمة الإبتدائية بإيمنتانوت،أمس الإثنين 02 نونبر الجاري، بستة أشهر حبسا نافذا في حق سيدة متزوجة من أجل الخيانة الزوجية، وبعدم مؤاخذتها، من أجل إهانة الضابطة القضائية عن طريق الادلاء ببيانات كاذبة والتصريح ببراءتها منها، فيما عشيقها لا زال في حالة فرار.وكانت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بمجاط، اعتقلت الأسبوع المنصرم، امرأة متزوجة وأم لطفلين، بعد شكاية أدلى بها زوجها لدى المصالح الدركية، عقب اكتشافه أثناء تصفحه لهاتف زوجته شريط فيديو يوثق لعملية جنسية بطلتها شريكة حياته رفقة شخص آخر.وخلال الإستماع للزوج في محضر قانوني وإفراغ محتوى الشريط الجنسي، وبناء على تعليمات النيابة العامة، انتقلت دورية الى مسكن المتهمة بجماعة ادويران، إذ جرى اقتيادها الى مركز درك مجاط ومواجهتها بالمنسوب إليها، حيث اعترفت جملة وتفصيلا بوقائع النازلة وأكدت أنها لا تتوفر على أي معلومات بخصوص عشيقها باستثناء كونها التقت به في مدينة أكادير، ومارست معه الجنس حينها.

قضت المحكمة الإبتدائية بإيمنتانوت،أمس الإثنين 02 نونبر الجاري، بستة أشهر حبسا نافذا في حق سيدة متزوجة من أجل الخيانة الزوجية، وبعدم مؤاخذتها، من أجل إهانة الضابطة القضائية عن طريق الادلاء ببيانات كاذبة والتصريح ببراءتها منها، فيما عشيقها لا زال في حالة فرار.وكانت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بمجاط، اعتقلت الأسبوع المنصرم، امرأة متزوجة وأم لطفلين، بعد شكاية أدلى بها زوجها لدى المصالح الدركية، عقب اكتشافه أثناء تصفحه لهاتف زوجته شريط فيديو يوثق لعملية جنسية بطلتها شريكة حياته رفقة شخص آخر.وخلال الإستماع للزوج في محضر قانوني وإفراغ محتوى الشريط الجنسي، وبناء على تعليمات النيابة العامة، انتقلت دورية الى مسكن المتهمة بجماعة ادويران، إذ جرى اقتيادها الى مركز درك مجاط ومواجهتها بالمنسوب إليها، حيث اعترفت جملة وتفصيلا بوقائع النازلة وأكدت أنها لا تتوفر على أي معلومات بخصوص عشيقها باستثناء كونها التقت به في مدينة أكادير، ومارست معه الجنس حينها.



اقرأ أيضاً
الأمن الإسباني بمايوركا يوقف مطلوبا للقضاء المغربي
قالت تقارير إخبارية، أن عناصر الشرطة الوطنية بجزر البليار الإسبانية أوقفت، مؤخرا، رجلا يبلغ من العمر 34 عاما من أصل مغربي في سان أنتوني دي بورتماني (إيبيزا) بسبب دعوى قضائية ضده بالاحتجاز والسجن بتهمة تهريب المخدرات. وقالت الشرطة في بلاغ لها، أمس الجمعة، أن الموقوف تم اعتقاله من طرف مجموعة لواء الشرطة القضائية (UDYCO) بمنزل شقيقه بمنطقة سان أنتوني ، بناءا على تعليمات من المحكمة الوطنية، وفقا لما أوردته وكالة أوروبا بريس. وكان الهارب يعمل ويعيش حياة طبيعية، على الرغم من إقامته في إسبانيا بشكل غير منتظم. وبعد التحريات التي بذلتها الشرطة الوطنية، تم تحديد وجوده، ليتم اعتقاله حوالي الساعة 8:30 مساء الثلاثاء الماضي. وبعد الانتهاء من كافة الإجراءات الشرطية، تم وضع الموقوف تحت تصرف السلطة القضائية.
مجتمع

إطلاق أشغال إنجاز خط سككي بين الدار البيضاء وبني ملال قريبا
أفادت السلطات المحلية بعمالة إقليم بني ملال، بأن أشغال الخط السككي الجديد الذي سيربط الدار البيضاء ببني ملال عبر خريبكة سيتم إطلاقها قريبا. وجاء هذا الإعلان على هامش اجتماع والي جهة بني ملال-خنيفرة خطيب الهبيل بالمدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، حيث تم تناول جملة من النقاط المتعلقة بإنجاز هذا الخط السككي الذي سيربط بني ملال بالدار البيضاء عبر إقليم خريبكة. ووفق المصدر ذاته، فإنه تم خلال هذا الاجتماع الذي حضره مسؤولو المكتب الوطني للسكك الحديدية، ورئيس مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، وعامل إقليم خريبكة، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالجهة، ورئيس المجلس الجماعي لبني ملال، تقديم عروض همت مختلف المسارات المقترحة لإنجاز هذا المشروع، وكذا التركيبة المالية ذات الصلة. وبهذه المناسبة، تم تدارس ومناقشة مختلف المقترحات التي جاءت بها الدراسات الأولية، وذلك أخذا بعين الاعتبار جميع الجوانب والعوامل التي من شأنها أن تسهم في تحقيق النجاعة في إنجاز هذا المشروع الهام بالنسبة لجهة بني ملال-خنيفرة. وفي ختام الاجتماع، اتفق الجانبان على الشروع قريبا في إطلاق أشغال هذا الخط السككي الذي ستكون له آثار اقتصادية واجتماعية جد إيجابية على الجهة وساكنتها.
مجتمع

المجلس الجماعي لفاس يحسم ملف إقالة شباط وزوجته وعضوة تجمعية مبحوث عنها في قضية فساد
رفض عمدة فاس، عبد السلام البقالي، في الجلسة الثانية لدورة ماي العادية، والتي عقدت يوم أمس الجمعة، 10 ماي الجاري، إعادة فتح ملف إقالة العمدة الأسبق حميد شباط، وزوجته فاطمة طارق، وسناء جوهر، عضوة عن حزب التقدم والاشتراكية، وسارة خضار، التجمعية المبحوث عنها دوليا في قضية ملف فساد مالي وإداري سبق للجماعة ذاتها أن عاشته. وقال إن النقطة التي أدرجت في الجلسة السابقة تتعلق بالمعاينة، موردا بأن الجماعة لم تتوصل بأي ملف من الأعضاء المعنيين بالغيابات المتكررة لمناقشته في هذه الدورة. وأشار إلى أنه يمكن لأي متضرر من هذه القرارات أن يلجأ إلى المساطر القانونية المعتمدة، في إشارة إلى المحكمة الإدارية، والتي سبق لأعضاء سابقين تمت إقالتهم ومنهم قيادات محلية من حزب البيجيدي أن لجؤوا إليها للطعن في القرار الذي تم اتخاذه من قبل المجلس. الملف أثار الكثير من الجدل في الجلسة الأولى للدورة، حيث اعتبر أعضاء حزب التقدم والاشتراكية بأن فريقهم مستهدف بإدراج اسم مستشاره إلى جانب عضوة  تجمعية متهمة بالفساد ومبحوث عنها في هذه القضية. وقالوا إن عضوة "الكتاب" المتهمة بالغياب المتكرر كانت قد تعرضت لحادثة سير، كما ظلت منخرطة كأستاذة في احتجاجات التعليم، ثم لاحقا في برنامج استدراك التعلمات في مدرسة بمنطقة نائية بعد قرار استئناف الدراسة وتجاوز احتقان التعليم. لكن العمدة البقالي، اعتبر بأن مصالح الجماعة لم تتوصل بأي وثائق، طبقا للمساطر المعمول به. وأشار إلى أنه تمت إحاطة هذا القرار بكل الضمانات القانونية. وقال البقالي لاحقا، في تصريحات صحفية، إن لا تحتاج الجماعة إلى التداول في هذه النازلة.  
مجتمع

الشروع رسميا في عمليات المسح البري لمشروع أنبوب الغاز النيجيري المغربي
انطلقت عمليات المسح البري للمسار الذي سيسلكه أنبوب الغاز الذي يدخل ضمن مشروع ضخم بين نيجيريا و المغرب و ذلك وفق ما أعلنت عنه الشركة المكلفة بذلك. و في هذا الصدد، أوضحت شركة ”ETAFAT” المشرفة على المشروع بأن عمليات المسح البري لمشروع أنبوب الغاز النيجيري المغربي قد بدأت بشكل رسمي و ذلك على هامش اجتماع تم عقده مع المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن ومؤسسة النفط الوطنية النيجيرية. و حسبما أكدته الشركة السالفة الذكر فإن أولى الدراسات الطوبوغرافية للجزء الشمالي الذي يشمل المغرب وموريتانيا والسنغال تم إطلاقها رسميا، و قد وصلت نسبة متقدمة. هذا الأمر، حسب عدد من المهتمين، يعتبر لبنة مهمة و أساسية في تقدم المشروع الذي سيربط إفريقيا بأوروبا طاقيا، و سيوفر الغاز لعدد من دول القارتين معا، و سيكون بمثابة المشروع الأضخم من نوعه بالقارة الإفريقية. و سيمتد خط أنبوب الغاز نيجيريا المغرب على طول ساحل غرب إفريقيا من نيجيريا، مرورا بالبنين وتوغو وغانا وساحل العاج وليبيريا وسيراليون وغينيا وغينيا بيساو وغامبيا والسنغال وموريتانيا إلى المغرب، حيث سيتم ربطه بخط أنبوب الغاز المغاربي الأوروبي وشبكة الغاز الأوروبية. و يتوقع العديد من المراقبين أن يشكل مشروع خط أنبوب الغاز بين نيجيريا والمغرب محطة مهمة في مسار التنمية بالقارة الإفريقية، وأن يساهم في تحقيق مكاسب اقتصادية مهمة وتسهيل الاندماج القاري. هذا و كان العاهل المغربي الملك، محمد السادس، قد قال في خطاب ألقاه بمناسبة الذكرى 47 للمسيرة الخضراء: “اعتبار لما نوليه من أهمية خاصة للشركة مع دول غرب القارة، فإننا نعتبر أنبوب الغاز نيجيريا- المغرب أكثر من مشروع ثنائي بين بلدان شقيقين”. وأضاف العاهل المغربي: “وإنما نريده مشروعا استراتجيا لفائدة منطقة غرب إفريقيا كلها التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 440 مليون نسمة”. وتابع الملك محمد السادس، “إنه مشروع من أجل السلام والاندماج الاقتصادي الإفريقي والتنمية المشتركة، مشروع من أجل الحاضر والأجيال القادمة”.
مجتمع

تعرّض لتعذيب وحشي.. القضاء بكوريا الجنوبية يحكم لطالب لجوء مغربي
قالت جريدة كوريا هيرالد، أن القضاء في كوريا الجنوبية حكم لصالح طالب لجوء مغربي ضد الحكومة، بعدما تعرض لمعاملة غير إنسانية ومهينة في مركز احتجاز للمهاجرين وطالبي اللجوء. وأمرت محكمة منطقة سيول المركزية، الخميس الماضي، من الحكومة دفع مبلغ 10 ملايين وون (7500 دولار) كتعويض للضحية، وحسبما ذكرت الصحافة الكورية، فهذه هي المرة الاولى التي تعلن فيها محكمة كورية قبول مطالبة المهاجرين بالتعويض عن سوء المعاملة داخل مركز الاحتجاز. وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، في أكتوبر 202، شريط فيديو يظهر مهاجرا مغربيا في جمهورية كوريا الجنوبية مقيدا في أحد مراكز احتجاز اللاجئين، بعد اعتقاله وتكبيله وتعريضه للتعذيب. وتم حبس الشاب المغربي في زنزانة انفرادية، مع ربط يديه ورجليه وعصب عينيه لأزيد من 6 أشهر. وطالب المعتقل المغربي، خلال ندوة صحفية، وزارة العدل الكورية بتعويضه عن الاضطراب النفسي والضرر الجسدي الذي تعرض له، وتوفير خدمات إعادة التأهيل. كما طالب الوزارة بنشر نتائج التحقيقات في قضيته، مع معاقبة المسؤولين عن انتهاك حقوقه.
مجتمع

انتشار ڤيديو محاولة اغتصاب طفلة يفجر غضبا بالبيضاء
خلال الساعات الماضية، انتشر فيديو مسرب بشكل واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي في المغرب، يظهر لحظة ترصد شاب لخطوات طفلة في إحدى البنايات السكنية بمدينة الدار البيضاء . فقد أظهرت مقاطع الفيديو المثيرة للجدل تحرش المتهم بطفلة صغيرة، أمام منزلها، بعدما رصدته كاميرات المراقبة. وفي التفاصيل، كانت الصغيرة البالغة من العمر 10 سنوات، ذاهبة للتسوق، غير أنها تفاجأت بشخص يتبعها إلى المصعد، متحرشا بها ومطالبا إياها بممارسة أفعال مخلة.فيما ذكرت والدة البنت أنها صرخت فور نزولها من المصعد ووصولها أمام المنزل، ما ساعده على الهرب بسرعة من دون التعرف على هويته. ووفق المعلومات المتاحة، تقدمت عائلة الطفلة بشكوى للشرطة القضائية، مؤكدة أن ابنتهم تعرضت إلى هتك عرضها. وحسب ما قالت والأم فإن السلطات المختصة، إلى حدود الساعة، لم تتفاعل مع جريمة التحرش التي تعرضت لها طفلتها، لأن المتهم غير معروف واختفى، وفق ما نقلت وسائل إعلام محلية. في حين أثارت الحادثة ردود فعل غاضبة، وفتحت النقاش مجددا حول عقوبة جرائم الاعتداء الجنسي على الأطفال، وطالبت بعقوبات قاسية، خاصة أن عدد حالات التحرش الجنسي أصبحت في تزايد خلال السنوات الأخيرة.
مجتمع

الانطلاق الرسمي لبرنامج خدمات المساعدة المباشرة لضحايا الاتجار بالبشر وإعادة إدماجهم
تم يوم أمس الجمعة 10 ماي الجاري، بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، الإعلان عن الانطلاق الرسمي للبرنامج المشترك JTIP حول "حماية وإعادة إدماج ضحايا الاتجار بالبشر" بشراكة بين اللجنة الوطنية لتنسيق إجراءات مكافحة الاتجار بالبشر والوقاية منه (CNCLT)، والمنظمة الدولية للهجرة (OIM) ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) ومنظمة العمل الدولية (OIT)، وبدعم مالي من الخارجية الأمريكية - مكتب مراقبة ومكافحة الإتجار بالأشخاص. الحفل ترأسه كل من بونيت تالوار سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمملكة المغربية وهشام ملاطي مدير الشؤون الجنائية والعفو ورصد الجريمة بصفته الرئيس المشرف على اللجنة الوطنية لتنسيق إجراءات مكافحة الاتجار بالبشر والوقاية منه وناتالي فوستيه المنسقة المقيمة لمنظومة الأمم المتحدة بالمغرب، بحضور أعضاء اللجنة الوطنية لتنسيق إجراءات مكافحة الاتجار بالبشر والوقاية منه ومجموعة من الفاعلين المؤسسيين المعنيين بمجال مكافحة الاتجار بالبشر بالإضافة إلى ممثلين عن منظمات دولية وفعاليات المجتمع المدني. بلاغ مشترك لوزارة العدل و اللجنة الوطنية لتنسيق إجراءات مكافحة الاتجار بالبشر والوقاية منه، أوضح أن هذا البرنامج يندرج في إطار المجهودات التي تشرف عليها اللجنة الوطنية لتنسيق إجراءات مكافحة الاتجار بالبشر والوقاية منه في مجال تطبيق إجراءات وتدابير حماية ومساعدة ضحايا الاتجار بالبشر في سياق تنزيل وتفعيل الخطة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر والوقاية منه 2023-2030، المخطط الاستراتيجي للتنزيل 2026-2023 في مجال حماية الضحايا والتكفل بهم، ولاسيما فيما يتعلق بتفعيل الآلية الوطنية للإحالة والتكفل بضحايا الاتجار بالبشر. سيمكن هذا البرنامج من تقديم خدمات المساعدة المباشرة والإيواء المؤقت والمستعجل لضحايا الاتجار بالبشر وإعادة إدماجهم السوسيو-مهني، من خلال اتفاقيات الشراكة مع فعاليات المجتمع المدني بالإضافة إلى برامج العودة وإعادة الإدماج مع تعزيز محور المساعدة القانونية والقضائية للضحايا. وسيتم التركيز خلال مراحل تنفيذ البرنامج على أنشطة بناء القدرات فضلا عن الإدماج الاجتماعي والاقتصادي من خلال الاعتراف بالخبرة المكتسبة وتحسين المهارات وتطوير المشاريع الاجتماعية. في كلمة بالمناسبة، أوضح هشام ملاطي أن البرنامج يهدف إلى تعزيز حماية وإدماج ضحايا الاتجار بالبشر اجتماعيا واقتصاديا داخل المجتمع من خلال منظومة وطنية فعالة تتمحور حول الضحايا ;لتمكينهم من التعافي من صدمة الاتجار، مع الإشارة إلى وضع الآليات التنسيقية المناسبة بين مختلف الفاعلين في مجال مكافحة الاتجار بالبشر لضمان الرصد والتعرف المبكر على الضحايا وتوجيههم بشكل صحيح من أجل التكفل بهم وتمكينهم من الخدمات القانونية والاجتماعية والاقتصادية والصحية وتوفير أماكن إيواء خاصة بهم وتمكينهم من سبل إعادة إدماجهم.
مجتمع

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

السبت 11 مايو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة