الاثنين 06 مايو 2024, 00:52

حوادث

مصرع فرنسية وإصابة آخرين في انقلاب سيارة نواحي تنغير


كشـ24 نشر في: 13 أكتوبر 2021

لقيت مواطنة فرنسية مصرعها، وأصيب 3 آخرين، أمس الثلاثاء، إثر حادثة سير مروعة على مستوى الطريق الرابطة بين بومالن دادس وايت يحيا، بجماعة “سوق الخميس دادس” بإقليم تنغير.وحسب مصادر مطلعة، فإن سيارة خفيفة انقلبت وكان على متنها أربعة سياح من جنسية فرنسية، مما أسفر عن مصرع سيدة جراء قوة الاصطدام وإصابة ثلاثة بجروح خطيرة.وقد انتقلت إلى مكان الحادثة مختلف السلطات المحلية والدركية، وجرى فتح تحقيق لتحديد ظروفها وأسبابها، ونقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي سيدي حساين بورزازات، فيما تم إيداع جثة الضحية بمستودع الأموات.

لقيت مواطنة فرنسية مصرعها، وأصيب 3 آخرين، أمس الثلاثاء، إثر حادثة سير مروعة على مستوى الطريق الرابطة بين بومالن دادس وايت يحيا، بجماعة “سوق الخميس دادس” بإقليم تنغير.وحسب مصادر مطلعة، فإن سيارة خفيفة انقلبت وكان على متنها أربعة سياح من جنسية فرنسية، مما أسفر عن مصرع سيدة جراء قوة الاصطدام وإصابة ثلاثة بجروح خطيرة.وقد انتقلت إلى مكان الحادثة مختلف السلطات المحلية والدركية، وجرى فتح تحقيق لتحديد ظروفها وأسبابها، ونقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي سيدي حساين بورزازات، فيما تم إيداع جثة الضحية بمستودع الأموات.



اقرأ أيضاً
سجن عكاشة يوضح بشأن تعرض سجين لمحاولة التصفية الجسدية
أصدرت إدارة السجن المحلي عين السبع بلاغا بشأن تعرض سجين لمحاولة التصفية الجسدية داخل السجن المحلي عين السبع . وجاء في بلاغ إدارة السجون، ردا على ما تم تداوله ببعض المواقع الالكترونية بخصوص تعرض السجين (ع.ك)، المعتقل بالسجن المحلي عين السبع 1، لمحاولة التصفية الجسدية على يد جهات من خارج المؤسسة وتعرضه للضرب أمام أنظار الإدارة والموظفين ومنعه من العلاج والإخراج إلى المستشفى واستعداده للدخول في إضراب عن الطعام، تتقدم إدارة هذه المؤسسة إلى الرأي العام عدة توضيحات. وأضاف البلاغ، انه  بتاريخ 02 مارس 2024 قام السجين المذكور بتبادل السب مع سجين آخر، ثم تطور الأمر إلى حالة اعتداء باللكم من هذا الأخير على المعني بالأمر، مما تسبب له في كدمات على مستوى الرقبة والفك، وقد تدخلت إدارة المؤسسة بمجرد علمها بالواقعة، حيث اتخذت الإجراءات التأديبية المناسبة في حق السجين المعتدي، كما مكنت المعتدى عليه من العلاجات الضرورية. وأردف بلاغ السجون، انه وبتاريخ 04 أبريل 2024، قام المعني بالأمر بتبادل الضرب مع سجين مقيم معه بنفس الغرفة بعد خلاف حول الهاتف الثابت، حيث تم عرضهما على طبيبة المؤسسة وتغيير مكان إيوائهما كإجراء وقائي لتفادي تكرار الحادث. واسترسل البلاغ انه، بخصوص ادعاء اعتزام السجين المذكور الدخول في إضراب عن الطعام احتجاجا على ما يتعرض له داخل المؤسسة فهو ادعاء كاذب، حيث إن المعني بالأمر لم يسبق له أن تقدم إلى إدارة هذه المؤسسة بأي إشعار مكتوب بالدخول في إضراب عن الطعام، علما أن إدارة المؤسسة قد حولته إلى غرفة انفرادية بناء على طلب مكتوب منه.
حوادث

متابعة : مصرع شخص وإصابة 6 اخرين في حادثة الطريق السيار بين مراكش والبيضاء
في إطار متابعتها لتفاصيل حادثة السير التي تسببت ظهر يومه الاحد 5 ماي في عرقلة حركة السير ما بين مراكش والدار البيضاء، علمت كشـ24 ان الحادثة خلقت مصرع شخص واحد واصابة 6 آخرين اصابات وصفت بالخطيرة. وحسب مصادر "كشـ24" من عين المكان، فقد تم نقل جثة الهالك لمستودع الاموات ، بالموازاة مع نقل المصابين الستة صوب مستعجلات المستشفى الاقليمي الحسن الثاني بمدينة سطات، بينما تمكنت مصالح الدرك الملكي و السلطات من إعادة فتح الطريق أمام المسافرين من مراكش صوب مدينة الدار البيضاء. و كان الحادث الذي وقع على مستوى جماعة مشرع بن عبو، قد تسبب في عرقلة حركة السير بالطريق السيار ،بعد اصطدام جماعي لثلاث سيارات خفيفة، حيث استغرق الامر ساعات، قبل انتشال الضحايا ونقلهم، وازالة العربات المنكوبة من الطريق.
حوادث

وفاة شاب أثناء نقله إلى المستشفى يستنفر عناصر الدرك الملكي
لايزال التحقيق جاريا في حادث وفاة شاب في الثلاثينات من العمر، تم العثور عليه وهو بين الحياة والموت على الطريق الجهوية رقم 309، بتراب جماعة أولاد ناصر، من طرف مصالح الدرك الملكي في الفقيه بن صالح. ووفقا لمصادر مطلعة فقد تم نقل الشاب، الذي ينحدر من دوار لخلالطة، إلى مستشفى القرب بسوق السبت أولاد النمة بسرعة، لكنه فارق الحياة متأثرا بجروح وكسور في منطقة الحوض والأطراف السفلية. وأمرت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية في سوق السبت أولاد النمة، فور وقوع الحادث، بنقل جثمان الشاب إلى مستودع الأموات لإجراء التشريح الطبي الضروري، بهدف تحديد أسباب الوفاة بدقة. هذا وتمت إحالة القضية على عناصر المركز القضائي للدرك للقيام بعمليات التحقيق اللازمة، في انتظار نتائج التحليل الطبي والبصمات التي تم جمعها من قبل عناصر التشخيص القضائي التابعة للقيادة الجهوية ببني ملال.
حوادث

ضبط شاحنتين مزورتين على الطريق السيار بين مراكش وأكادير
قامت عناصر الدرك الملكي بتوقيف شاحنتين تابعتين لإحدى الشركات الكبرى بمدينة الدار البيضاء، يوم أول أمس الجمعة، على الطريق السيار الرابطة بين مدينة مراكش وأكادير، يشتبه في كونهما تتوفران على وثائق مزورة.  وحسب المعطيات المتوفرة، فالمركز القضائي التابع لسرية الدرك بأكادير يباشر تحقيقاته بخصوص عملية "تزوير وثائق" هاتين الشاحنتين، اللتان كانتا متوجهتان صوب مدينة أكادير. وحسب نفس المعطيات، فتوقيف هاتين الشاحتين يعود إلى عمليات المراقبة الروتينية، للشاحنات بالطريق السيار،  ومكنت هذه العملية من اكتشاف التضارب في وثائق الشاحنتين، بعد عملية فحص سطحية أجريت على اطارهما الحديدي ليتضح ان الأرقام الموجودة بشهاده التسجيل لا تتطابق مع الموجودة على الإطار الحديدي. مباشرة بعد ذلك، تم توقيفهما و احالتهما على المركز القضائي بسرية أكادير طبقا لتعليمات وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بأكادير من أجل تعميق البحث.  
حوادث

عاجل.. حادثة سير خطيرة تعرقل الطريق السيار بين مراكش والدار البيضاء
يشهد الطريق السيار بين مراكش والدار البيضاء على مستوى منطقة "مشرع بن عبو" باقليم سطات في هذه الاثناء من ظهر يومه الاحد 5 ماي، حالة من الاختناق المروري بسبب حادثة سير وصفت بالخطيرة. وحسب المعطيات الاولية التي توصلت بها كشـ24" فإن الحادث وقع بعد اصطدام طال ثلاث سيارات خفيفة، ما اسفر عن خسائر مادية جسيمة، وسط حديث عن سقوط ضحايا. ووفق المصادر ذاتها، فرغم الاختناق المروري الكبير الذي تسبب فيه الحادث، الا ان مصالح الوقاية المدنية لم تلتحق لحدود اللحظة بمكان الواقعة. وستكون لنا عودة لتفاصيل الحادث في مواد لاحقة.
حوادث

مصرع زوجين في حادثة سير مميتة بإقليم الحوز
لقي زوجان مصرعهما ، وأصيب ستة آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، في حادثة سير مروعة، يوم أمس السبت، بإقليم الحوز، وتحديدا على الطريق الرابطة بين الجماعة القروية تديلي مسفيوة والطريق الإقليمية المؤدية إلى جماعة تغدوين. وحسب المعطيات المتوفرة فقد كان الزوجان يمتطيان دراجة ثلاثية العجلات، انقلبت على مستوى دوار أماسين بجماعة تيديلي مسفيوة، فلقيا مصرعهما في الحين، وتم نقلهما إلى مستودع الأموات، في حين تم نقل ستة أشخاص آخرين إلى المستشفى لتلقي العلاجات. وتضيف المعطيات أنها فور علمها بالحادث، هرعت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي آيت أورير إلى مكانه، وفتحت تحقيقا في الموضوع لمعرفة ظروف وملابسات هذا الحادث المميت. 
حوادث

استنفار للدرك بسبب بندقية صيد وأعيرة في نزاع غامض بضواحي صفرو
استنفار كبير للسلطات المحلية والدرك في منطقة عين الشكاك بنواحي إقليم صفرو، مساء اليوم السبت، 4 ماي الجاري، بسبب استعمال بندقية صيد وأعيرة لحسم نزاع بين الطرفين في أحدد الدواوير بالمنطقة.  المصادر أوردت أن النزاع الذي تجهل ملابساته، أسفر عن إصابة الضحية بإصابات وصفت بالحرجة، ما عجل بنقله على متن سيارة للوقاية المدنية، إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني.  وجرى توقيف المتهم باستعمال البندقية وإطلاق الأعيرة من قبل الدرك. وتم اقتياده للتحقيق وحجز البنداقية. وقالت المصادر إن النيابة العامة أمرت بوضعه رهن تدابير الحراسة النظرية لفك ملابسات هذه القضية التي هزت دوار "أيت رحو". 
حوادث

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الاثنين 06 مايو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة